آخر ظهور لسيلين ديون قبل تدهور حالتها الصحية وهذه أحدث التطورات

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 ديسمبر 2023
آخر ظهور لسيلين ديون قبل تدهور حالتها الصحية وهذه أحدث التطورات

تعاني النجمة سيلين ديون البالغة من العمر 55 عاماً من اضطراب عصبي يُسمى متلازمة الشخص المتصلب (SPS)، وهو مرض نادر وغير قابل للشفاء ويؤدي إلى مهاجمة الجسم لخلاياه العصبية.

أخر ظهور لسيلين ديون

شهد نهاية شهر أكتوبر الماضي، أخر ظهور للنجمة سيلين ديون في مباراة للهوكي في لاس فيغاس، وهو ما تفاعل معه الجمهور بالفرح، خاصة أنها ظهرت بصحة جيدة.

وكان ظهور سيلين ديون الأول منذ 3 سنوات ونصف مضت بعد أن أعلنت مرضها، وذلك في مباراة فريق مونتريال كنديانز ضد فريق فيغاس غولد نايتس، والتي حرصت على خلالها على تقديم التحية للاعبين في غرفة الملابس بعد المباراة.

سيلين ديون

أحدث تطورات حالة سيلين ديون 

ادعت كلوديت شقيقة سيلين ديون مؤخراً  أن سيلين لم تعد لديها "السيطرة على عضلاتها"، وأضافت بشكل مؤثر أن "الأحبال الصوتية ما هي إلا عضلات" أثناء تقديمها تحديثاً عن حالة النجمة، لتثير المخاوف حول أن يصبح صوتها مجزءاً.

وأضافت كلوديت، شقيقة سيلين، البالغة من العمر 74 عاماً، أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت قبل أن تعود سيلين إلى المسرح بعد معركتها مع الاضطراب العصبي.

"إنها تعمل بجد، لكنها لا تملك السيطرة على عضلاتها. هكذا صرحت كلوديت لصحيفة 7 جور وتابعت: "ما يكسر قلبي هو أنها كانت منضبطة دائماً، لقد عملت دائماً بجد. كانت والدتنا تقول لها دائماً: سوف تقومين بالأمر بشكل جيد، ستقومين به بشكل صحيح، صحيح أن الهدف في أحلامنا وأحلامها هو العودة إلى المسرح، ولكن متى وبأي حال؟ لا أعرف".

تصريحات سابقة لشقيقة سيلين ديون

وكشفت كلوديت سابقاً أنه على الرغم من العمل مع "أفضل الباحثين في هذا المجال"، إلا أن أختها لم تشهد تحسناً كبيراً في صحتها. وقالت لصحيفة لو جورنال دي مونتريال: "لا يمكننا العثور على أي دواء فعال، ولكن وجود الأمل مهم". وفي أكتوبر/تشرين الأول، قالت كلوديت إن سيلين لم تعتمد بعد على كرسي متحرك للتنقل، وما زالت تخطط للعودة إلى الأداء.

يمكن للأشخاص الذين يعانون من متلازمة الشخص المتصلب (SPS) أن يتحولوا إلى "تماثيل بشرية"، مما يجعلهم يكافحون في المشي أو التحدث.

تشخيص حالة سيلين ديون

أكد أحد أساتذة علم الأعصاب مؤخراً كيف يمكن أن يصبح المرضى الذين يعانون من أصوات SPS "مجزأة"، وقال إن المطربين على وجه التحديد قد يكون لديهم زيادة في معدل التشنجات في الأحبال الصوتية.

وفي الوقت نفسه، أعرب المعجبون أيضاً عن آمالهم في أن تتمكن سيلين من العودة إلى المسرح بعد أن اضطرت إلى إلغاء جولتها العالمية في ديسمبر الماضي.

وقالت سيلين، التي أصدرت أغنية بعنوان "Love Again" في وقت سابق من هذا العام، إن التشنجات لا تسمح لها "باستخدام أحبالها الصوتية للغناء بالطريقة التي اعتادت عليها".

وقال أستاذ علم الأعصاب الدكتور مارينوس دالاكاس أستاذ علم الأعصاب في جامعة توماس جيفرسون في فيلادلفيا لإحدى القنوات الفضائية كيف يعاني بعض مرضاه الذين يعانون من متلازمة SPS من تصلب العضلات والأصوات "المجزأة".

وأوضح أستاذ علم الأعصاب: "عندما يؤثر ذلك على الحجاب الحاجز أو على عضلات الحنجرة أو عضلات الحبال الصوتية، يصبح الصوت رقيقاً جداً، ولا يخرج قوياً، بل يكون مجزأً، كما قد يصاب المغنون بالتصلب أكثر، ولأن الصوت مهم للغاية بالنسبة لهم، فإن التشنجات تتركز هناك بشكل أكبر".

المعجبون قلقون على سيلين ديون

بعد أن قدمت شقيقة سيلين تحديثاً مفجعاً عن صحتها، انتقل المعجبون أيضاً إلى وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة رسائل الدعم الخاصة بهم مع النجمة.

وكتب أحدهم: "دعوات لسيلين ديون، صوتها جميل جداً، وأنا حزين لرؤيتها تمر بهذا"، وأضاف آخر: "أتمنى الشفاء العاجل لهذا الصوت البديع الذي لا يتكرر مرتين".

وقال آخر: "أرسل الحب والصلاة إلى الأسطورة سيلين ديون. واحدة من أعظم الأغاني في كل العصور".

فيما تذكرت أخرى ذكرياتها القديمة مع سيلين ديون ووصفتها بالأسطورة وقالت: "كوني بخير سيلين ديون. أتذكر عندما قلتي، إذا لم يكن لديك صديق/صديقة، فهي لديها أغنية لك؛ إذا كان لديك، هناك أغنية لك أيضاً؛ إذا كنت مكسور القلب، العديد من الأغاني لك. صلوا من أجل سيلين ديون، لأن أغانيها بطريقة أو بأخرى ساهمت في علاقتكما أو أصلحت قلبك أسطورة حية".

مرض سيلين ديون

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار