احصلي على بشرة متوهجة ونضرة في العيد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أبريل 2024 آخر تحديث: منذ 6 أيام

مع اقتراب عيد الفطر، يبحث الكثيرون عن الطرق التي يمكنهم من خلالها الحصول على بشرة متوهجة ونضرة لتتألق في هذه المناسبة الخاصة، في يوم العيد، تسعى الكثير من النساء للحصول على إطلالة متألقة وجميلة وجزء أساسي من ذلك هو الحصول على بشرة متوهجة ونضرة، إن البشرة المشرقة تضفي إشراقاً وجمالاً على إطلالتك وتزيد من ثقتك بنفسك، لذا، دعونا نلقي نظرة على كيفية الحصول على بشرة متوهجة ونضرة في يوم العيد.

إليكم بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على تحقيق ذلك.

تحضير البشرة للعيد 

تحضير البشرة للعيد 

  • تحضير بشرتك للعيد يتطلب بعض العناية والاهتمام ولكن النتائج ستكون مذهلة، ستعداد بشرتك للعيد يتضمن التنظيف الجيد والتقشير لإزالة الجلد الميت والترطيب بشكل مناسب. بالإضافة إلى ذلك، يجب تناول الطعام الصحي وشرب الكثير من الماء للمساهمة في صحة البشرة.
  • لا تنسي استخدام واقي الشمس قبل الخروج للحفاظ على بشرتك من الضرر الناتج عن أشعة الشمس الضارة.
  •  وأخيراً، لا تنسي الراحة والنوم الكافي قبل العيد لتمنح بشرتك الفرصة للتجديد والاستعداد للإطلالة الجميلة في يوم العيد.

التنظيف الجيد

التنظيف الجيد

ابدأي بتنظيف بشرتك بلطف باستخدام منتج مناسب لنوع بشرتك لإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة والشوائب.

التقشير اللطيف

التقشير اللطيف

استخدمي منتجاً للتقشير مرتين في الأسبوع لإزالة الجلد الميت وتحفيز تجديد الخلايا، مما يعزز إشراقة البشرة ويمنحها ملمساً ناعماً.

الترطيب الجيد 

الترطيب الجيد 

استخدمي مرطباً مناسباً لبشرتك بعد التنظيف والتقشير للحفاظ على ترطيبها ونعومتها ويفضل اختيار منتج يحتوي على مكونات مغذية مثل حمض الهيالورونيك وفيتامين E.

استخدمي السيروم

 السيروم

قومي بتطبيق سيروم مركز يحتوي على مكونات فعالة مثل فيتامين C أو حمض الفيروليك لتحفيز تجديد الخلايا وتفتيح البشرة ومكافحة علامات التقدم بالسن.

التغذية السليمة

التغذية السليمة

حافظوا على تناول وجبات غذائية متوازنة تحتوي على الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية والدهون الجيدة لتعزيز صحة البشرة من الداخل.

شرب الماء بكميات كافية

شرب الماء بكميات كافية

تأكدي من شرب الكمية الكافية من الماء يومياً للمحافظة على ترطيب الجسم والبشرة وتفادي تشققاتها وجفافها.

الحماية من الشمس

الحماية من الشمس

لا تنسي استخدام واقي الشمس بشكل يومي حتى في الأيام الغائمة، لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

الاسترخاء والنوم الكافي 

الاسترخاء والنوم الكافي 

خصصي بعض الوقت للراحة والاسترخاء قبل العيد، وحاولي الحصول على نوم كافٍ لتسمحي لبشرتك بالتجديد والاستعداد للإطلالة الجميلة في العيد.

تجنب التوتر والضغوط النفسية

تجنب التوتر والضغوط النفسية

حاولي تجنب أي ضغوطات نفسية والتوتر قبل العيد، فالراحة النفسية تنعكس إيجاباً على جمال البشرة.

أشياء تجنبيها قبل العيد للحفاظ على نضارة بشرتك

أشياء تجنبيها قبل العيد للحفاظ على نضارة بشرتك

قبل العيد، من المهم أن تعتني ببشرتك بشكل جيد للحفاظ على نضارتها وجمالها، إليكِ بعض الأشياء التي يجب تجنبها قبل العيد للحفاظ على نضارة بشرتك:

  1. التعرض المفرط لأشعة الشمس: تجنبي التعرض المفرط لأشعة الشمس، خاصة خلال ساعات الظهيرة، حيث يمكن أن تسبب أشعة الشمس الضرر للبشرة وتؤدي إلى تلفها وظهور التجاعيد والبقع الداكنة.

  2. عدم إزالة المكياج بشكل صحيح: تجنبي النوم دون إزالة المكياج، فالبقاء بالمكياج لفترة طويلة يمكن أن يسد مسام البشرة ويتسبب في ظهور حب الشباب والبثور.

  3. التدخين: يؤثر التدخين سلباً على صحة البشرة ويسبب تدهوراً في مظهرها ونضارتها، حاولي تجنب التدخين قدر الإمكان للحفاظ على بشرتك نضرة وصحية.

  4. تجنب التوتر والقلق: يمكن أن يؤثر التوتر والقلق على صحة البشرة ويسبب ظهور حب الشباب والبثور وحاولي الاسترخاء وتجنب المواقف المؤدية للتوتر قدر الإمكان.

  5. تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات: تجنبي تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة والسكريات الزائدة، حيث يمكن أن تسبب هذه الأطعمة الالتهابات في الجلد وتؤدي إلى تفاقم مشاكل البشرة.

باتباع هذه النصائح وتجنب هذه العادات السيئة، ستتمكنين من الحفاظ على نضارة بشرتك وجمالها قبل العيد والاستمتاع بإطلالة جميلة ومتألقة في هذا اليوم المميز.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار