الأبناء كلمة السر في حياة هؤلاء النجمات: هكذا تغلبت الأمومة على الشهرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 يناير 2021 آخر تحديث: الإثنين، 25 يناير 2021
الأبناء كلمة السر في حياة هؤلاء النجمات: هكذا تغلبت الأمومة على الشهرة
مقالات ذات صلة
ظهور أبناء إسعاد يونس: "نصين قلبي اللي بيكملوا بعض ولادي"
حسين فهمي "الواد التقيل" يحتفل بعيد ميلاده الـ81 عام
مشاهير رجال أورثوا ملامحهم إلى بناتهم فأصبحن نسخ طبق الأصل منهم

تعد تجربة تربية الأطفال واحدة من أصعب التجارب في الحياة إلا أن بعض النجمات تمكن من خوض هذه التجربة بمفردهن بعد الطلاق وقررن تربية الأطفال وحدهن دون مساعدة حتى أن العديد منهن لم ينجحوا في تجربة الزواج مرة أخرى للحفاظ على الأبناء تعرفوا على نجمات ركزن فقط على تربية الأبناء وحدهن.

نجمات تفرغن لتربية الأبناء بعد الطلاق

النجمة المصرية آمال ماهر تزوجت من الملحن محمد ضياء الدين عام 2005 واستمر الزواج لأقل من عام ورزقت منه بابنها الوحيد عمر وطوال هذه السنوات اهتمت به كثيراً وتفرغت له بجانب أعمالها الفنية لكن ظل الاهتمام الأول في حياتها لابنها.

الأمر نفسه بالنسبة للممثلة الشابة إيمان العاصي التي خاضت تجربة الزواج من رجل الأعمال نبيل زانوسي لكنها اكتشفت خداعه لها كما أنه قام باختطافها لإجبارها على التنازل عن حقوقها وبعد نهاية هذه التجرية تفرعت تماماً لرعاية طفلتها الوحيدة ريتاج.

النجمة السورية رنا شميس خاضت تجربة الزواج ورزقت بطفل واحد اهتمت به وحدها حتى أنها صرحت من قبل أن تحمل مسؤولية تربية الأطفال أمر صعب عند وجود الأب ويصبح أصعب بكثير في غيابه بخاصة مع تحمل المصاريف اليومية.

كما تحدثت الفنانة السورية صفاء سلطان أيضاً عن تجربة تربية طفلة وحدها، حيث اهتمت بكل أمور ابنتها إملي واليوم ومع وصول ابنتها إلى المرحلة الجامعية تشعر بأن المسؤولية تصبح أصعب مع الوقت لكنها تعاملت مع ابنتها بمنطق أن الحياة صعبة لذلك لم توفر لها كل ما تريده بسهولة حتى تتعلم وتصبح أقوى.

نجمات لم يستمر زواجهن

وعلى الرغم من التزام عدد من النجمات بعدم الزواج على الإطلاق، حاولت بعضهن خوض تجربة الزواج مع وجود أطفال إلا أن الحظ لم يكن حليفهن مثل النجمة القديرة سلمى المصري التي صرحت من قبل أنها تزوجت الإعلامي مصطفى الأغا وكانت وقتها تمر بأزمة نفسية قاسية بعد وفاة زوجها ووالدتها لكن هذه الزيجة لم تستمر طويلاً وكان أبنائها سبب طلبها الطلاق وأكدت أنها قررت الاهتمام بهم ورفضت الزواج من بعدها تماماً وعلى الرغم من أن أبنائها أصبحوا شباب إلا أنها متمسكة بنفس الموقف.

النجمة مي سليم مرت بتجربة زواج قصير من الممثل المصري وليد فواز ولم تعلن عن سبب طلاقها منه بعد أقل من شهر واليوم هي تفرغت تماماً للاهتمام بابنتها الوحيدة.

الممثلة الكويتية هند البلوشي تعتبر نفسها مثال للأم والأب في آن واحد حتى أنها نشرت تجمعها مع أطفالها وأكدت أن المرأة القوية فقط هي التي يمكنها القيام بدور الأب والأم معاً وذلك على الرغم من زواجها مرة ثانية من المطرب العراقي علي يوسف حيث قالت نصاً: المرأة التي واجهت الحياة وبحضنها اطفال دون اب هي ام ..واب.. وجدار ..بوجه اي عاصفه تواجهها بعد ذلك.

نجمات رفضن تكرار تجربة الزواج

ضمن القائمة نجد نجمات قررن منذ سنوات رفض فكرة الزواج مثل النجمة سميرة سعيدة التي تفرغت لتربية ابنها شادي والفن واليوم هو شريكها في كل نجاح وأكدت أكثر من مرة أنه الرجل الوحيد في حياتها ولن تقبل بوجود رجل آخر.

النجمة اللبنانية ديانا حداد خاضت تجربة الزواج قبل سنوات طويلة لكن بعد الطلاق تفرعت تماماً لتربية بناتها واليوم تصف نفسها بأنها سيدة بـ100 رجل لأنها نجحت في تحقيق هذا الهدف، أما عن فكرة الزواج مرة أخرى فأكدت أنها تعودت على شكل الحياة بدون رجل.

ولا ننسى النجمة المصرية شيرين رضا التي تفرغت لتربية ابنتها نور التي رُزقت بها من الفنان عمرو دياب لسنوات طويلة واليوم نور أصبحت شابة مميزة وهو ما سمح لوالدتها شيرين رضا بالتركيز على أمور أخرى في حياتها.

تعرفوا على نجمات تحملن مسؤولية تربية الأطفال وحدهن دون رجال.