السعودية تختار فيلم سيدة البحر لتمثيلها في جوائز الأوسكار 2021

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 22 ديسمبر 2020
السعودية تختار فيلم سيدة البحر لتمثيلها في جوائز الأوسكار 2021

كشفت الشركة المنتجة لفيلم "سيدة البحر" أمس، عن اختياره ليمثل المملكة العربية السعودية في جوائز الأوسكار 2021، ضمن فئة “أفضل فيلم روائي أجنبي”. حيث تم تصوير كافة أحداثه في سلطنة عمان. 

ويروي قصة فتاة قوية الإرادة تُدعى “حياة”، تعيش في قرية صيد فقيرة تحكمها التقاليد المظلمة والتي يتعين فيها على كل أسرة أن تعطي أسرتها لمخلوقات البحر التي تعيش في المياه القريبة، وبالمقابل يتم صيد المخلوقات البحرية بواسطة رجال القرية. ولكن يقوم والد “حياة” بإنقاذها من هذ المصير.

ومنذ تلك اللحظة، تُعتبر “حياة” لعنة على القرية كلها وتكبر بينهم منبوذة. ومع ذلك فهي لا تستسلم لهذا المصير وتناضل من أجل مكانتها داخل القرية.

الفيلم إنتاج مشترك سعودي-عراقي-إماراتي من بطولة أشرف برهوم ويعقوب الفرحان وفاطمة الطائي، باسمة حجار، ومن إخراج وتأليف شهد أمين.

والجدير بالذكر أن الفيلم عُرض للمرة الأولى في الدورة السادسة والسبعين من مهرجان البندقية السينمائي عام 2019 وفاز بجائزة نادي فيرونا السينمائي للفيلم الأكثر إبداعاً في أسبوع النقاد في المهرجان.

تم عرض الفيلم بالأبيض والأسود لإيصال أن المجتمع الذي يقوم بالتضحية بفتياته هو مجتمع جاف وقاحل وتنعدم فيه مكونات الحياة بما إن المرأة في الفيلم ترمز إلى الحياة. بهذه المناسبة تم فتح باب التوظيف للسعوديات في الضيافة الجوية عبر الخطوط السعودية

مصدر الصور: انستجرام

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار