الفنان السوري عباس النوري يثير الجدل بتصريحات عن الآذان

  • تاريخ النشر: السبت، 29 يناير 2022
الفنان السوري عباس النوري يثير الجدل بتصريحات عن الآذان
مقالات ذات صلة
الفنان السوري عباس النوري أمام المحكمة بعد تصريحات مثيرة للجدل
عباس النوري يثير الجدل بالحديث عن زوجته ولهذا السبب لن يطلقها
عباس النوري ممنوع من الشاشة السورية والسبب!!

أثار الفنان السوري عباس النوري جدلاً كبيرًا بين المتابعين بسبب تصريحاته عن فكرة توحيد صوت الأذان من أجل تنحية المؤذنين من ذوي الأصوات المنفرة.

وأعرب النوري، عن استغرابه من تنصيب بعض المؤذنين في المساجد لرفع الأذان على الرغم من عدم امتلاكهم ملكة الصوت الجميل والأسلوب الصحيح لتأديته.

وأضاف في حديثه عن توحيد الأذان: “أنا بستغرب حتى اللحظة.. ليش مثلاً ما بوحدوا الأذان؟.. بـ تمنى نلاقي حل لصوت بعض المؤذنين”. وتابع:” أنت عم تأذن لتدعي الناس لربها.. لازم المؤذن يكون صوته روحانياً.. ما ينفر الناس من الصلاة أو من الأذان”.

انتقادات لتصريحات عباس النوري:

وعلى إثر هذا التصريح وغيره من التصريحات السياسية التي أدلى بها الممثل السوري ​عباس النوري، تعرض​ لحملة كبيرة على السوشيال ميديا بين منتقد ومعارض.

وعقب تصريحاته السياسية المثيرة للجدل في لقائه مع إذاعة المدينة إف إم السورية، كان أبرزها انتقاده لحزب البعث العربي الاشتراكي واصفاً شعاراته بـ "الخاطئة والمضحكة"، وأن أفكار البعثيين يجب أن تنتهي.

وكان أبرز المهاجمين له حيدر سليمان ابن اللواء السوري بهجت سليمان الذي تعهد برفع دعوة قضائية عليه، حيث كتب عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي: "بصفتي عضوا عاملا في الحزب البعث العربي الاشتراكي وكان والدي عضوا قياديا به وبصفته هو الحزب الذي يرأسه السيد رئيس الجمهورية الذي انتخبته، سأتقدم أنا بصفتي مدعيا بالحق الشخصي ومعي عدة رفاق ورفيقات من الأعضاء العاملين في حزبنا العظيم بشكوى ضد المدعو عباس النوري بتهمة الإساءة لكل أعضاء الحزب وتحقيرهم والسب والشتم، الرجاء من الرفاق في الحزب الذين يودون ضم اسمهم في الدعوى التواصل معي لإضافتهم لباقي المدعين".

في السياق ذاته دعم العديد من السوريين تصريحات عباس النوري من بينهم الصحفي السوري المغترب صدام حسين الذي يعمل في قناة الجديد حيث شارك تصريحات النوري عبر صفحته وعلق بالقول: "كم نحن بحاجة لهذا المستوى من الفنانين.. برافو عباس النوري".

وتفاجأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بقيام إدارة الإذاعة بحذف اللقاءات من قناتها على اليوتيوب بسبب الجدل والضجة التي أحدثها دون أن تعلق على الأمر.

عباس النوري:

عباس النوري ممثل وكاتب ومخرج سوري، من مواليد حي القيمرية، دمشق، سوريا، اشتهر بشخصيات عدة إلا أن شخصية «أبو عصام» في مسلسل باب الحارة هي أشهر أدواره.

قدم برامج وشارك في مسلسلات تلفزيونية عدة، بالإضافة إلى عدد من الأعمال السينمائية. بدأ مشواره الفني عام 1976.

عباس النوري، متزوج من السيدة عنود خالد وهي مؤلفة وكاتبة مسلسلات سورية، أنجبت للفنان عباس النوري ثلاثة أولاد وهم رنيم وميار وريبال. اهتم منذ صغره بمطالعة الكتب السينمائية والمسرحية فالتحق بنادي الثقافة بالحي الذي ولد فيه "حي القيمرية"، فشكل مع أعضاء هذا الأخير فرقة مسرحية تحت اسم فرقة الأضواء، فأخرج ومثل معها عدة مسرحيات، وتحمل كل أعضاء النادي تكاليف الإخراج والوسائل اللازمة.

تعرض الفنان عباس النوري إلى إشاعات كبيرة تخص مقتله، أولها كانت في مطلع أبريل من عام 2012م، عندما انتشرت شائعات حول مقتله إثر انفجار ساحة السبع بحرات، والثانية كانت في شهر مايو 2013م، حيث انتشرت إشاعة وفاته مساندا للجيش السوري، انتشار النار في الهشيم، بسبب وجود صورتين ملفقتين تدل على موته، لكن الفنان عباس النوري نفى كل هذه الإشاعات مؤكدا على أنه حي يرزق وأنه يعمل على مسلسلات جديدة.

لقي معارضة شديدة من أهله خصوصا من والده لأنه دخل الفن وعائلة عباس النوري جميعها تعمل في مهن مختلفة إلا هو فضل دخول الفن.. ولكن بعد 30 سنة من الفن والتمثيل شجعه والده. وقد قام بتقديم برنامج لحظة الحقيقة على أم بي سي.