بطله الأول هو علاء ولي الدين: أيمن بهجت قمر يكشف كواليس فيلم إكس لارج

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يونيو 2020
بطله الأول هو علاء ولي الدين: أيمن بهجت قمر يكشف كواليس فيلم إكس لارج
مقالات ذات صلة
أحمد فهمي يتحدث عن علاقته بروبي ويكشف عن عمل فني يجمعهما
هنيدي يغني كامننا بطريقة طربية ويكشف مصير صعيدي في الجامعة الأمريكية 2
فيديو: تامر حسني مخرج سينمائي لأول مرة في البدلة 2

نجاح كبير حققه فيلم إكس لارج عند عرضه في دور السينما خلال عام 2011، حيث لعب فيه الفنان المصري أحمد حلمي دور شخص يعاني من مشكلة البدانة، ولكن هل كنتم تعلمون أن الفيلم في البداية تم تحضيره من أجل الفنان الراحل علاء ولي الدين؟

علاء ولي الدين البطل الأول لفيلم إكس لارج

ففي لقاء له مع برنامج It's Show Time، كشف مؤلف الفيلم، السيناريست أيمن بهجت قمر، عن عدة أسرار من كواليس فيلم إكس لارج، وعلاقته الشخصية به.

وقال قمر أنه كتب معالجة الفيلم الأولى بين عامي 2001 و2002، حيث كان يحمل وقتها اسم تيمور إكس لارج، وكان المرشح وقتها لبطولته هو الفنان علاء ولي الدين، الذي رحل عن عالمنا في عام 2003.

بطله الأول هو علاء ولي الدين: أيمن بهجت قمر يكشف كواليس فيلم إكس لارجويتابع السيناريست المصري كلامه قائلاً أن المشروع ظل معلقاً لعدة سنوات، حتى اتصل به الفنان أحمد حلمي بعد تعاونهما سابقاً في فيلم آسف على الإزعاج، وأخبره عن رغبته في صنع فيلماً يتناول قضية البدانة.

وأضاف قمر أنه أبلغ حلمي وقتها أن لديه بالفعل معالجة قديمة حول هذا الموضوع، ليبدأ بعدها في تطوير الفيلم، ويصدر في النهاية حتى اسم إكس لارج.

فيلم إكس لارج وعائلة أيمن بهجت قمر

ثم روى المؤلف كيف بدأ التحضير لفيلم إكس لارج، حيث قال أن فكرة الفيلم مستوحاة من مواقف حقيقية مرت بها عائلته، فوالده كان يعاني من السمانة، وكان يحب تناول الأطعمة الدسمة بعد منتصف الليل.

وأردف قائلاً أنه هو نفسه كان يعاني من البدانة في فترة مراهقته، كما كان لديه صديقاً مقرباً اسمه مجدي، وهو نفس اسم بطل الفيلم، كان يعاني بدوره من هذه المشكلة، كما عاش قصة حب شبيهة بقصة الحب التي عاشها بطل فيلم إكس لارج.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا