تعرفوا على خريطة أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان 2022‎‎

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 فبراير 2022
تعرفوا على خريطة أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان 2022‎‎

خلال الأعوام الماضية، استطاعت الدراما الخليجية أن تنافس بقوة على ساحة مسلسلات شهر رمضان، واستقطب المشاهد العربي من كل الدول والفئات العمرية.

وعلى مدار الشهور الماضية، كان نجوم الفن في الخليج العربي يعملون على قد وساق من أجل تقديم محتوى درامي مميز وهام وقادر على المنافسة، وبينما يفصلنا عن شهر رمضان المبارك بضعة أسابيع فقط، فقد اتضحت معالم خريطة المسلسلات الخليجية في شهر رمضان، وتشمل العديد من الأعمال الدرامية والكوميدية التي ستتسابق لاستقطاب المشاهدين.

وحرص فنانون خليجيون، على الدعاية لأعمالهم المقبلة في رمضان، عبر حساباتهم الرسمية في إنستغرام، ونشروا صوراً ومقاطع فيديو، توثق كواليس أعمالٍ جديدة، يصوِّرونها حالياً، تمهيداً لعرضها في موسم دراما رمضان المقبل. وتأتي الخطوة كل عامٍ بهدف تشويق جمهورهم لمتابعة هذه الأعمال.

التقرير التالي يعرض أبرز الأعمال الدرامية المتوقع أن تنافس بقوة في رمضان 2022..

تعرفوا على خريطة أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان 2022‎‎

1- مسلسل كيد النسا

يجمع المسلسل الجديد الذي يحمل اسم "كيد النسا" النجمة الكويتية هنادي الكندري، وزوجها الفنان محمد الحداد وبمشاركة النجمة المصرية روجينا.

وقد أعلنت الكندري أنها ستجتمع بزوجها مجدداً، بعد عدة أعمال ناجحة سابقة لهما إنما بمشاركة روجينا هذه المرة.

ومن المقرر أن يعرض المسلسل الجديد ضمن موسم الدراما الرمضاني لعام 2022، وقد حضرت فعلياً روجينا إلى الكويت، لتبدأ العمل مع الثنائي الكندري والحداد، والمخرج مصطفى فكري، والمنتج عادل يحيى، بالإضافة إلى الممثلة السعودية المقيمة في الكويت، خلود محمد، وللوقوف على الترتيبات النهائية للمسلسل.

كاتب المسلسل فهد البلوشي، فقد عبر عن فخره بالعمل مع الفنانة روجينا، فكتب في تعليقه على صورة تجمعهما: "اني لأفتخر بالعمل مع هذه النجمة الساطعة في سماء الفن.."، فردت عليه روجينا، قائلة: "شكرًا جدًا جدًا على الكلام الغالي".

وكانت روجينا قد شاركت في بطولة المسلسل الخليجي "قلبي معي"، وهو إنتاج إماراتي، بطولة ميساء مغربي ومحمود بوشهري وإبراهيم الزدجالي والفنانة السورية ديمة الجندي، وﺇﺧﺮاﺝ باسم شعبو.

تدور أحداث المسلسل الكويتي ضمن إطار الدراما الرومانسية وتتخلله الكوميديا حول رجل يتخلى عن فكرة الزواج من أجل الزواج بمن يحب.

المسلسل من إخراج مصطفى فكري، ومن تأليف فهد البلوشي، أما بشأن عملية الإنتاج فقد أشرف عليها عادل يحيى.

تعرفوا على خريطة أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان 2022‎‎

2. مسلسل الزقوم

يتناول المسلسل قضايا مجتمعية وأسرية هامة بين الماضي والحاضر، إذ يميل إلى الأعمال الحربية التي تبدأ في الربع الأخير من القرن الماضي مرورًا بالعصر الحالي.

المسلسل من بطولة الفنانة البحرينية هيفاء حسين وزوجها الفنان حبيب غلوم، بالإضافة نخبة من النجوم من بينهم: زهرة عرفات، وإبراهيمالحساوي، وفخرية خميس، وعبدالله الطراروة، وأحمد الأنصاري، وعبدالله بن حيدر، وإبراهيم سالم، وعبدالله صالح، ومنصور الفيلي، وخالدالبناي، وعايشة عبدالرحمن، وجمال السميطي، وغيرهم الكثير.

والعمل من تأليف الكاتب الإماراتي إسماعيل عبدالله، وإخراج البحريني مصطفى رشيد.
"الزقوم" من نوعية المسلسلات التلفزيونية الدرامية الاجتماعية، الذي تولى عملية تأليفه الكاتب إسماعيل عبد الله، ويعود من خلاله من جديد الثلاثي، حبيب غلوم وهيفاء حسين وأحمد المقلة، للتعاون مجدداً بعد 5 سنوات من نجاح مسلسهم «خيانة وطن»، الذي تولت إنتاجه «أبوظبي للإعلام» وعرض على شاشات شبكة تلفزيون أبوظبي.

وعن العمل، لفت حبيب غلوم إلى أن قصة المسلسل مقتبسة فكرتها من شجرة الزقوم في جهنم، وانعكس الوصف على الواقع من حيث المشكلات المادية والاجتماعية بشكل عام.

وأوضح أن العمل الدرامي التراثي المعاصر يتحدث عن سكان قرية، يتعرضون لأحداث مختلفة، تقع في حقب زمنية معينة، تبدأ من الربع الأخير من القرن الماضي، وصولاً إلى يومنا هذا، ويستعرض موضوعات اجتماعية شائكة بين الماضي والحاضر.

وقال: هذه هي التجربة الثالثة لي مع أحمد المقلة، فهو من أبرز المخرجين الذي يتصدى للأعمال الدرامية الضخمة، لذا كان لا بعد من الاستعانة به في «الزقوم» لما يحتويه العمل من أحداث تقع عبر 3 مراحل زمنية مختلفة في الأربعينيات والتسعينيات والألفية الجديدة، لذا سيرى المشاهد كم من الأحداث الثرية التي تستكمل تجربتنا في تنفيذ أعمال درامية ترقى بمستوى المشاهد الخليجي والعربي. 

وعن تجربته في العمل، قال الممثل البحريني قحطان القحطاني إن أبرز ما يميز تجربتي في مسلسل «الزقوم» هو تضافر جهود ثلاث قامات في مجال العمل التلفزيوني، فهو توليفة من كاتب متمكن من أدواته، يحرك الشخوص في حوارات رصينة وتوارد انسيابي للأحداث، يتولى ترجمتها إلى صورة مرئية واقعية مخرج محنك له باع طويل واسم لامع في المنطقة العربية، وبقيادة منتج لا يرضى إلا أن تكون أعماله زاخرة بالأحداث والموضوعات التي تحترم عقل المشاهد وتصب في مصلحة العمل التلفزيوني، ومن هذا المنطلق أنه يكفي لي أن أشارك في عمل تلفزيوني من تأليف إسماعيل عبد الله وإخراج أحمد المقلة وإنتاج حبيب غلوم.

تعرفوا على خريطة أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان 2022‎‎

3- أمينة حاف

حقق مسلسل أمينة حاف، في جزئه الأول نجاحًا مبهرًا بسبب حلقاته الفكاهية، لذلك قررت الشركة المنتجة عمل جزء آخر منه، وأشارت الفنانة الكويتية طيف أن الجزء الثاني سيضم أحداث مشوقة ومختلفة عمّا رآه المشاهدون.

يذكر أن العمل من بطولة نجوم كبار من بينهم: إلهام الفضالة، وشهاب جوهر، وطيف، وغدير السبتي، وفهد باسم، وطلال باسم.

وبعد إعلان انسحاب لالي دهراب من المسلسل تسائل الجمهور عن البديل، لتأتي إيمان الفيصل مؤكدة مشاركتها في الجزء الثاني من مسلسل أمينة حاف وتجسيد شخصية منيرة، ونشرت الفنانة الشهيرة عبر حسابها الشخصي على تطبيق انستقرام مقطع فيديو عبر خاصية القصص القصيرة ظهرت فيه عبر كواليس تصوير مسلسل أمينة حاف

مسلسل أمينة حاف يحكي قصة سيدة تقوم بشخصيتها بطلة المسلسل إلهام الفضالة، تعيش صراعاً مع الذات وتسعى إلى تغيير حياتها، محاولةً الانتقال من حالة الضعف والانكسار إلى حالة القوة والجبروت ضمن الكوميديا الاجتماعية.

«أمينة حاف» للكاتب علي الدوحان والمخرج سائد بشير الهواري، وإنتاج "المجموعة الفنية"، وعرض الجزء الأول منه على MBC في رمضان، كما عرض على منصة "شاهد VIP" قبل 24 ساعة من عرض كل حلقة على MBC.

تعرفوا على خريطة أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان 2022‎‎

4- مسلسل سنوات الجريش

دور أحداث المسلسل في إطار درامي تاريخي، حيث يتناول فترة الحرب العالمية الثانية وأبعادها على عدد من الدول العربية في أربعينيات القرن الماضي، فينقل الواقع المرير ومعاناة الشعوب خلال تلك الفترة المأساوية.

وتظهر في خلفية البوستر صورة طائرات حربية ودبابات، ونيران مشتعلة، وجنود، في إشارة إلى الحرب والدمار في تلك الفترة، والمسلسل من بطولة: حياة الفهد، علي السبع، حسن البلام، حمد العماني، ليلى السلمان، ستيفاني صليبا، عبد الله خضر، هبة الحسين، فيصل فريد، رجاء بلميز.

العمل من بطولة الممثلة الكويتية حياة الفهد والفنانة اللبنانية ستيفاني صليبا، وتأليف محمّد النابلسي وإخراج مناف عبدال وإنتاج شركة "الفهد للإنتاج الفنيّ".

وقبل فترة بدأت حياة الفهد النجمة الكويتية، التحضير لمسلسلها الجديد الذي سوف تنافس به في رمضان 2022، حيث طرحت البوستر المبدئي له عبر حسابها على إنستجرام، لتكشف عن بعض التفاصيل الخاصة به.

تعرفوا على خريطة أبرز المسلسلات الخليجية في رمضان 2022‎‎

5- مسلسل ناطحة سحاب

العمل من بطولة الفنانة القديرة سعاد عبدالله، وشيماء علي، والممثلة الكويتية نور، وحسين المهدي، وعبد العزيز صفر، وطلال باسم، والنجمين المتألقين يعقوب عبد الله وفهد العبد المحسن.

وقبل أيام، أعلن الفنان يوسف حسنين أحد أبناء مبادرة إبدأ حلمك التي أطلقتها وزارة الثقافة خلال الأعوام الماضية، انضمامه لفريق عمل مسلسل ناطحة سحاب، المقرر عرضه خلال دراما رمضان 2022.

وعن قصة المسلسل، قال حسنين، إن أحداث «ناطحة سحاب» تدور في إطار تشويقي اجتماعي، وذلك من خلال عرض عدد من القضايا والحوادث الاجتماعية التي يسعى أبطال المسلسل إلى حلها والخروج من هذه الأزمات، إلا أن هناك العديد من التحديات والصعوبات التي تواجههم وهو ما يضيف حالة من التشويق والإثارة.

وأعرب الفنان الصاعد، عن أمله في أن تنال هذه التجربة الجديدة، إعجاب الجماهير خاصة وأن فكرة المسلسل مختلفة وبها العديد من الإثارة والتشويق، التي ينجذب إليها الجمهور، في إطار من الحبكة الفنية ومشاركة كوكبة من النجوم.

يذكر أن الفنان الصاعد يوسف حسنين، يعد أحد أبناء مبادرة إبدأ حلمك التي أطلقتها وزارة الثقافة، حيث بدأ عمله الفني بالمشاركة في العديد من العروض المسرحية ثم التمثيل الدرامي بالمشاركة في عدد من المسلسلات المصرية والخليجية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار