تعرفوا على نساء عربيات دخلن التاريخ من بوابة الألعاب الأولمبية بإنجازات وألقاب غير مسبوقة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 يوليو 2016
تعرفوا على نساء عربيات دخلن التاريخ من بوابة الألعاب الأولمبية بإنجازات وألقاب غير مسبوقة
مقالات ذات صلة
صور كريستيانو رونالدو يفوز بالحذاء الذهبي للمرة الثالثة
صور أسوأ وأفضل 5 نجوم في الدور الأول لكأس العالم
أغلى 10 نجوم في كأس العالم 2014 بالأرقام والصور

يرجع تاريخ الألعاب الأولمبية أو ما يعرف بالأولمبياد إلى القرن الثامن قبل الميلاد حيث أقيمت أولى فعالياته الرياضية في مدينة أوليمبيا اليونانية واستمرت حتى القرن الخامس الميلادي قبل أن تتوقف لقرون طويلة ويعيد الحياة لها البارون بيير دي كوبرتان الذي أسس اللجنة الأولمبية الدولية عام 1894.

شاهدي أيضاً: صور نساء رفعن اسم المرأة عالياً: تعرفوا على النساء الرائدات في العالم العربي

بعد سنوات على انطلاق الألعاب الأولمبية، تم تقسيمها إلى نوعين: الألعاب الشتوية والألعاب الصيفية ويتم تنظيم كل منها في السنوات الزوجية ويشارك فيها آلاف الرياضيين من حول العالم.

ولكن المشاركة النسائية التي بدأت بأعداد قليلة جداً، عام 1900 كانت هناك 22 سيدة مشاركة فقط لا غير، ما لبثت أن تطورت عبر السنوات لنرى مشاركة كبيرة غير مسبوقة، برقم متوقع يقارب 4,700 رياضية، في الأولمبياد القادم في البرازيل "ريو 2016" والذي سينطلق في 5 أغسطس القادم وتُختتم فعالياته في 21 أغسطس ليكون الدورة الـ31 في تاريخ الألعاب الأولمبية.

شاهدي أيضاً: صور فتيات جميلات اخترن مهن لا تتناسب مع أشكالهن ولا تمت للأنوثة بصلة.. الصورة رقم 8 صادمة!

إنجازات المرأة العربية في الألعاب الأولمبية بدأت مع العداءة المغربية نوال المتوكل في أولمبياد لوس أنجلوس عام 1984 حيث حصلت على أول ميدالية ذهبية تنالها امرأة عربية في تاريخ الألعاب وتفتح الباب للرياضيات العربيات لتتوالى إنجازاتهن الأولمبية.

في هذا الألبوم نعرفكم على على نساء عربيات دخلن التاريخ من بوابة الألعاب الأولمبية وحققن ألقاب وأرقام مهمة في انتظار نتائج أولمبياد ريو 2016 وألقاب جديدة قد تحملها الرياضيات العربيات. شاهدوا الصور وتعرفوا على التفاصيل.

قد يعجبك أيضاً: