تمارين شتوية لخسارة الوزن والشعور بالدفء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 ديسمبر 2020
تمارين شتوية لخسارة الوزن والشعور بالدفء
مقالات ذات صلة
كيف تتخلصي من زيادة الوزن خلال فترة الدورة الشهرية
تعرف على رجيم القهوة والحليب والفاكهة
هل الماء الدافئ مع الليمون يزيل الكرش ؟

من الصعب أن تظل نشطًا في فصل الشتاء. عندما تقصر الأيام وتبدأ درجة الحرارة في الانخفاض ، يرغب معظمنا فقط في الاستلقاء على الأريكة أو الانحناء أمام النار. لكن هذا لا يعمل بشكل جيد إذا كنت تريد إنقاص الوزن بالطبع ، يمكنك استخدام النظام الغذائي وحده للتنحيف ، ولكن أفضل طريقة لفقدان الوزن هي الجمع بين النظام الغذائي والتمارين الرياضية.

تمارين الشتاء لفقدان الوزن

لا ينبغي أن تكون أشهر الشتاء الباردة ذريعة للبقاء في الداخل. "الشتاء هو الوقت المثالي للقيام بأنشطة جديدة لم تقم بها من قبل. الرياضات الشتوية تحرق سعرات حرارية رائعة وهي ممتعة!" تقترح هذه الأنشطة التي تعتبر رائعة للعائلات وحرق السعرات الحرارية الكبيرة:

  • التزلج: 345 سعرة حرارية في الساعة

  • التزلج على الجليد: 380 سعرة حرارية في الساعة

  • المشي بالأحذية الثلجية: 500 سعرة حرارية في الساعة

  • التزلج عبر الريف: 800 سعرة حرارية في الساعة

  • التزلج على المنحدرات: 400 سعرة حرارية في الساعة

بالطبع، عدد السعرات الحرارية التي تحرق  عند محاولة وهذه الرياضات تختلف بناء على حجم وكثافة النشاط، ولكن أي من هذه التدريبات سوف تساعدك على حرق الدهون.

المزيد من الأنشطة الشتوية التي تحرق السعرات الحرارية

إذا استحوذت أعمالك المنزلية على جدولك الزمني ، فلا داعي للقلق. وظائف الشتاء تحرق أيضًا سعرات حرارية ضخمة. عند مسح الممر أو تنظيف الممر ، يمكنك اعتبار هذا الجهد بمثابة تمرين، إن تجريف الثلج يمكن أن يحرق 500 سعرة حرارية في الساعة. وإذا كنت بحاجة إلى تنظيف سيارتك قبل التوجه إلى العمل ، فإنها تقول إن كشط الثلج من سيارتك يمكن أن يحرق 250 سعرة حرارية أخرى في الساعة.

يمكن أن تتحول واجبات الأبوة أيضًا إلى تمرين في الشتاء، عندما تمارس أنشطة عائلية بالخارج ، يكون لديك المزيد من الفرص لحرق السعرات الحرارية. "عندما تقوم بنقل الأطفال إلى أعلى تل على مزلجة ، قم ببناء رجل ثلج أو الذهاب للتزلج على الجليد كل هذه الأشياء تحرق السعرات الحرارية وتكون ممتعة لجميع أفراد الأسرة.

تدربيات منزلية شتوية تساعدك على خسارة الوزن

قفز الرافعات

تعمل مقابس القفز أو القفز الجانبي على كامل الجسم ، مما يجعلها ممارسة روتينية رائعة. لا تقتصر ممارسة التمارين الهوائية على المتعة فحسب ، بل تقدم تمارين القلب الهوائية - مثل معظم تمارين القلب - فوائد للقلب والأوعية الدموية . إنه يوازن معدل ضربات القلب ، ويزيد من الدورة الدموية ، ويسيطر على ضغط الدم ويحافظ عليه ، ويساعد في التخلص من مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم ، ويمنع ظهور السكتات الدماغية أو النوبات القلبية. لجعلها شديدة ، يجب على المرء زيادة السرعة والتكرارات والمجموعات. يوصي باترا بأربع مجموعات من 25 لكل منها. ومن المعروف أيضًا أن النشاط الهوائي المعزز يساعد في إنقاص الوزن.

ركبتين عاليتين

من التمارين الأخرى التي تتطلب الكثير من القلب والتي يتم إجراؤها بشكل أفضل بوتيرة سريعة ، الركبتين المرتفعتين والتي تساعد على إشراك القلب مع تقوية عضلات الساق ، وزيادة معدل ضربات القلب ، وتحسين الزخم والتنسيق والمرونة. بسبب الفوائد الجسدية العديدة ، يتم دمج الركبتين المرتفعة في مجموعة متنوعة من التدريبات. حيث يوصي بأربع مجموعات من 25 لكل منها.

تمرين بيربي

يمكن أن تساعد أربع مجموعات من 20 لكل مجموعة واحدة على حرق دهون الجسم ، حيث أن تمارين Burpees هي تمرين مكثف للجسم بالكامل. يعمل على الذراعين والظهر والصدر والجوهر والساقين والأرداف. إنهم يرفعون معدل ضربات القلب ويعتبرون مفضلين لدى عشاق التدريب الفاصل عالي الكثافة (HIIT).

نط الحبل

تمرين تمرين HIIT آخر وجد أنه فعال في إنقاص الوزن وهو نط الحبل الذي تم ربطه أيضًا بزيادة فقدان الدهون حول عضلات البطن والجذع، مجموعتين من 50 ممثلاً لكل منهما كوسيلة فعالة لحرق السعرات الحرارية.