تمارين لإنقاص الوزن

  • تاريخ النشر: السبت، 06 يونيو 2020
تمارين لإنقاص الوزن
مقالات ذات صلة
كيف يحمي غسيل اليدين جسمك من الأمراض!
صداع الكيتو
أطعمة تقلل من فرط الحركة لدى الأطفال

بالحديث عن تمارين إنقاص الوزن، تجدر الإشارة إلى أنه كلما كان التمرين أكثر صعوبة، كلما زاد حرق السعرات الحرارية في الجسم، ولكن كلما كان التعب أسرع، لذلك يجب عليك تحقيق التوازن أثناء التمرين، ويجب أن تعرفي أن عدد السعرات الحرارية التي يحرقها الجسم يتأثر بالوزن الحالي، وقد أصبح تمرين فقدان الوزن من أهم العوامل لفقدان الوزن، وشد الجسم، وتحسين الصحة العامة وتقوية العضلات في جميع أنحاء الجسم، ويمكنك ممارسة الرياضة في المنزل في الحديقة أو في مكان رياضي.

 تمارين لنحت الخصر

شاهدي أيضاً: تمارين لنحت الخصر

تخفيف الوزن

هذا تمرين يعتمد على تحفيز الجسم على حرق الدهون وتقليل السعرات الحرارية، وإذا قمتِ بنوعين من تمارين إنقاص الوزن في نفس الوقت، فإنه سيزيد من معدل حرق الجسم للسعرات الحرارية. يعد تسلق الجبال وركوب الدراجات والملاكمة من بين أفضل الرياضات التي يمكنك ممارستها. وينصح الطبيب المبتدئين بأداء تمارين بسيطة، ثم زيادة صعوبة التمرين، ولكن في النهاية يجب أن تقومي بتمرينك المفضل وتتقني الحركات أثناء التمرين.

تمارين لإنقاص الوزن

تمارين لإنقاص الوزن

هناك مجموعة من تمارين إنقاص الوزن التي يمكنك اتباعها، ومنها:

  • الجري: الجري هو ممارسة صعبة وفعالة لفقدان الوزن، نظراً لأن عضلات الجسم الرئيسية تعمل أثناء الجري وتحرق نسبة أعلى من السعرات الحرارية.
  • النط من فوق حبل: هي إحدى الرياضات التي تحرق الكثير من السعرات الحرارية وتساعد على تحريك الكثير من عضلات الجسم، وتجدر الإشارة إلى أن السعرات الحرارية التي يتم حرقها عند النط على الحبل لمدة عشر دقائق تساوي السعرات الحرارية للركض لمدة عشرين دقيقة.
  • السباحة: اعتماداً على سرعة السباحة ووزن الشخص، تساعد السباحة على حرق الكثير من السعرات الحرارية وزيادة قوة العضلات.
  • ركوب الدراجة: يمكنك ركوب دراجة عادية أو دراجة ثابتة، ويمكنك زيادة السرعة أو الارتفاع من خلال الدراجة، وزيادة المقاومة وحرق المزيد من السعرات الحرارية.
  • اليوجا: يمكن لبعض اليوجا المكثفة أن تحرق الكثير من السعرات الحرارية وتزيد من التركيز والتنفس العميق، مما يساعد في تحسين النوم والتقليل من التوتر، فهذه الأمور ضرورية لفقدان الوزن.
  • التمارين الهوائية منخفضة الكثافة: على الرغم من أن التدريب عالي الكثافة يستهلك الكثير من السعرات الحرارية، فإن التمارين منخفضة الكثافة هي أيضاً طريقة فعالة لفقدان الوزن، إذ تساعد هذه التمارين على تقليل الإصابة والتعب، وتحسن معدل التمثيل الغذائي، ويمكن القيام بها لفترة أطول من الزمن.
 تمارين شد الأرداف

شاهدي أيضاً: تمارين شد الأرداف

أفضل وقت لممارسة الرياضة

أفضل وقت لممارسة الرياضة هو الصباح الباكر. من الأفضل أن تبدئي في ممارسة الرياضة مباشرة بعد الاستيقاظ وقبل الإفطار، اشربي الماء النقي أو العصير أثناء التمرين لتتجنبي الإغماء أو الإرهاق. يمكن أن تزيد التمارين الصباحية من معدل حرق الدهون طوال اليوم، لأنها تزيد من سرعة التمثيل الغذائي مقارنة بممارسة الرياضة في الليل، وبالتالي سيستمر جسمك في حرق السعرات الحرارية طوال اليوم.

من المستحسن تجنب النوم مباشرة بعد التمرين. تجنبي الأرق الناتج عن المستويات المفرطة من هرمونات التوتر أثناء التمرين. يرجى ملاحظة أن قدرة الجسم على ممارسة الرياضة أعلى في فترة ما بعد الظهر والمساء؛ لأن درجة حرارة الجسم تكون عند أعلى مستوى بين الساعة 2 مساءً و 6 مساءً ، يمكن أن تعزز قوة العضلات ونشاط الإنزيم والتحمل.

وفي الختام تجدر الإشارة إلى أن الجمع بين أنواع مختلفة من التمارين عالية الكثافة ومنخفضة الكثافة مثل واليوغا وما إلى ذلك سيحقق أفضل النتائج، ومن المهم أيضاً ترك الجسم يستريح ليوم واحد لاستعادة قوة العضلات.