دنيا بطمة تدعم شقيقتها في قضية حمزن مون بيبي والجمهور يفتح النار عليها

  • تاريخ النشر: السبت، 09 يناير 2021
دنيا بطمة تدعم شقيقتها في قضية حمزن مون بيبي والجمهور يفتح النار عليها
مقالات ذات صلة
صورة لدنيا بطمة قبل التجميل تورطها مع الجمهور وتعرضها لهجوم واسع
بشورت قصير ووزن زائد: دنيا بطمة تثير الجدل بأحدث إطلالاتها
دنيا بطمة تواصل احتفالها بعيد ميلادها ومفاجأة رومانسية من محمد الترك

حرصت الفنانة المغربية دنيا بطمة على دعم شقيقتها ابتسام المسجونة بالدعاء لها بعد أن أعلنت محكم الاستئناف تأجيل الجلسة بمراكش لنظر قضية حمزة مون بيبي المتورطة فيها دنيا بطمة وشقيقتها ومصممة الأزياء عائشة عياش. 

دنيا بطمة تدعم شقيقتها في حمزة مون بيبي

وشاركت دنيا بطمة ستوري على حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام نشرت فيها صورة لشقيقتها معلقة عليها: "أؤمن بأن جميع الامور السيئة التي حدثت لي جاءت لتحميني من امورا أشد سوءا منها، أؤمن بأن الله ما أخذ مني إلا ليعطيني الأفضل، وما أخر عليّ أمراً تمنيته وحملته في كل أدعيتي إلا لأنه سيأتيني به في الوقت المناسب". 

دنيا بطمة تدعم شقيقتها في قضية حمزن مون بيبي والجمهور يفتح النار عليها

وكذلك رجت رب العالمين على صورة لشقيقتها الطمأنينة لها قائلة: "اللهم في يوم الجمعة طمأنينة ونوراً يمكثان في قلبها. اللهم أزهر على ضفاف صدرها كل خير". 

ونشرت عبر صفحتها منشوراً كتب فيه: "اللهم لا تصب قلبي بذرة يأس واجعل الأمل بك وحدك يا الله. اللهم اني أعوذ بك من سوء حظي وضيق صدري ومن فراغ صبري". 

دنيا بطمة تدعم شقيقتها في قضية حمزن مون بيبي والجمهور يفتح النار عليها

وجاءت مناجاة دنيا بعدما حددت المحكمة المغربية في مراكش يوم 20 يناير الجاري، من أجل إتمام المرافعة في القضية الشهيرة. 

دنيا بطمة تتعرض للانتقاد بسبب ملابسها

وفي نفس الوقت تعرضت  دنيا بطمة لموجة من الانتقادات بسبب أحدث إطلالاتها، وجاء ذلك بعدما نشرت على حسابها الخاص في تطبيق الصور والفيديوهات إنستجرام صوراً ظهرت فيها وهي ترتدي ملابس لفتت أنظار الكثير من المتابعين 
حيث اختارت سروالاً ضيقاً جداً من الجلد واعتبر العديد من الناشطين أنها تخطّت الحدود بجرأتها، ولم يتردد بعضهم في السخرية منها والتنمّر عليها. ومما جاء في التعليقات: " شوهة" و"كتلة سيليكون" و"وعمليات التجميل" و"كيف زوجها رضي تطلع كذا؟" و"بحال الوصفة ديال الخميرة". 

دنيا بطمة تدعم شقيقتها في قضية حمزن مون بيبي والجمهور يفتح النار عليها

ويشار إلى أن بطمة كانت قد تعرضت لموجة من الانتقادات بسبب صور نشرتها وظهرت فيها مرتديةً ملابس ضيقة. ودعاها الكثير من المتابعين إلى اختيار تلك الواسعة مراعاةً لشكل جسمها وزيادة وزنها بعد ولادة طفلتها الثانية. 

تطورات قضية حساب حمزة مون بيبي

وكانت المحكمة في تطور جديد لقضية حساب مون بيبي الشهيرة، التي تورط فيها عدد من المشاهير، بينهم الفنانة دنيا بطمة وشقيقتها، أدانت محمد المديمي، مفجر قضية حمزة مون بيبي، ورئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، بالسجن النافذ 22 شهراً، لتعلق النجمة المغربية على الحكم بكلمات نشرتها عبر منشور بخاصية القصص القصيرة في حسابها بموقع إنستجرام. 

كتبت الفنانة المغربية في حسابها الشخصي، موجهة كلامها لشقيقتها ابتسام، والتي تتواجد حالياً بالسجن لاتهامها في القضية الشهيرة: ”الحمدلله يا اختي كنت على يقين ان حقنا لن يضيع، فالله يجازيهم بما فعلوا واحد تلو الأخر، ربي خير وكيل في الدنيا والاخرة يمهل ولا يهمل، ودائما حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم ابعد عنا كل فتان لئيم وكل شيطان رجيم وأرنا في البقية يوما”. 

كان آخر تطورات قضية  دنيا بطمة وشقيقتها، هو براءة الفنانة المغربية،  فبعد الحكم عليها بـ8 أشهر في  قضية "حساب حمزة مون بيبي"، حصلت بطمة على حكم بالبراءة، إلا أن الحكم لا يعني برائتها بشكل كامل من القضية. وبعد الحكم نشرت بطمة في حسابها صورة لها معلقة عليها: "لسوء حظك ...أني امرأة لعزيمتها سبعة أرواح". 

 وأوضح المحامي، عصام إبراهيمي، بعد الحكم ببراءة بطمة، في لقاء له مع قناة et بالعربي، أن الحكم جاء على تهمة إنشاء الحساب فقط، وإنما ما زالت قيد التحقيق في وقائع وتهم أخرى منها المساس بحياة الأاخرين، وأن بطمة وشقيقتها كانتا تستخدمان الحساب لتصفية حساباتهن مع أشخاص عامة، بحسب ما جاء في التهم الموجهة إليهم. 

لتعلن المحكمة قرارها ، في تطور جديد للقضية، حيث أدانت المحكمة الابتدائية بمراكش  ،محمد المديمي، مفجر قضية حمزة مون بيبي، ورئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، بالسجن سنة و10 أشهر نافذة بتهم “محاولة النصب والابتزاز، وإهانة هيئة منظمة إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، الوشاية الكاذبة، بث وتوزيع وقائع كاذبة والتشهير”. 

دنيا بطمة وشقيقتها 

كان حساب على موقع سناب شات، تسبب في أزمة دنيا بطمة، حيث استهدف الحساب شخصيات مشهورة وعامة، ومس حياتهم الشخصية، واستُخدم للتشهير بهم، ليتبين بعد ذلك، بحسب ما تم تداوله، أن بطمة وشقيقتها وآخرون هم من يقفون خلف هذا الحساب المعروف باسم "حمزة مون بيبي". 

 كان القضاء المغربي حكم على دنيا بطمة بالسجن 8 شهور، وعلى شقيقتها إبتسام بالسجن عام، كما مُنعت دنيا بطمة من السفر خارج البلاد، وظلت تحت مراقبة القضاء، وهذه هي البراءة التي كانت تعنيها دنيا بطمة من خلال ستوري نشرتها  بعد صدور حكم ضدها من قبل المحكمة بالسجن النافذ 8 أشهر، ولكن قرار تبرأتها من تهمة انشاء الحساب والنصب والاحتيال، لا يعني أنها خارج التحقيق، و إنما ما زالت قيد المحاكمة بتهم أخرى كشف عنها المحامي عصام إبراهيمي  لـETبالعربي. منها المساس بحياة الآخرين. 

قضية حساب حمزة مون بيبي

يذكر أن  المحكمة كانت قد حكمت على دنيا بطمة بـ8 أشهر وشقيقتها سنة، وسنة ونصف بالسجن، نافذة في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، فيما أُدينت المتهمة صوفيا شاكيري، بعشرة أشهر نافذة، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم لكل واحدة منهن. لتبدأ بطمة في استعادة الأمل من جديد ببرائتها كاملة هي وشقيقتها بعد تطورات القضية التي حدثت خلال الساعات الماضية بحبس مفجر القضية وإدانته.