شاهدوا السيارات الفاخرة التي يمتلكها ويمثل بها توم كروز في أفلامه

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 أبريل 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
شاهدوا السيارات الفاخرة التي يمتلكها ويمثل بها توم كروز في أفلامه

توم كروز من نجوم الصف الأول في هوليوود، وهو يعشق امتلاك وركوب السيارات المختلفة بشكل كبير، وأفلامه تشهد بذلك، إذ كثيرا ما ستجده موجودا في أحد مضامير سباقات السيارات يجرب سيارة جديدة أو يقود سيارته البوجاتي بأقصى سرعة، أو يتواجد في مكان يجمع عددا كبيرا من السيارات المتميزة خاصة القديم والكلاسيك منها،

يمتلك توم كروز العديد من السيارات الأنيقة وذات المواصفات التقنية النادرة، ومن ضمنهم: سيارتان لهما مواصفات خاصة، الأولى هي "بوجاتي فيرون" والتي يصل سعرها إلى مليون ونصف المليون دولار وتعد الأروع والأجمل والأقوى والأسرع والأغلى والأفضل بين السيارات الموجودة في العالم، ويعتبرها خبراء السيارات تحفة فنية تسير على الأرض فهي " نصف سيارة- نصف طائرة"، السيارة التي شارك في صناعتها مهندسون من علم الفضاء وشركات صناعة الطائرات مع شركة فولكس فاجن المالك لشركة البوجاتي، السيارة ذات الـ 16 أسطوانة ومحرك يصل إلى قوة 1001 حصان بسرعة تتجاوز الـ 408 كيلو مترات في الساعة مع ناقل سرعة بسبع حركات، فقط 300 شخص يستطيعون التميز والانفراد بالصدارة من خلال تملك سيارة البوجاتي فيرون حيث قررت الشركة أن تصنع فقط 300 سيارة طوال فترة الإنتاج وكان توم كروز مالكا لواحدة منها.

والسيارة الأخرى التي يمتلكها توم كروز فهي Porsche 911 تمثل قمّة سيّارات الفئة 911 أسرع وأقوى سيّارات الطرق الرياضية على الإطلاق، مع زيادة في السرعة تبلغ 90 حصانا ووزن أقلّ بـ70 كيلو جراما حيث تتمكن من الوصول من الثبات إلى سرعه 100 كم في 3.5 ثانية، ومن خلال مواصفات سياراته يتضح أن توم كروز عاشق للسيارات الرياضية ذات السرعات العالية والتي تقترب إلى الطيران خاصة وأنه حاصل على رخصة طيار .

ومن عشقه للسيارات اختبر توم كروز في عام 2011 وبشكل سري شعور التواجد خلف عجلة قيادة سيارة فورميولا_1 عندما قاد ريد بول-رينو على حلبة ويلو سبرينجز في ولاية كاليفورنيا الأمريكية خلف أبواب مغلقة وبغياب الكاميرات ودامت تجربته ليوم كامل في خلال حملة ترويجية قام بها الفريق النمساوي.

كما بيعت قبل مدة في شيكاغو – بحسب ما ذكرت شبكة "فوكس" - سيارة من نوع "بورش 928" التي قادها كروز في فيلم "ريسكي بيزنيس" مقابل مبلغ 49 ألف دولار. حيث استخدمت السيارة طراز عام 1979، في عدة مشاهد من الفيلم الذي عرض عام 1983 وساهم في إطلاق كروز إلى عالم النجومية.

وكلنا شاهدنا سيارة بي إم دبليو الافتراضية التي كان يقودها توم خلال فيلم (المهمة المستحيلة) في شوارع الهند. وبالطبع كان الجميع يعلم أن هذه السيارة افتراضية ولا يمكن قيادتها ولا حتى رؤيتها في الشارع, لكن الألمان حولوا الحلم إلى واقع من خلال سيارة جديدة أطلق عليها اسم BMW i8.، حيث تعمل السيارة بمحرك هجين, أي بمحرك وقود تبلغ سعته 1.5 لتر وبثلاثة اسطوانات إضافة لشاحن توربيني بقوة 228 حصاناً ليولد عزم دوران بمقدار 320 نيوتن/متر, أما المحرك الكهربائي 96 كيلو واط بقوة 129 حصاناً ليولد عزم دوران مقداره 250 نيوتن/متر.

المحركان سيدفعان السيارة بقوة 357 حصاناً لتصل إلى سرعة قصوة تبلغ 250 كيلومتر في الساعة, وتستطيع السيارة الانطلاق من السكون إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.4 ثانية, علبة التروس مكونة من 6 سرعات.
وتستطيع السيارة قطع مسافة 35 كيلومتر دون وقود تماماً, وقد صرح المسؤولون في الشركة من خلال معرض فرانكفورت للسيارات أن السيارة ستتوفر في الأسواق قريباً.

كما ويملك كروز سيارة من نوع لكزس فاخرة من فيلم Minority Report ، بورشه 911 المضادة للرصاص .وغيرها العديد من السيارات الفاخرة والخاصة.

30 صورة لابنة توم كروز ملكة الأناقة فهل تستحق اللقب؟
صور توم كروز في أيام الطفولة والمراهقة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار