طرق طبيعية للتخلص من مشكلة السيلوليت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أغسطس 2022
طرق طبيعية للتخلص من مشكلة السيلوليت
مقالات ذات صلة
طرق طبيعية للتخلص من مشكلة التوتر
طرق طبيعية للتخلص من الصداع
دهون الذراعين: طرق طبيعية للتخلص منها

هل تريدين معرفة كيفية التخلص من السيلوليت، تظهر أحيانًا تلك النتوءات الصغيرة والدمامل والغمر على فخذيك وأردافك وأجزاء أخرى مختلفة من جسمك، فهي حالة يصاب فيها الجلد بالدمامل بسبب تراكم الخلايا الدهنية والبروتينات والسموم التي لم يتم التخلص منها بشكل صحيح من الجسم. إنه مرض يمكن أن يصيب أي شخص رجال ونساء وأطفال، ولكنه أكثر شيوعًا من الناحية الإحصائية عند النساء ، وخاصة ذوات البشرة الرقيقة.

أسباب ظهور السيلوليت

ينتج السيلوليت عن تراكم الدهون تحت الجلد

لا تعتمد حالة الجلد هذه بشكل مباشر على الوزن الزائد، ولكن يمكن أن تعتمد على نسبة الدهون في الجسم أو الجينات أو سمك الجلد. تصبح بشرتك أرق عند التقدم في السن، لذلك يمكن أن يصبح السيلوليت أكثر وضوحًا على البشرة الناضجة.

السيدات يصابن بالسيلوليت من الرجال

النساء أكثر عرضة لظهور السيلوليت من الرجال بسبب اختلاف توزيع الدهون. الطرق الفعالة للتخلص من السيلوليت لا تقتصر على الحفاظ على شكل الجسم واتباع نظام غذائي صحي. يجب العناية ببشرتك وتقشيرها وترطيبها جيدًا لتنشيط الدورة الدموية وتنعيم سطح الجلد.

خسارة الوزن بشكل كبير

تظهر مشكلة السيلوليت عند معظم الأشخاص عند فقدان الوزن بشكل كبير، حيث تظهر في مناطق تراكم الدهون مثل الأرداف والفخذين والذراعين والمؤخرة، فهي الأماكن التي تتراكم بها الدهون، فعند خسارة الوزن تبدأ عملية حرق الدهون وتبدأ السيلوليت في الظهور، لذلك ينصح دائما بممارسة التمارين الرياضية من أجل شد الجسم.

نصائح لتقليل ظهور السيلوليت 

كيف تتخلصين من السيلوليت بشكل طبيعي في المنزل، تعرفي على علاجات السيلوليت المنزلية التي تساعد على تحقيق بشرة ناعمة ومتساوية بسرعة.

الحفاظ على نظام غذائي صحي 

هذا بالتأكيد ليس العلاج الأسرع ولكنه الأكثر اتساقًا من بينها جميعًا. الحفاظ على نظام غذائي صحي ليس فقط الحل لكيفية التخلص من السيلوليت في البطن، ولكن للعديد من المشاكل الأخرى. سواء كانت أمراض القلب أو مشاكل الجلد أو عسر الهضم أو أي أمراض أخرى.

حاول أن تقلل من الأطعمة التي تحتوي على الملح وغنية بالصوديوم لأنها تعمل على تحفيز تورم الخلايا الدهنية. تناول وجبة متوازنة تتكون من البروتينات والفيتامينات والألياف والدهون الصحية والمعادن.

ممارسة التمارين الرياضية يومياً

سواء كنت تعاني من السيلوليت أم لا، يجب أن تمارس على الأقل بعض التمارين على أساس يومي. سيساعدك هذا على الحفاظ على لياقتك وسيبقيك أكثر لياقة وصحة على المدى الطويل أيضًا. ليس عليك انتظار سبب لبدء التمرين. تخلصي من السيلوليت من الخلف بممارسة الرياضة كل يوم. ابدأ بخطوات صغيرة، وقم ببناء جسمك من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام. على سبيل المثال، شاهد كيفية التخلص من السيلوليت في تمارين الفخذين .

التوقف عن التدخين

ليس من المستغرب أن يكون التدخين مساهماً رئيسياً عندما يتعلق الأمر بالسيلوليت. وفقًا لدراسة حديثة فإن تناول دخان السجائر يمكن أن يضعف عملية تكوين الكولاجين، مما يجعل السيلوليت أكثر بروزًا. إذا كنت تريد معرفة كيفية التخلص من السيلوليت بسرعة، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى التخلص من هذا المؤخرة.

البقاء رطبًا 

يمكن أن يبدو السيلوليت أبشع أو في أسوأ صوره إذا كان جسمك يعاني من الجفاف. اشرب كميات وفيرة من الماء للحفاظ على رطوبة بشرتك. تأكد من أنك تستهلك كمية كافية من الماء للحصول على بشرة ناعمة وممتلئة وخالية من الدمل.

خل التفاح للتخلص من السيلوليت 

كيف تتخلصين من السيلوليت على الفخذين والمؤخرة، يمكن أن يساعد فرك خل التفاح على الوركين والفخذين في التخلص من السيلوليت، حيث يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم التي تساعد في طرد السموم التي تحتفظ بالمياه تحت الجلد.