طريقة استخدام الصبار للحصول على بشرة صحية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 مارس 2022
طريقة استخدام الصبار للحصول على بشرة صحية
مقالات ذات صلة
أفضل الأطعمة للحصول على بشَرة صحية
نصائح لتقليل التوتر للحصول على بشرة صحية
تمارين يوغا الوجه للحصول على بشرة صحية

استخدم جل الصبار في العديد من الحضارات المختلفة لعدة قرون من أجل العناية بالبشرة والصحة والأغراض الطبية الأخرى، فنبات الصبار الذي ينمو بشكل طبيعي في المناخات القاحلة، لديه أوراق خضراء شائكة تحتوي على مادة هلامية شفافة بها تحتوي من 75 إلى 200 من المركبات النشطة المختلفة، بما في ذلك الفيتامينات والمعادن والسكريات والإنزيمات والساليسيليك الأحماض والأحماض الأمينية، التي تجعله المنتج الطبيعي الأول في المحافظة على صحة البشرة والعناية بها.

فوائد الصبار على البشرة

  • يمكن استخدام الألوفيرا تعمل بشكل أفضل مع الروؤس السوداء حيث يعمل كمنظف للمكياج والأوساخ التي تتراكم على البشرة، فهو له خاصية مضادة للبكتيريا ولهذا فهو يحمي البشرة من أي حساسية و ينظف الأوساخ.
  •  يعمل كمرطب وتونر يتكون الألوفيرا من 95٪ ماء وبالتالي فهو يرطب بشرتك دون أن تجعلها تبدو دهنية لزجة للغاية.
  •  الألوفيرا له خصائص مضادة للالتهابات وهذا هو السبب في أنها تحمي البشرة من البكتيريا وتمنع ظهور حب الشباب.
  •  إنه عنصر رائع لاستخدامه في مكافحة الشيخوخة. يمكن وضع القليل من هلام الصبار على الجلد إلى منعه من ظهور التجاعيد والخطوط العريضة، مع أفضل ماسكات الصابر للبشرة.
  •  نظرا لخصائصه العلاجية الشديدة فهو المستحضر أو ​​يطلق عليه جزء سحري يستخدم في علاج حروق الشمس أو أي نوع من الحساسية.
  •  يعمل على التخلص من مشكلات التصبغ والبقع الداكنة التي تظهر على الجلد.
  •  يساعد على حماية الجلد والتخلص من لدغات الحشرات، فهذه واحدة من أفضل فوائد الصبار للبشرة.

طريقة استخدام جل الصبار للوجه

دائماً ما ينصح باستخدام جل الصبار في معظم الحالات الجلدية ولكن إذا كنتِ تعاني من أي أمراض جلدية مزمنة لابد من مراجعة الطبيب الخاص بك قبل استخدام جل الصبار وتطبيقه على الجلد:

جل الصبار لعلاج الحروق

من أجل علاج الحروق الطفيفة يمكنك وضع القليل من جل الصبار على المنطقة المصابة يومياً لمدة ثلاث مرات ومن أجل حمايتها ضعي شاش عليها.

جل الصبار لعلاج حروق الشمس

يمكن أن يساعد الصبار على تهدئة الجلد بسبب حروق الشمس، فهي واحدة من الطرق الفعالة لحماية البشرة من أشعة الشمس وعلاج حروقها.

جل الصبار لإلتئام الجروح

يساعد جل الصبار على إلتئام الجروح، حيث يمكنك تجربة الصبار ووضعه على الجروح البسيطة حيث يقلل من التندب ويعزز من إنتاج الكولاجين ويقاوم البكتيريا، مع تطبيق الصبار لمدة ثلاث مرات في اليوم.

جل الصبار لجفاف الجلد

يتم امتصاص جل الصبار بشكل سريع من قبل البشرة الدهنية، وهذا ما يجعله العلاج المناسب لجفاف الجلد، حيث يعتبر هو بديل طبيعي لاستبدال المرطب الخاص بك وخصوصاً بعد الاستحمام للمساعدة في حبس الرطوبة في البشرة.

جل الصبار لعلاج القروح الباردة

يعمل الصبار على علاج قروح البرد والتي تظهر على الجزء الخارجي من الفم، حيث يساعد الطيار على علاج الهربس، وأيضاً التخفيف من أعراضه الظاهرة على الجلد، حيث يمكن وضع كميات صغيرة من الجل مرتين يومياً حتى يختفي تماماً.

جل الصبار لعلاج الأكزيما

يحتوي الصبار على الكثير من المرطبات التي تساعد على التخفيف من حكة الجلد وجفافه، والتي يصاحبها ظهور الإكزيما، وأيضًا يساعد الدول في تخفيف إلتهاب الجلد الدهني، بالرغم من أن هذا النوع من الإكزيما لا يتواجد إلا في فروة الرأس إلا أنه يكون له تأثير على أجزاء من الوجه وخصوصاً خلف الأذن.

الصبار لعلاج الصدفية

تعتبر الصدفية هو مرض كحال الأكزيما، حيث يساعد الصبار على تخفيف أعراض الحكة والالتهاب الناتج عن هذا المرض، حيث يمكنك وضع جل الصبار مرتين يومياً على المنطقة المصابة من الجلد.

جل الصبار للتخلص من حب الشباب

يحتوي جل الصبار على الكثير من مضادات لعلاج الالتهابات، حيث يعمل على علاج الأشكال الالتهابية لحب الشباب، مثل العقيدات والبثور، حيث يتم وضع جل الصبار بقطن لثلاث مرات يومياً، 

أضرار جل الصبار على الوجه

بشكل عام لا يوجد أضرار واضحة للصبار على البشرة، فهو يعمل كمرطب ومضاد للالتهابات بشكل لا يصدق، ولكن يجب عليك دائمًا اختباره قبل وضعه على بشرتك، فقط للتأكد من عدم وجود رد فعل.

كما جاء  في إحدى المراجعات العلمية، قد يسبب احمرارًا وحرقًا وإحساسًا لاذعًا ونادرًا التهاب الجلد المعمم عند الأفراد الحساسين. ردود الفعل التحسسية ناتجة في الغالب عن الأنثراكينونات ، مثل الألوين والباربالوين.