عمرو أديب: إللي فاكرينه موسى طلع فرعون.. ومحمد رمضان يرد: بس يا بابا

  • تاريخ النشر: السبت، 10 أبريل 2021 آخر تحديث: الأحد، 11 أبريل 2021
عمرو أديب: إللي فاكرينه موسى طلع فرعون.. ومحمد رمضان يرد: بس يا بابا
مقالات ذات صلة
نجيب ساويرس ينتقد نهاية مسلسل "موسى" لمحمد رمضان: مخيبة للآمال
أشهر إيفيهات دراما رمضان 2021
محمد رمضان يعلن تبرعه بأرباح أغنيته الجديدة للهلال الأحمر الفلسطيني

هاجم الإعلامي المصري، عمرو أديب، الفنان المصري، محمد رمضان، ووجه له انتقادا لاذعًا بسبب فيديو "رمي الفلوس" الذي أثار غضبا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن "الرجل أصبح عدو نفسه".

وقال أديب في البرنامج الذي يقدمه عبر قناة MBC مصر، مساء السبت 10 أبريل/نيسان الجاري، إن رمضان أراد إيصال رسالة أن الأموال لا تعنيه، وذلك بعد أن خسر قضيته مع الطيار أشرف أبو اليسر، وغُرم 6 ملايين جنيه مصري.

وأضاف الإعلامي عمرو أديب في حلقة برنامجه "الحكاية" وهو يقول لرمضان: "يا محمد اللي كنا فاكرينه موسى طلع فرعون"، في إشارة إلى اسم مسلسله الجديد "موسى" المنتظر عرضه خلال أيام في موسم رمضان 2021.

ووصف الإعلامي المصري تصرف مواطنه بعد الحكم بـ"المستفز" للشعب المصري، لافتا إلى أن ما هكذا يتم التعامل مع قضية خاسرة في المحاكم المصرية.

وقال أديب عن رمضان إنه أصبح "عدو نفسه" لافتا إلى أنه لا يعرف ماذا يدور برأس الممثل وأنه يخسر جزءا من محبيه بمثل هذه التصرفات.

لكن محمد رمضان، رد بطريقة غير مباشرة، وبأسلوبه الخاص، وبشكل غير مباشر، على الهجوم والانتقادات التي شنها الإعلامي عمرو أديب عليه. إذ نشر محمد رمضان مقطع فيديو من مسلسله السابق "الأسطورة" وهو يقوم بإبعاد أحد الأشخاص ويقول "بس يا بابا".

وكان عمرو أديب قد شن هجوما عنيفا على رمضان بعد رد فعله على حكم ضده بدفع 6 ملايين جنيه تعويضا للطيار أشرف أبو اليسر حيث ظهر وهو يلقي أموالا في حمام السباحة، وعلق أديب قائلا: "الناس مش لاقية فلوس وإنت بترميها حتى لو مزيفة.. اللي فاكرينه موسى طلع فرعون".

وكان الفنان المصري، محمد رمضان، قد أثار جدلًا واسعًا بنشر مقطع فيديو جديد، عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"،  وهو يلقي الكثير من الدولارات على الأرض في إشارة لكثرة ماله، بعد الحكم عليه بتعويض الطيار المفصول، ما استفز عدد كبير من متابعيه.

وظهر محمد رمضان في مقطع الفيديو الجديد، وهو يتجول حاملًا رزم من الدولارات، ويلقيها على الأرض في كل مكان حوله وفي حمام السباحة وعلى سلالم فيلته الفاخرة.

عمرو أديب: إللي فاكرينه موسى طلع فرعون.. ومحمد رمضان يرد: بس يا بابا

ويعد هذا المقطع هو الثاني لرمضان خلال أيام الذي يحمل استفزازا كبيرا للجمهور.

حيث أنه قبل أيام، نشر الفنان محمد رمضان، فيديو على صفحته الشخصية بموقع "إنستغرام"، وهو يظهر في حمام السباحة ممسكاً بالعشرات من الدولارات ويقوم بإلقائها في مياه حمام السباحة، بتباهي وتعالى في محاولة منه لإثارة الجدل مرة أخرى، حيث ظهر وهو  يجلس على عوامة كبيرة ويقوم بإلقاء الأموال في السباحة في إشارة منه إلى أنه لا يعطي قيمة لأمواله،  وكما حرص على تناول مشروب في الفيديو، دون أى أهمية للأموال التي يقوم بإلقائها في المياه وكأنها بلا قيمة.

وفي تعليقه على الفيديو الأول، وهو يلقي بالدولارات في حمام السباحة، بالإضافة إلى انتشار الدولارات في كل مكان حوله، على الأرض،كتبت محمد رمضان، كلمات من مهرجان "مش بتفتش في المطار": من مقطع "بلبس ده وأدفع زكاة أنتوا لون وأنا لون أصحى وصحح معايا كده، أنور لك مخك".

عمرو أديب: إللي فاكرينه موسى طلع فرعون.. ومحمد رمضان يرد: بس يا بابا

يشار إلى أن خبراء مصرفيون شككوا في أن تكون الأموال التي ظهر رمضان يبعثرها حقيقية.

وكان هذا الفيديو الأول، بمثابة، أول تعليق منه على قرار المحكمة الاقتصادية المصرية، بتغريمه مبلغ 6 ملايين جنيه كتعويض للـ طيار أشرف أبو اليسر، وذلك بسبب الأضرار التى سببها له، وهذا بسبب صورة قام بنشرها الفنان محمد رمضان وهو من داخل حجرة القيادة على متن طائرة يقودها الكابتن أشرف أبو اليسر، ورفض الدعوى الفرعية وتعويض الطيار. 

عمرو أديب: إللي فاكرينه موسى طلع فرعون.. ومحمد رمضان يرد: بس يا بابا

كانت المحكمة الاقتصادية المصرية، قد قررت في السابع من أبريل/نيسان الجاري، إلزام الفنان محمد رمضان، بدفع تعويض قدره 6 ملايين جنيه للطيار أشرف أبو اليسر، وأفادت الدعوى أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له أسماها "مش بتفتش في المطار"، وكان المحامي مجدي حلمي، وكيل الطيار أشرف أبو اليسر، رفع الدعوى التي طالب فيها، بتعويض موكله بـ25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به، بعد نشر رمضان صورة له، وهو على متن طائرة يقودها الطيار.

ودائمًا ما يظهر الفنان محمد رمضان، في لقطات يلقي فيها الأموال أو وضعها في ملابسه أو يتفاخر بكثرة أمواله في الفيديوهات والصور.