عن بُعد: العائلة المالكة البريطانية تحتفل بعيد ميلاد الأمير فيليب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 يونيو 2020
عن بُعد: العائلة المالكة البريطانية تحتفل بعيد ميلاد الأمير فيليب
مقالات ذات صلة
مهيرة عبدالعزيز ترقص أثناء جلسة تصوير في بيروت
مي العيدان تكشف معاناتها من نفس مرض دلال عبدالعزيز: الطبيب أنقذ حياتي
جلسة تصوير عقد قران محمد فراج وبسنت شوقي

يحتفل اليوم، الأربعاء، الأمير فيليب، زوج ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث، بعيد ميلاده الـ 99، إلا أن احتفال هذا العام سيكون مختلفاً عن الأعوام الماضية، في ظل التباعد الاجتماعي الذي يفرضه دول العالم للحد من انتشار فيروس كورونا.

العائلة المالكة البريطانية تحتفل بعيد ميلاد الأمير فيليب الـ 99

وبحسب ما ذكرته تقارير إخبارية، فإن دوق إدنبرة سيقضي اليوم في قلعة وندسور غرب لندن حيث يقيم مع زوجته منذ أكثر من 70 عاماً، ملكة بريطانيا التي تبلغ من العمر 94 عاماً.

وأشارت إلى أن هذا يعني أن باقي أفراد العائلة المالكة البريطانية سيقومون بتهنئة الأمير فيليب بمناسبة عيد ميلاده عن بُعد من خلال مكالمات الفيديو، وذلك في ظل إجراءات العزل العام التي تفرضها بريطانيا لمكافحة كورونا.

وكان الأمير تشارلز، ولي العهد البريطاني وأكبر أبناء الملكة إليزابيث والأمير فيليب، قد صرح مؤخراً بأنه لم ير والده منذ فترة طويلة، لافتاً إلى أنه سيحتفل بعيد ميلاده الـ 99 قريباً.

العائلة المالكة تلغي احتفالات أعياد ميلادها بسبب كورونا

ولفتت التقارير إلى أنه رغم أن أفراد العائلة المالكة عادة لا يولون اهتماماً علنياً مبالغاً فيه بأعياد ميلادهم، إلا أنه من المؤكد أن احتفالات هذا العام ستكون أكثر هدوء بسبب الظروف التي يواجهها العالم حالياً.

وأضافت أنه في الظروف العادية، كان يتم الاحتفال بعيد ميلاد الأمير فيليب بإطلاق أعيرة نارية في لندن كنوع من التحية له، ولكن في ظل أزمة كورونا الحالية وقواعد التباعد الاجتماعي المتبعة، فلن يتم هذا الأمر. 

واستشهدت التقارير بما فعلته الملكة إليزابيث في عيد ميلادها في أبريل الماضي، حيث قامت بإلغاء المراسم الملكية التي كانت تتم عادة في احتفالات أعياد ميلادها، لتكون هذه هي أول مرة يحدث هذا خلال حكمها المستمر منذ 68 عاماً.

الأمير فيليب يتنحى عن أداء المهام الملكية

جدير بالذكر أن الأمير فيليب كان قد تنحى عن أداء مهامه الملكية في عام 2017، بعد أكثر من 22 ألف مهمة رسمية فردية أداها خلال حياته، كما أنه أصبح في السنوات الأخيرة نادر الظهور بشكل علني.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا