فوائد واستخدامات الفازلين للعناية بالبشرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021
فوائد و استخدامات الفازلين للعناية بالبشرة

الفازلين يعتبر هو صديق الفتاة في تطبيق خطوات العناية بالبشرة، فهو يدخل في كل ما يتعلق بالجمال، فهو منتج متعدد الاستخدامات بسبب سعره المثالي والمناسب لجميع الفئات، فهناك العديد من الطرق التي تساعدك في استخدام الفازلين في روتين العناية بالبشرة.

هل استخدام الفازلين آمن على البشرة

تأتي إمكانات الفازلين المرطبة من خصائصه المكونة منه التي تعمل أساسًا كعازل، وأيضًا يحافظ على الرطوبة الموجودة مسبقًا وتخرج العوامل البيئية المعادية، لقد وجدت الدراسات أن الفازلين لا يضيف في واقع الأمر رطوبة إلى الجلد، ولكنه أكثر فاعلية في تقليل كمية الرطوبة التي تفقدها بشرتك مقارنةً بالمرطبات الأخرى التي تصنعها بنفسك سواء بمكونات طبيعية مثل زيت الزيتون والزيوت المعدنية.

فوائد استخدام الفازلين للبشرة

الفازلين يحسن رطوبة الجلد

يحتوي الفازلين على العديد من المكونات الهامة والأساسية التي تساعدك على تحسين رطوبة الجلد، فهو لا يقوم بترطيب الجلد فقط بل يعوض الجلد عن الرطوبة التي يفقدها ويعزز من زيادة إفراز الجلد وقدرته على الترطيب والتليين.

الفازلين يزيل مكياج العيون

يحتوي الفازلين على مادة زيتية وهي AF وهي مادة فعالة جدًا في إزالة المكياج العنيد والصعب، مثل المكياج الخاص بمنطقة العين الحساسة، وأيضًا أنواع المكياج المقاومة للماء مثل أحمر الشفاه أو الماسكرا، كما أن هناك الكثير من أطباء الجلد ينصحون بإضافة الفازلين إلى روتين العناية بالبشرة وخصوصًا في الليل، لأنه يساعد على ترطيب أثناء النوم.

الفازلين لشفاء الجروح

يساعد الفازلين بشكل مؤقت منه على تطبيق حاجز فعال بين بوو-بوو والبكتيريا، وهذا ما يسم للجروح والخدوش الطفيفة بالتعافي بشكل أسرع من قبل.

تنظيف الحواجب

يعتبر الفازلين واحد من أهم المكونات التي تساعد في تنظيف الحواجب، بعد استخدام قلم تحديد الحواجب أو تطبيق لون أسود بغرض إظهار الحاجب وتعزيز صحتها وصحة المسام والشعيرات بها.

يعالج تشقق الشفاه

يساعد الفازلين على علاج تشققات الشفتين، فمع تغير الفصول وما بين درجات الحرارة المرتفعة والمنخفضة، تظهر التشققات على الشفاه والتي يقوم الفازلين بمعالجتها بشكل سريع وأكثر أمنًا، بل يساعد في حمايتها من ظهور هذه التشققات وترطيب الشفاه بدون أي عطور أو نكهات.

شفاء بعض الأمراض الجلدية

هناك مجموعة من الأمراض الجلدية التي تظهر على البشرة مع اختلاف المواسم، وخصوصًا لأصحاب البشرة الجافة، فالفازلين هو منتج طبيعي يعالج أعراض الصدفية، فمع الاستخدام اليومي، يمكن للجلد الاحتفاظ بالرطوبة الخاصة به دون حدوث أي نوع من أنواع التهيج.

علاج الصدفية

الجلد الجاف يعتبر بيئة جيدة لمرض الصدفية. حيث يتم استخدام الفازلين من أجل حماية الجلد استباقية لحماية مناطق المعرضة للإصابة. بالرغم من خوف الكثير من استخدامه بشكل يومي، إلا أنه يعتبر طريقة آمنة ومفيدة للبشرة من أجل الحصول على الرطوبة التي تحتاج إليها بدون إضافات مزعجة.

مرض العد الوردي

يعتبر أعراض محفزات العد الوردي فريدة ولا تحدث للكثير من الأشخاص، ولكن هناك مجموعة من الدراسات التي أثبتت أن جودة انسداد الفازلين يمكن أن تعمل على حماية مناطق الجلد والتي يمكن أن تصاب بالاحمرار أو الالتهابات، فالفازلين ليس آمنًا للاستخدام فحسب فهو يساعد على شفاء البشرة بشكل أسرع.

تنشيط البشرة الباهتة

يساعد الفازلين على من تنظيم الببتيد على سطح الجلد، فهو لن ينعم التجاعيد أو يقلل من المسام، بل يوجد به مادة الببتيدات وهي واحدة من مكونات الرئيسية من أجل الحصول على بشرة مشرقة فالفازلين يساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة، والبشرة المروية هي بشرة أفضل.

ليس علاجًا للجميع

هناك بعض الحالات المرضية التي يجب التوقف بها عن استخدام الفازلين وتطبيقه على البشرة.

يهدئ من حروق الشمس

إذا كنتِ تبحثين عن كريم آمن يعمل على تهدئة بشرتك بعد تعرض لكثير من أشعة الشمس ولساعات طويلة، فلا يمكن اللجوء إلى استخدام الفازلين ولكن يساعد الفازلين في علاج الحروق الطفيفة، فإن الحل يبدأ بالتئام الجروح الطفيفة بعد عدة ساعات من حدوثها.

افتح طلاء الأظافر

لدينا جميعًا زجاجات طلاء الأظافر التي لا يمكننا فتحها. منع حدوث ذلك مرة أخرى عن طريق إضافة القليل من الفازلين على حافة الزجاجة. سيتم فتحه بسهولة في كل مرة من تلك اللحظة فصاعدًا.

الحصول على طلاء أظافر لا تشوبه شائبة

القليل من الفازلين حول أظافرك سوف يمنع الطلاء من التلامس على بشرتك. من كان يعلم أن عمل أظافرك في المنزل يمكن أن يكون بهذه السهولة.

الحصول على رموش كاملة

وضع القليل من الهلام على خط رموشك سيعطيك رموشًا أكثر سمكًا. يمكنك حتى تخطي خطوة الماسكارا إذا كنت ترغب في ذلك.

اجعلي عطرك يدوم لفترة أطول

يساعد تطبيق الفازلين في المكان الذي ستنشر فيه عطرك على بقاء الرائحة لساعات.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار