أنت ما تأكله: أطعمة لابد من تناولها للحفاظ على صحتك العقلية

اليوم العالمي لسرطان الرئة 2020: الأنواع والأعراض

لماذا عليك عدم تشغيل المروحة أثناء نومك؟

  • الخميس، 25 يونيو 2020 الخميس، 25 يونيو 2020
لماذا عليك عدم تشغيل المروحة أثناء نومك؟

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، يحب الكثيرون النوم أمام المروحة، حيث يعتقدون أنها أكثر أماناً من استخدام المكيف، ولكن الواقع أن الأمر عكس هذا تماماً، وأن هناك مخاطر من فعل هذا.

فرغم أن النوم أمام المروحة يساعد على تهدئة الجسم في الأيام الحارة، وقد يجعل المرء ينام بشكل جيد، إلا أن خبراء الصحة لا ينصحون بهذا الأمر.

أضرار النوم أمام المروحة

وفقاً لما ذكرته تقارير طبية، فإن هناك العديد من الأضرار الصحية لتشغيل المروحة أثناء النوم، حيث نستعرض أخطرها فيما يلي:

تفاقم المشاكل التنفسية

تقوم المروحة بتحريك جزيئات الغبار حول الغرفة، بالإضافة إلى شعر الحيوانات في حال وجود حيوانات أليفة في المنزل، حيث يمكن أن تنتقل إلى الجيوب الأنفية، مما قد يؤدي إلى تفاقم بعض مشاكل الجهاز التنفسي، ويزداد الأمر سوء بالنسبة لمرضى الربو والحساسية.

لذا، فمن الضروري تفحص المروحة جيداً قبل تشغيلها، لملاحظة ما إذا كان هناك غباراً متجمعاً على شفراتها، حيث أن تلك الجسيمات متناهية الصغر تطير في الهواء في كل مرة يتم فيها تشغيل المروحة.

جفاف الجلد والعينين

يتسبب هواء المروحة الكهربائية في جفاف البشرة، كما أنه يسرع جفاف العينين، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالتهيج والاحمرار عند الاستيقاظ من النوم.

وتعتبر هذه مشكلة كبيرة لأصحاب البشرة الدهنية، فعندما تكون بشرتهم جافة للغاية، ستفرط في إفراط الدهن، والذي سيختلط مع العرق والأوساخ، مما قد يتسبب في النهاية في تهيج الجلد.

آلام العضلات

هواء المروحة قد يسبب انقباضاً في عضلات الجسم، فأثناء تسليط هواءها بانتظام على مناطق الجسم، من الممكن أن يتسبب هذا في حدوث تشنجات عن طريق تقلص العضلات، كما قد يحدث ألم في العنق. أما إذا كانت المروحة مسلطة في اتجاه الرأس طوال الليل، فسيشعر المرء بآلام شديدة في رقبته في الصباح.

لذا من الأفضل اختيار المراوح التي تكون مزودة بخاصية التشغيل المؤقت، والتي تتوقف بعد فترة يكون فيها الشخص قد راح في النوم بالفعل.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا