مجموعة Chanel هوت كوتور خريف 2022-2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يوليو 2022 آخر تحديث: السبت، 09 يوليو 2022
مجموعة Chanel هوت كوتور خريف 2022-2023
مقالات ذات صلة
مجموعة Chanel هوت كوتور 2021
مجموعة Chanel هوت كوتور ربيع 2023
نظرة عن قرب على مجموعة Chanel هوت كوتور 2021-2022

يمكن أن تعني مجموعة الأزياء الراقية هوت كوتور أشياء مختلفة جداً لمصممين مختلفين ربما تكون منصة للخيال المرتفع أو الاستجابة لروح العصر أو عرض للفن الفني للمشاغل والأربعة الذين يزودون تلك المشاغل بالمنسوجات والإكسسوارات والزينة غير العادية.

بالنسبة للمديرة الفنية لدار أزياء شانيل Chanel، فيرجيني فيارد، تعكس مجموعاتها للأزياء الراقية هوت كوتور خريف 2022-2023 الاحتياجات العملية ورغبات عملاء الدار ومصادر إلهامها الانتقائية ولكن ليست خيالية أبداً ليس من أجل التصريحات الشاملة لمعلمها كارل لاغرفيلد المخرج الإبداعي الراحل لدار شانيل، الذي قد يفرض تصميماته القوية على كل مظهر تقريباً في المجموعة ولكن بدلاً من ذلك شعور بالتطور اللطيف وعدد لا يحصى من المراجع والإلهام الذي قد يتنوع (كما في هذه المجموعة) من ذكرى لعارضة الأزياء إينيس دي فريسانج مرتدية سترة باللون الأخضر الزاهي والوردي المذهل (لعرض أزياء شانيل عام 1988، عندما انضم فيارد إلى الدار لأول مرة)، إلى لقطة لفريد أستير في الحركة السينمائية، ذيول من معطفه المسائي لربطة عنق بيضاء اشتعلت النيران في حركة منتصف الرقص، في لقطة من القرن التاسع عشر لحياة آني أوكلي الواقعية.

تفاصيل مجموعة Chanel هوت كوتور خريف 2022-2023

  • ومع ذلك، لا تستخدم فيرجيني فيارد أياً من هذه المراجع فيما يسميه الفرنسيون الدرجة الأولى ولكنها تعمل بدلاً من ذلك كنقاط انطلاق للأزياء التي تتطور مع مدخلات مصممي المنسوجات وصانعيها الذين ينسجون التويد وصانعو الملابس الذين يفهمون كيفية صنع طيات مثالية "تتحرك بشكل جميل".
  • قد يُترجم تصميم فكرة المجموعة، على سبيل المثال، عند حافة تنورة بطول الساق وصورة Oakley إلى تنورة ديرندل ذات جيوب عملية مع أحذية قصيرة قوية.
  •  يشير أرشيف منزل الثلاثينات إلى فساتين السهرة النحيلة التي تم قصها ببراعة لتسقط مباشرة على الأرض عند الوقوف دون حراك، لكن مع الحركة تحدث دوامة أسفل الركبة عندما يمشي مرتديها.

أبرز القطع في مجموعة Chanel هوت كوتور خريف 2022-2023

  • لتهيئة المجموعة، تواصلت Viard مرة أخرى مع الفنان Xavier Veilhan الذي ابتكر مجموعة Constructivist لمجموعة أزياء الربيع، هذه المرة، بنى Veilhan سلسلة من الهياكل التي شكلت منظراً طبيعياً رمزياً (أقواس، أهداف بولس، هواتف نقالة، مكعبات من البلاستيك الوردي الزاهي المعاد تدويره) في الملعب الرملي الخارجي لمركز الفروسية L"Étrier de Paris في Bois de Boulogne. 

  • سار الضيوف عبر هذه الهياكل أو حولها قبل الانتقال إلى الداخل إلى الرمال ومجموعة من كتل الألوان الحركية باللون الأسود والأبيض والأصفر الرملي والرمادي. 

  • اقترح هذا بلطف شيئاً من نكهة فن الآرت ديكو للفساتين ذات الخصر المنخفض والأشكال الخطية التي ظهرت في بعض الإطلالات في المجموعة وتضمنت حرير تاروني اللافت للنظر الذي اقترنت به فيارد مع بوليرو أنيق بخطوط من الترتر الأسود والأبيض من خرز.

  • استمرت تلك الانتقائية في الملابس، حيث عرضت منسوجات رائعة من الدانتيل المطلي بالراتنج وزينة أوراق الشجر المطرزة على فستان أبيض من التول أرجوحة، مظللة بطبعة من نفس الزخرفة تحتها وطباعة ديكو بالكامل على فستان معطف بجرس، تبين عند الفحص الدقيق أنه تم تطريزه بالكامل بالترتر من قبل أو خصلات توضع بشق الأنفس على الشيفون الأسود وتلمح من خلال الفتحات في معطف ترنش مبسط من التويد الأسود المنسوج.

ملخص مجموعة Chanel هوت كوتور خريف 2022-2023

تم تقديم الموسيقى التصويرية السمفونية، التي قدمها المغني Pharrell Williams على مقطع فيديو تم عرضه على شاشة عملاقة كخلفية لاستعراض الفتيات وهو مقطع انطباعي يضم ممثلين متنوعين بما في ذلك شارلوت كاسيراغي وفاريل ويليامز.