محيي إسماعيل: رامز جلال أبكاني والناس لا تذكر إلا أفلامي

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 مايو 2021
محيي إسماعيل: رامز جلال أبكاني والناس لا تذكر إلا أفلامي
مقالات ذات صلة
ملاحظات على حلقة أسماء لمنور في مقلب رامز عقله طار
رد فعل طريف من جميلة عوض على مقلب رامز عقله طار
إصابة حمادة هلال في برنامج رامز عقله طار

حل الفنان محيي إسماعيل، ضيفًا على الإعلامية بسمة وهبة، في برنامج العرافة الذي تقدمه يوميًا في رمضان على شاشة تليفزيون المحور، وتحدث عن تفاصيل كشفها لأول مرة.

محي إسماعيل: ليس لي صلة بالوسط الفني منذ 40 عاما

قال الفنان محي إسماعيل، إنه يعيش حياة لا يتصورها بشر، مضيفًا: "حياتي كلها إنسانية ورقي ومنسجم مع نفسي وسعيد جدا، انا متصالح تماما مع نفسي، وليس لي صلة بالوسط الفني منذ 40 عاما، وحبايبي كلهم بقابلهم لما نعمل عمل فني مع بعض".

وفسر إسماعيل في حواره مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "العرافة"، الذي يعرض عبر شاشة "المحور"، هذا الانقطاع عن الوسط الفني، قائلا: "عايز وقت عشان أكتب وأسافر بره، لأني بسافر كتير أوي، معنديش وقت للعلاقات لأنها نميمة، هتحاسب على كل ده وأنا بخاف".

سبب ظهور محيي إسماعيل مع رامز جلال

كشف محي إسماعيل، تفاصيل موافقته على الظهور في برنامج المقالب الذي يقدمه الفنان رامز جلال في شهر رمضان، أوضح: "والمصحف الشريف مكنتش رايح له، وهو أخطأ لما زقني في المياه، أنا مبعرفش أعوم، وطول الحلقة كنت بعيط وبقوله أنا بخاف من المياه، فهو زقني".

وأضاف إسماعيل: "العنف أصبح جزء جامد جدا من تركيبة المجتمع، لدرجة إن في طفلة صغيرة قاعدة جنبي بتتفرج عليّ، فبتضحك، ولما سألتها، قالت لي بص رامز بيضحك فيك ايه .. لأنها طول النهار بتتفرج على الألعاب اللي فيها عنف، فبقى شيء عادي". 

وتابع محي إسماعيل: "ظهوري مع رامز موقف وعدى، أو موقف وأعديه برغبتي أنا".

محي إسماعيل: الناس مش فاكرة إلا أفلامي

قال الفنان محي إسماعيل، إنه قدم 17 عقدة نفسية في أعماله الفنية تُدرس في الخارج، موضحًا: "الناس مش فاكرة إلا أفلامي، الناس فاكرة الإخوة الأعداء وزوزو والغجر والشياطين وإعدام طالب".

وأضاف إسماعيل : "قدمت 17 قضية في 17 فيلما على منهج علمي.. محدش عمل ده إلا أنا، ولما أقول أنا ده مش معناه أني مغرور، ولو جه نجم عالمي من بره واتكلم بالثقة دي هتقولي الله، لكن احنا هنا عندنا فروق حضارية في التقييم".

محي إسماعيل: مبخافش غير من نفسي

أجاب الفنان محي إسماعيل، عن سؤال طرحته عليه الإعلامية بسمة وهبة، وكان نصه "متى انتصر عليك الشيطان؟!"، قائلا: "أنا الشيطان، هو في شيطان يقدر يخش ملعبي، أنا الشيطان".

وأضاف: "أنا شيطان في الإنسانية والأدب والفكر والذوق فلا أسمح للشيطان أن يتسلل إليّ، أنا عندي شيطان القيم فأستطيع أن أهزم به شيطان العنف والإجرام".

وتابع: "أنا أتشيطن على الشيطان نفسه، ولكني لست بشيطان .. أحاول أتصدى له بكل قوة، أهزمه، وأحيانا ينتصر عليّ، وأقاومه إلى أن أحاول أنتصر إليه".

وكشف الفنان محي إسماعيل، عن الخطيئة التي يخشى منها، قائلا: "بخاف من نفسي، جوايا عواصف وبراكين كتيرة، وزوابع مبقدرش أسيطر عليها، فساعات تفلت مني فأرتكب خطيئة".

وأضاف إسماعيل: "مثلا، التقيت بالأستاذ صلاح جاهين منذ 45 عاما، هذه خطيئة، كنت قاعد قدام عملاق فحاولت أعمل مهم وأخطأت، وحاولت أبين له إني فاهم .. أنا كنت فاهم، بس عيب إني أقعد قدام عملاق وأحاول أعمل مهم".

وأكد محيي إسماعيل أن الألقاب التي أطلقت عليه مثل القيصر هي نتاج عمل دام 50 عامًا، أطلقها عليه الجمهور دون اجتهاد منه.

رأي مفيد فوزي في محيي إسماعيل

على جانب آخر حل الإعلامي مفيد فوزي ضيفًا خلال الأسبوع الماضي، على الإعلامية بسمة وهبة في برنامج العرافة على قناة المحور، وعبر عن رأيه في الفنان محيي إسماعيل.

ووصف مفيد فوزي، الفنان محيي إسماعيل بأنه العاقل الذي يدعي الجنون، وعبر عن استيائه وغضبه منه لثقته أنه يعي جيدًا ما يقول ويفعل، غير أن ابتلع زجاجة كاملة من أقراص جنون العظمة كما ادعى.

تابع مفيد فوزي: "يبدو أن المجتمع يحتاج لهذا الأسلوب، ويُسأل محيي إسماعيل وحده عن سبب تقمصه لهذه الشخصية".