مستشار الجمهورية يكشف تفاصيل الحالة الصحية لسمير غانم: يحتاج علاج مكثف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مايو 2021
مستشار الجمهورية يكشف تفاصيل الحالة الصحية لسمير غانم: يحتاج علاج مكثف
مقالات ذات صلة
نجوم عادوا للغناء بعد غياب سنوات: هل الزهايمر سبب غياب ميادة الحناوي!
الأعمار الحقيقية للنجوم: بينهم هيفاء وهبي ومنى زكي
مشاهير يتفائلون ويتشائمون بأشياء غريبة: بينها الألوان والمسامير

كشف  الدكتور محمد عوض تاج الدين  مستشار رئيس جمهورية مصر العربية خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي سيد على في برنامج "حضرة المواطن" آخر التطورات  للفنان المصري، سمير غانم، الذي لا يزال في الرعاية المركزة بأحد المستشفيات المصرية، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وزوجته الفنانة المصرية، دلال عبد العزيز.

عوض الدين يكشف حالة سمير غانم وزوجته

وقال عوض الدين أن الفنانة سمير غانم مازال في حاجة لعلاج مكثف ومتابعة، أما بخصوص الحالة الصحية لدلال عبد العزيز فأوضح أنها مازالت تحتاج لمتابعة.

سمير غانم في المستشفى منذ أسبوعين.. ورامي رضوان يهاجم الصحافة:

كانت الفنانة دلال عبد العزيز، وزوجها الفنان المصري الكبير، سمير غانم المصاب بكورونا والنزيل بوحدة العناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة في مصر، قد أجريت له جلسة غسيل كلوي، ساهمت في إضعاف حالته الصحية، بعد أيام من دخولهما المستشفى مطلع مايو/أيار الجاري.

وقالت مصادر من داخل المستشفى الذي يقيم به سمير غانم، لوسائل إعلام مصرية، إن أعراض فيروس كورونا ظهرت على الجهاز الهضمي عنده، ثم أثرت على الكلى، لافتًا إلى أنه كبر سنه وإصابته ببعض الأمراض، هما سبب تأخر حالته بشكل سريع. وأنه موضوع على جهاز التنفس الصناعي، وأن نسبة الأكسجين في الدم أصبحت أقل من 70%، مؤكدًا على أنه في خطر شديد ويحتاج معجزة للشفاء.

ومنذ ذلك الحين، والمعلومات حول الحالة الصحية للفنانين، شحيحة. حتى أعضاء نقابة المهن التمثيلية، قالوا في تصريحات صحافية عدة إنهم لم يتمكنوا من التواصل مع أي من أفراد الأسرة التي لجأت للصمت الطويل، الذي لم يكسره سوا خروج شائعات بدخوله في غيبوبة وموته، حينها فقط، ظهر الإعلامي المصري، رامي رضوان، الذي كان من المفترض أن يلعب دورًا أكبر في نقل المعلومات الصحيحة عن الفنان الكبير المحبوب عربيًا، لينفي الشائعات، ويطالب الصحافة والإعلام بعدم الانسياق خلف "الترند"، ومتابعته هو والفنان حسن الرداد للحصول على المعلومات الصحيحة عن حالة حماهما وحماتهما.

ونشرت الفنانة دنيا سمير غانم، قبل أيام رسالة بشأن الحالة الصحية لوالديها الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبدالعزيز، وذلك بعد دخولهما المستشفى للعلاج من خلل في الكلى وفيروس "كورونا" المستجد.

وشاركت دنيا سمير غانم دعاء مؤثرا لوالديها عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستغرام" للتواصل الاجتماعي، كان من بين كلماته: "اللهم يا حنان يا منان يا رحمن يا رحيم، نسألك أن تنعم على سمير غانم ودلال عبد العزيز بالشفاء والعافية، اللهم داوي سمير غانم ودلال عبدالعزيز بدوائك واشفهم بشفائك واغنهم بفضلك عمن سواك، اللهم خذ بيديهم واحرسهما بعينيك التي لا تنام، اللهم البسهم ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجلا يا أرحم الرحمين، اللهم إنا نسألك شفاءا جميلا ودودا حنونا نرى فيه آياتك".