مشاهير تخلوا عن ثروات هائلة لمؤسسات خيرية: أحدهم صدم عائلته بعد وفاته

  • الأحد، 08 مارس 2020 الأحد، 08 مارس 2020
مشاهير تخلوا عن ثروات هائلة لمؤسسات خيرية: أحدهم صدم عائلته بعد وفاته

ينظر بعض مشاهير ونجوم هوليوود إلى ما يمتلكونه من ثروات نظرة مختلفة، حيث يعتقد بعضهم أن لديه مسؤولية اجتماعية تجاه هذه الثروة أكبر بكثير من إنفاقها على الحياة المترفة أو توريثها لأطفاله من بعده لذلك قرروا التخلي عن هذه الثروة الهائلة للجمعيات الخيرية.
من أشهر النجوم الذين قرروا التخلي عن ثروتهم للجمعيات الخيرية النجم جاكي شان الذي قرر التخلي عن نصف ثروته تقريباً وتقدر بـ350 مليون دولار للجمعيات الخيرية. 

لكن جاكي شان ليس الوحيد الذي اتخذ هذا القرار، فهناك أيضاً الإعلامية الشهيرة أوبرا وينفري التي خصصت 3 مليون دولار للإنفاق على كلابها وقررت منح باقي ثروتها إلى المؤسسات الخيرية.
تخصيص الأموال للحيوانات ليس بالأمر الغريب فهناك سيمون كايل الذي قرر منح ثروته بالكامل لمؤسسات رعاية الحيوانات الأليفة التي يحبها كثيراً ويقضي معها الكثير من وقته بعيداً عن العمل.

من أبرز نجوم هوليوود الذي قرروا عيش حياة عادية جداً بعيداً عن البذخ وإهدار الأموال الثنائي ميلا كونيس وزوجها آشتون كوتشر حيث قررا التبرع بكامل أموالهما إلى مؤسسات خيرية بعد وفاتهما.
في حين شعرت ماري أوسموند من أن تفسد الثروة الطائلة أخلاق أطفالها لذلك قررت التبرع بكامل أموالها إلى المؤسسات الخيرية لأنها تعتقد أن الثروة الطائلة سوف تفسدهم يوماً ما.
تعرفوا على مشاهير اختاروا التبرع بكامل ثروتهم لمؤسسات خيرية

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا