منى زكي: والدي لم يربيني مثل هنا في لعبة نيوتن وقصته مع والدتي عظيمة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 مايو 2021
منى زكي: والدي لم يربيني مثل هنا في لعبة نيوتن وقصته مع والدتي عظيمة

حلت الفنانة منى زكي ضيفة في لقاء خاص خلال برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة ON، في حلقة خاصة مع أبطال مسلسل لعبة نيوتن، اليوم الثلاثاء.

وتحدثت منى زكي عن كواليس تصوير دورها في المسلسل وتحدثت أيضًا عن تفاصيل شخصية من حياتها.

منى زكي في لعبة نيوتن

قالت الفنانة منى زكي إن دورها في مسلسل لعبة نيوتن الذي خاضته بشخصية هنا والذي حقق نجاحًا كبيرًا على مدار عرضه في الموسم الرمضان المنقضي، جاء بسبب أوراق العمل الجيدة للغاية، وذلك بسبب جهد المؤلف.

تابعت منى زكي: "اكتشفت مع عرض الحلقات إننا عندنا قماشة حلوة أوي لأن ورق العمل معمول حلو جدًا بسبب المؤلف وورشة عمل مها الوزيري مشرفة العمل أسهم في نجاح العمل وكل فنان أدى دوره في العمل أضاف إلى هذه القماشة بكل صدق وضمير".

رد فعل منى زكي على نجاح لعبة نيوتن

أوضحت الفنانة أنها لم تكن تتخيل ردود الأفعال الواسعة حول العمل ونجاحه، متابعة أنها كانت مؤمنة بأنهم يقدمون عملًا محترمًا وورقًا مختلفًا عن باقي الأعمال الرمضانية.

أضافت: "الصراحة رأيي أن كل الفنانين اللي شاركوا في العمل  كانوا جامدين جدًا، علشان كده مع وجود مخرج كبير ومؤلف عظيم حسينا إننا هنقدم حاجة محترمة وحلوة بس مش لدرجة  النجاح اللي شفتها دي الصراحة".

منى زكي: شخصية هنا بعيدة عني

أردفت منى زكي: "شخصية  هنا كانت بعيدة عني في الحياة الحقيقية عشان كده كنت بسأل المخرج إخترتني ليه وإيه اللي أنت شايفه عندي لازم يتغير عشان الدور ده؟  قال حاجات كتيرة لكن أهم ما قاله هي اللغة وأنا في البداية شفتها موضوع سهل لأن الشخصية تقتضي أن أبدو أتحدث بلغة ركيكية في الانجليزية

رغم كوني أتقنها ودي كانت الصعوبة كنت حاسة أن جوايا كرباج لأني متعلمة لغة صح".

قصة زواج والد منى زكي ووالدتها 

أكدت منى زكي أن والدها كان نصيرًا للمرأة، ورباها على الحرية وكان يرفض تدخلات أشقائها الرجال في اختياراتها أو حياتها، كما كان يشجعها على أي قرار، لذلك فشخصية هنا بالفعل بعيدة عنها

تابعت أن قصة زواج والده ووالدته قصة عظيمة جدًا، وقالت: "والدتي تزوجت في عمر الرابعة عشرة، بعد وفاة والدها مفلسًا وخسارة أمواله، فخافت والدتها عليها خاصة أنه كان لديها 5 أولاد، فزوجتها في عمر الـ14 لرجل مسن ولكنه غني".

أوضحت منى زكي أن والدتها كانت متمردة وشجاعة وطموحة، وأرادت استكمال تعليمها، وبالفعل هربت وهي حامل من منزل زوجها وعاشت لدى خالتها واستكملت مسيرتها التعليمية وقابلت والدها الذي تعتبره رجلا عظيمًا وتزوجا وقدم لها كل الدعم.

أصعب مشاهد لعبة نيوتن

حول أصعب المشاهد قالت: "كان عندي كتير صعب بس بقى عندي واحد هو الأفضل بعد تحليل الجمهور والناس لأن فيه حد متخصص في لغة  الجسد وفسر مشهد الطبيب النفسي بشكل جيد وأنا انبسطت جدًا بتفسيره لأن مكنش في دماغي أن تحركاتي في المشهد كان ليها معنى أنا بس كنت بتحرك لأني حاسة الدور وطلعت مني حركات الجسد دون قصد وطلع ليها معنى بعد تحليل لغة الجسد ففرحت بده".

مسلسل لعبة نيوتن

مسلسل لعبة نيوتن من بطولة النجوم منى زكي، محمد فراج، محمد ممدوح، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، ولأول مرة في الدراما المصرية الممثل المصري الأمريكي آدم الشرقاوي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب مها الوزير، سمر عبدالناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري، من إنتاج شركة Media Hub (سعدي - جوهر)، تأليف وإخراج تامر محسن.