من أصول ملونة: من هي كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي؟

  • تاريخ النشر: السبت، 07 نوفمبر 2020
من أصول ملونة: من هي كامالا هاريس نائبة الرئيس الأمريكي؟
مقالات ذات صلة
مشهد بين أمير كرارة ومي عمر يثير الجدل في "نسل الأغراب"
حبس مذيعة راديو بتهمة قتل زوج شقيقتها
زوج هالة صدقي يرد بغضب على اتهامه بالخيانة

أعلنت وسائل الإعلام في الولايات المتحدة الأمريكية فوز المرشح الديموقراطي جو بايدن برئاسة أمريكا، لتصبح كاملا هاريس، 56 عاماً، أول امرأة ومن أصول ملونة تحتل منصب نائب الرئيس الأمريكي.

الأصول الملونة لـ كامالا هاريس:

على الرغم من أن كامالا هاريس ولدت في أوكلاند في كاليفورنيا، إلا أن أصولها أفريقية هندية، حيث إنها مولودة لأبوين من جامايكا والهند، تخرجت في جامعة هوارد وجامعة كاليفورنيا من كلية هيستينغز للقانون.

كامالا هاريس وجو بايدن

كامالا هاريس ومجلس الشيوخ:

ومثلت كامالا هاريس ولاية كاليفورنيا في مجلس الشيوخ منذ عام 2017، فهي أول أمريكية من أصل هندي، كذلك ثاني امرأة من أصل إفريقي، تشغل منصب سيناتور في مجلس الشيوخ، البالغ عدد أعضاءه 100 شخص.

الحياة المهنية لـ كامالا هاريس:

عقب تخرجها في جامعة هوراد وجامعة كاليفورنيا، انطلقت حياتها المهنية في مكتب المدعي العام لمقاطعة ألاميدا، ثم تم تعيينها في مكتب المدعي العام لمقاطعة سان فرانسيسكو، لتأتي المرحلة الثالثة في حياتها المهنية بتعيينها في مكتب المدعي العام لمدينة سان فرانسيسكو.

انتخاب كامالا هاريس مدعية عامة:

وفي عام 2003، تم انتخاب كاملا هاريس مدعية عامة لمنطقة سان فرانسيسكو. أما في عام 2010 انتخبت لمنصب المدعي العام لولاية كاليفورنيا وأُعيد انتخابها في عام 2014.

كامالا هاريس وانتخابات الرئاسة الأمريكية:

تعد كامالا هاريس من كبار المنافسين والمرشحين الأوفر حظاً خلال الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة الأمريكية التمهيدية للحزب الديموقراطي لعام 2020، كما أنها أعلنت رسمياً بتاريخ 21 يناير لعام 2019 عزمها للترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2020.

وتسبب إعلانها الرسمي للترشح لمنصب الرئيس الأمريكي، إلى تسجيل رقماً قياسياً خلال 24 ساعة من الإعلان بشأن أكبر عدد من التبرعات التي جُمعت في اليوم التالي من إعلان الترشح، فقد حضر أكثر من 20 ألف شخص لحفل إطلاق حملتها الرسمي في مسقط رأسها أوكلاند في كاليفورنيا في 27 يناير 2020.

ومن ثم أعلن جو بايدن اختياره لها كنائب له في انتخابات الرئاسة بتاريخ 11 أغسطس عام 2020، وبفوزه أصبحت كامالا هاريس أول أمريكية من أصل إفريقي، وأول أمريكية هندية تصل إلى منصب نائب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.