موديلات ملابس الجينز التي ظهرت في مجموعات هوت كوتور خريف 2022

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 يوليو 2022 آخر تحديث: الخميس، 21 يوليو 2022
موديلات ملابس الجينز التي ظهرت في مجموعات هوت كوتور خريف 2022
مقالات ذات صلة
مجموعة Balenciaga هوت كوتور خريف 2022
مجموعة Dior هوت كوتور خريف 2022
مجموعة Valentino هوت كوتور خريف 2022

في عروض أسبوع مجموعات الهوت كوتور للأزياء الراقية في باريس، كان هناك شيء ما كامناً تحت العديد من العبايات الذهبية ذات الألوان المتقنة والدانتيل والتطريز المصنوع يدوياً والطيات الدقيقة والريش الوافر، وهي ملابس الجينز الكلاسيكة، مظهر الجينز الأمريكي المزدوج المذهل والمعروف أيضاً باسم البدلة الرسمية الكندية.

يتكون هذا المظهر عادةً من سترة دنيم وبنطلون جينز متناسق وقد توقف عن أن يكون الزي الرسمي الحصري للطبقة العاملة ودخل عالم الموضة في عام 1951، بعد أن مُنع المغني الأمريكي Bing Crosby من الدخول إلى فندق كندي بسبب أنه كان يرتدي الجينز، رداً على ذلك، ابتكر ليفي بدلة توكسيدو مصنوعة بالفعل من الدنيم (وبالتالي صاغ المصطلح)، منذ ذلك الحين، أصبحت الموضة خارجة عن المألوف.

الآن بعد أن أخذ الجيل الجديد حدود الذوق الجيد والسيء وأعاد تكوينها بطريقته الخاصة، فإن إحساسهم بالسخرية مبهم لدرجة أنه لا معنى له، لا عجب أن يأخذ المصممون صفحة من الكتيب الخاص بهم ويدمجون جميع الجماليات في مجموعاتهم. 

ملابس الجينز في مجموعات هوت كوتور

  • ربما كان هذا ما كان يفكر به مصمم الأزياء ألكسندر فوتييه عندما قدم بدلة توكسيدو من الجينز على المدرج، مع سترتين بطبقتين وجينز واسع منخفض الخصر مدسوس في زوج من الأحذية المتوافقة ومغطاة بآلاف الترتر الصافي، كان فقط لا يوصف. 
  • ظهرت أيضاً الإصدارات الكلاسيكية من هذا المظهر في مجموعة Balenciaga (مصنوعة من الجينز المنحوت الرائع )، حيث جعل مصمم الأزياء الخاص بالدار هذا المظهر أحد علاماته التجارية. 

  • في مجموعة Schiaparelli، أظهر المخرج الإبداعي Daniel Roseberry سترة برقبة مغرفة عميقة، مقطوعة أسفل الصدر مع تفاصيل من الدانتيل عند الخصر وتنورة مطابقة بتصميم بنسل سكيرت مصنوعة من الدنيم القصير. 

  • في مجموعة Alaïa ظهرت ملابس الجينز من تطبيقات الأزهار تتسلق على الأكمام وحول خط العنق مثل حديقة برية حيث أعاد مصمم الأزياء بيتر مولييه تصميم مظهرين مزدوجين من الجينز الداكن، أحدهما يتميز بجاكيت كلاسيكي قدمه مع تنورة عالية الخصر ومجهزة ويظهر ذلك الظل الكلاسيكي باللون الأزرق وآخر مع سترة بلا أكمام مدسوسة داخل بنطلون جينز ضيق، عالي الخصر.

  •  ظهر الجينز أيضاً في العرض المعاد تدويره بواسطة رونالد فان دير كيمب، في إنتاج مجموعة جون غاليانو السينمائي لـ Maison Margiela Artisanal وفي إبداعات مصمم الأزياء Olivier Rousteing في مشروع Haute Couture الخاص بدار أزياء Jean Paul Gaultier.