نجوم العالم يشاركون في حفل واحد لدعم الصفوف الأمامية في مواجهة كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 أبريل 2020
نجوم العالم يشاركون في حفل واحد لدعم الصفوف الأمامية في مواجهة كورونا
مقالات ذات صلة
إصابة روبي بفيروس كورونا
نبيلة عبيد تتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا
أحمد مجدي يعلن إصابته بكورونا والأعراض التي يعاني منها

يشارك نجوم العالم، يوم السبت المقبل، في حفل كبير بعنوان، عالم واحد معاً من المنزل، والذي أطلقته منظمة الصحة العالمية، وأعلنت عنه المغنية الشهيرة ليدي جاجا، بهدف دعم الصفوف الأمامية في مواجهة كورونا.

ويشارك في الحفل عدد من النجوم العالميين أبرزهم بول مكارتنى، سيلين ديون، جون ليجند، إلتون جون، آندريا بوتشيلى، وبيلى إيليش وعدد من النجم العالميين في مختلف المجالات مثل مجالات الإعلام والرياضة وغيرها

يتضمن الحفل مجموعة من الفقرات المتنوعة ما بين فقرات غنائية وكوميدية، بالإضافة إلى قصصا يرويها أطباء وممرضون وعاملون فى محلات البقالة، وشريحة من العاملين في ظل انتشار فيروس كورونا.

يتضمن الحفل بث إضافى يستمر لمدة ست ساعات ولن تقتصر فيه المشاركة على نجوم الفن فقط ليشارك عدد من مشاهير الرياض في العالم، ومن بينهم بطل سباقات فورمولا 1 البريطانى لويس هاميلتون، لاعبة كرة القدم النسائية الأمريكية ميجان رابينو، إلى جانب نخبة من نجوم العالم المؤثرين خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأعلنت المغنيتان تايلور سويفت و جينيفر لوبيز ومعهم الإعلامية أوبرا وينفرى انضمامهن   إلى الحفل إلى جانب الكثير من النجوم العالميين.

نجوم شاركوا في حفلات أونلاين 

وخلال الفترة الماضية شارك عدد من نجوم الفن في تقديم حفلات أونلاين لجمهورهم من المنزل، في محاولة منهم للتغلب على الظروف التي فرضها فيروس كورونا من إلغاء جميع الحفلات الثقافية والفنية، وإلغاء جميع التجمعات.

وأعلن الفنان العالمي ياني عن تقديمه حفل أونلاين خلال الأيام الماضية، في خطوة هي الأولى من نوعها له، حيث يعد أول حفل مجاني لجمهوره.

كما شارك عدد من الفرق الغنائية في حفلات أونلاين، من بينهم فريق مسار إجباري، كما شارك عدد من نجوم الغناء في مبادرة الحفلات الأونلاين ومنهم تامر عاشور، كارمن، محمد الشرنوبي، على الحجار، مدحت صالح، وعدد من نجوم الفن والغناء من مختلف دول العالم.

فيروس كورونا

 بسبب فيروس كورونا، أُلغيت كل الحفلات والفعاليات الثقافية والفنية في جميع نواحي الوطن العربي، حيث تسبب في إيقاف كل الفعاليات اليقافية والفنية، وتعليق كافة عروض الأفلام، ودفع دول العالم إلى اتخاذ الكثير من الإجراءات الوقائية التي من أبرزها، إلغاء رحلات الطيران من وإلى بلادهم، وتعليق الدراسة، واتجهت بعض الدول لفرض حالة حظر التجوال، في محاولات للحد من تفشي وباء كورونا. وناشدت منظمة الصحة العالمية الدول بضرورة اتخاذ الاحتياطات والإجراءات الوقائية اللازمة.