نصائح للعروس في شهر العسل

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 نوفمبر 2020
نصائح للعروس في شهر العسل
مقالات ذات صلة
علامات تشير إلى أن زواجك في خطر
أسماء السويحلي تبدع في الشدة الطنجاوية ولباس الأميرة في المغرب
أفكار لقضاء شهر عسل شتوي رومانسي

جميعنا يعرف كما تحتاج كل عروس إلى المعلومات التي ستعينها في حياتها الزوجية الجديدة، ولكن أول فترة هامة وحساسة جداً، حتى وإن كانت مجرد فترة ترفيهية كما يحدث في العادة مع أي عروسين، فيذهبا معاً في رحلة سياحية لقضاء وقت جميل وممتع، وهنا وجب توضيح بعض النصائح للعروس في شهر العسل.

نصائح للعروس في شهر العسل:

ما هي أهم النصائح التي ستحتاجها بالفعل كل عروس في شهر العسل كي تقضي فيه أمتع الأوقات بصحبة زوجها دون أي منغصات أو مشاكل:

  • شهر العسل هو البداية وليس النهاية: واحدة من أكبر الأخطاء التي تفعلها بعض العرائس في شهر العسل هو اعتباره نهاية الطريق لا بدايته، إذا لم تتضح الصورة لكِ عزيزتي فانظري إلى تصرفات العرائس اللواتي ينفقنأغلب مدخراتهن في هذا الشهر وكأنهن لن يعدن مرة أخرى، لذا ننصحكِ بأن تحرصي على حماية مدخراتكِ والحفاظ عليها، أجعلي طريقة إنفاقكِ واقعية ومنطقية ومدروسة أكثر، إن اتباعكِ لهذه النصيحة سيجنبكِ الكثير من المشاكل في المستقبل.

  • يجب أن تفكري بأن فترة شهر العسل قصيرة نوعاً ما، وعادةً ما تكون مليئة بالتوقعات والحياة الرومانسية المثالية والأفكار الخيالية التي نراها في الأفلام، لذلك عليكِ تقليل توقعاتكِ، فبالرغم من أنها فُرصة رائعة للتقرب أكثر من زوجكِ وتبادل المشاعر والحب وممارسة العلاقة الحميمة، وقضاء أوقات ممتعة بعيداً عن روتين الحياة اليومية، إلا أنها في النهاية فترة عادية قد تمر بها بعض المشكلات، كما أن عدد مرات ممارسة العلاقة الزوجية قد يكون قليلاً أيضا، لذلك لا تبني توقعات كبيرة على شهر العسل واتركي الأمر يأتي بسلاسة لتستمتعي بوقتكِ مع زوجكِ دون منغصات وأفكار سلبية وهمية لا أساس لها من الصحة.

  • قد تسيطر على بعض الأخاص أحياناً بعض مشاعر الخجل أو القلق أو أي شعور معارض عند ممارسة العلاقة الحميمة بينكِ وبين زوجكِ، وفترة شهر العسل هى الوقت المثالي لكسر هذا الحاجز، لذا عليكِ أن تتبادلي مع زوجكِ كلمات الحب والمداعبة التي تُساعدكما على التقرب أكثر لبعضكما البعض، تحدثا في كل شىء وحاولا ممارسة أنشطة مشتركة ومتنوعة، يجب أن يتعرف كل شريك على شريكه أكثر ويُحاول فهمه بطريقة صحيحة وفهم رغباته وما يحب وما يكره، لأن هذا يُساعد على التواصل أثناء العلاقة الحميمة.

  • كل زوجين لهما تفضيلات مختلفة فيما يخص شهر العسل، البعض يُفضل الاستجمام والبعض الآخر يُفضل الانطلاق والخروج والسفر، ووفقاً لتفضيلاتكِ أنتِ وزوجكِ فإنه من الأفضل أن تقوما بالتخطيط الجيد لفترة شهر العسل وممارسة العلاقة الحميمة فيها، لأن السفر والخروج وكثرة الانشغالات والحركة والتعب الناتج عنها كلها أمور قد تؤثر على عدد مرات ممارسة علاقتكما الحميمة.

  • شهر العسل هو وقت مُميز لتجربة كل شىء فيما يتعلق بالعلاقة الحميمة، فهى تُعتبر مثل فترة التعارف ولكن على العلاقة الحميمة، ليكتشف كل طرف ماذا يُحب الطرف الآخر وما هي الطريقة الأفضل لممارسة العلاقة الزوجية،  لا تخجلا من الأوضاع الغريبة، أو تجربة الجنس الفموي، أو أماكن غير تقليدية في المكان لممارسة العلاقة الحميمة،  كل مرة ستُمارسين فيها العلاقة الحميمة مع زوجك خلال شهر العسل ستكتشفي المزيد عن نفسكِ وعن شريككِ أيضاً، وستكتشفان تفضيلاتكما في العلاقة أيضا وبالتالي يمكنكما بناءً على هذه التجربة الأولية البسيطة بناء أنماطكما المفضلة وتحسين العلاقة أكثر.

  • من المهم جدا أن يتحدث الزوجين مع بعضهما البعض في فترة شهر العسل عن كل ما يتعلق بالعلاقة الحميمة، لأن هذه الفترة تُعتبر بداية لعلاقتهما فيما بعد،  لذلك فإذا كُنتِ تُفضلين أشياء مُعينة أو تكرهين أشياء مُعينة خلال العلاقة الحميمة عليكِ أن تُصارحي زوجك وهو كذلك يجب أن يوضح لكِ رغباته دون خجل، بهذه الطريقة ستكسري الحاجز بينكما وتُصبح علاقتكما صحية أكثر.

  • أحيانا يشعر الزوجين بضغط كبير خاصةً بعد الانتهاء من تجهيزات الفرح وتشطيبات البيت، وهذا الإحساس قد يزداد إذا لم يُقابل الواقع توقعاتهما حول العلاقة الحميمة، ولا يمكن نسيان أن العلاقة تبني عليها أساس متين للعلاقة الزوجية بشكلِ عام، الأمر الذي يزيد من أهمية تحسين العلاقة من البداية وفهم كل شخص منكما للآخر، لذلك تعاملي مع فترة شهر العسل أنها فترة عادية، وإذا لم تشعري بالمتعة في بداية ممارسة العلاقة الحميمة فهذا لا يعني الفشل أبدا، ولكنه قد يحدث نتيجة التوتر أو الشعور بالضغط. استرخي فقط واستمتعي بوقتك مع زوجك.

  • بعض الفتيات قد يواجهن مفاجأة الدورة الشهرية أثناء شهر العسل، فإذا حدث ذلك لا تُصابي بالذعر، فنحن نعلم في كثير من الأحيان يمكن أن يتغير موعد الدورة الشهرية نتيجة التوتر والضغط الناتج عن الدخول لحياة جديدة، والقلق وكثرة التفكير، فإذا حدث ذلك، استرخي أولا واخبري زوجك بهدوء. تعاملي مع الأمر، فالعلاقة الحميمة ليست تلك الكاملة القائمة على الإيلاج فقط، بل يُمكنكما المداعبة أو تبادل القبلات والأحضان وكلمات العشق والغرام.

  • العناية أكثر بالبعد الرومنسي للعلاقة لأن الحب هو أساس كل التفاصيل الأخرى.
  • التستر بغطاء الخجل، لأن العروس التي تصبح جريئة بسرعة قد تجعل الرجل الشرقي يشك ويفكر بطريقة غبية.
  • الاهتمام بالنظافة الشخصية قدر الإمكان لتجنب الأمراض والعدوى.
  • شهر العسل هو مرحلة أساسية تهدف إلى إعادة توجيه رؤيتك نحو طبيعة علاقتك بزوجك والانفصال التدريجي عن أهلك.

  •  قد تبدو الفكرة مزعجة أو مخيفة، لكنها أفضل طريقة لبناء أسرة مستقرة أسسها التفاهم والحب.

  • للاستعداد لحياة زوجية رائعة عليك اختيار طريق الحوار والتفاهم مع زوجك على كل ما يحب وما لا يحب حتى تكون علاقتك واضحة.

  • وفي المقابل عليك أيضا التعبير عن كل ما يخالج صدرك ويجعلك تشعرين بالقلق حتى تكون حياتك أكثر روعة وانسجاماً.

  • أكبر خطأ ترتكبه المرأة في شهر العسل هو تبني فكرة التضحية والسقوط مبكرا في فخ التنازل.

  • من المحبذ أن تكون علاقتك مبنية على التفاهم والانسجام، لكن لا تبدئي مرحلة التضحية باكرا، حاولي أن تعبري عن شخصيتك.

  • ابني شخصية قوية تعبر عن ذاتك وكينوتك، فسوف تفتقدين حياة الحرية والرشاقة بعد الإنجاب والتضحية من أجل الأولاد.

  • فلا تجعلي حياتك تبدأ بالتضحيات باكرا، وحاولي أن تستمتعي بكل لحظة في شهر العسل. [1] [2]

كانت هذه مجموعة ذهبية من النصائح للعروس في شهر العسل، والتي ستفيد كل عروس سواء سافرت مع زوجها لقضاء وقت ممتع والترفيه والسياحة، أم بقيت في بيت الزوجية، فهنا نشير إلى أهمية العلاقة مع زوجها وكيفية التصرف فيها ومن ضمها العلاقة الحميمة، التي تعتبر أساسية جداً في المرات الأولى لها، وقد تكون حساسة في هذه الفترة.