شهر العسل في سويسرا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 14 أكتوبر 2020
شهر العسل في سويسرا
مقالات ذات صلة
مهرجان دبي للتسوق: 6 أسابيع من المرح والترفيه العائلي!
تحدي دبي للياقة 2020: يعود بشكل جديد لرفع الوعي الصحي
روما كما لم تروها من قبل

سويسرا بلد أوروبي طبيعي بامتياز، إذ أن أول ما يتبادر إلى ذهنكِ عند سماعكِ لكلمة سويسرا هي الطبيعة الساحرة والخلابة، التي تتمازج فيها السهول الخضراء مع الجبال العالية ذات القمم البيضاء، ولا ننسى الأنهار التي تمر عبر الوديان لتكمل جمالية وسحر المنطقة، لذا فإن سويسرا مكان هادئ يبعث على النفس شعوراً بالراحة والاسترخاء والاستجمام، مما يجعل شهر العسل في سويسرا خياراً مميزاً لقضاء هذا الوقت الفريد فيها.

موقع سويسرا:

تقع سويسرا في وسط قارة أوروبا وهي تتميز بطبيعتها الممتدة على الجبال والهضاب، كما أن جزء كبير من مساحتها هو عبارة عن ماء، ويحدها من الشرق النمسا وليختنشتاين، بينما تحدها فرنسا من الغرب وإيطاليا من الجنوب، لتكتمل حدودها الشمالية بألمانيا، تعتبر مساحة سويسرا صغيرة نسبياً خاصة مقارنة مع الدول المحيطة بها. [1]  

المناخ في سويسرا:

مناخ سويسرا متقلب ومتغيّر بسبب اختلافات التضاريس وتنوعها في هذا البلد بالرغم من صغر حجمه، إذ يمكن أن يتغير الطقس خلال نفس اليوم أحياناً، ويحدث غالباً هذا التباين عند المقارنة بين شمال البلد الذي تمتد فيه جبال الألب من الغرب إلى الشرق، بينما تميل المناطق الجنوبية من سويسرا إلى جو البحر الأبيض المتوسط المعتدل، لذا يعتبر المناخ بشكل عام معتدلاً في الهضاب والسهول والوديان السفلية، بينما تقل درجة الحرارة كلما اتجهنا نحو المرتفعات والمناطق الجبلية. [2]  

السفر إلى سويسرا:

يحتاج السعوديين إلى تأشيرة شنغن للدخول إلى سويسرا، وتعتبر احتمالية رفض التأشيرة لهم ضعيفة جداً طالما استوفى الشخص الشروط المطلوبة لها، وهي تشمل جواز سفر ساري المفعول لمدة 3 أشهر على الأقل، ويجب أن يكون قد مر على إصدار جواز السفر مدة 10 سنوات قبل التقديم للفيزا الشنغن، إلى جانب صور شخصية وتأمين السفر، وحجز فندق في سويسرا، بالإضافة إلى إثبات العمل وكشف الحساب البنكي، وتقدر رسوم التأشيرة للسياحة بـِ 60 يورو ما يعادل 295 ريال سعودي. [3]

الرحلات الجوية من الرياض أو جدة في السعودية إلى سويسرا تتضمن 3 وجهات رئيسية، هي جنيف وزيورخ وبازل، وهي مباشرة لها، حيث تستغرق الرحلة من الرياض إلى جنيف 8 ساعات و50 دقيقةوهي الأسرع عندما تكون نقطة الانطلاق الرياض، وتكلفة أرخص رحلة بين هذه النقطتين هي 1282.9 ريال سعودي للشخص البالغ ما يعادل 2565.8 ريال للعرسان، وتعتبر أسرع رحلة هي من جدة إلى بازل وتكون حوالي 8 ساعات و25 دقيقة، وتكلفة أرخص رحلة فيها 1626 ريال سعودي للبالغ.

السياحة في سويسرا:

تعد سويسرا موطن السياحة والطبيعة الخلابة، فهي جنة أوروبية غنية بالمناظر الطبيعية الساحرة، بجبال الألب الممتدة على أراضيها لتقطع بقممها البيضاء السهول الخضراء والوديان المفعمة بالحياة على جنبات الأنهار، هناك حياة برية طبيعية تتمتعي برؤيتها في هذا البلد، تساعدكِ على الاسترخاء واستنشاق الهواء النظيف والعليل، إلى جانب كل هذا تمتلك سويسرا عدد من الوجهات السياحية التي لا بد من زيارتها والتمتع بها:

  • نافورة جنيف: وهي من أطول النوافير في العالم تصل فيها المياه إلى ارتفاع 140م، كما تضاء ليلاً بألوان مبهجة لتعطي سحر مميز للناظرين.
  • الحديقة الإنجليزية: من أروع الأماكن في جنيف، تتمتع بتنوع النباتات والأزهار النادرة من حول العالم، والتي تصل إلى 6500 نوع، كما أنها حديقة مجانية ومزينة بأشكال وتصاميم إبداعية.
  • بحيرة زيورخ: يتم عمل رحلات في قوارب البحيرة مترامية الأطراف، والرحلة فيها تسمح لكِ بالتمتع بمناظر مميزة جداً.
  • حديقة الحيوانات في زيورخ: تضم عدد كبير من أنواع الحيوانات، وهي تعتبر نزهة جميلة ومميزة للسياح.
  • كاتدرائية بازل: تتميز بتصميمها المعماري الفريد، كما أنها مبنى تاريخي قديم ومميز للسياح في بازل القديمة.
  • متحف بازل: هو بمثابة مهرجان سنوي لمحبي الفن والثقافة، وهو الأكبر من نوعه في أوروبا.
  • هاردير كولم: موقع طبيعي ساحر يستحق أن تزور سويسرا من أجله، وهو أحد قمم جبال الألب المرتفعة والتي يصل لها السياح بالقطار الزجاجي.
  • كهوف سان بيتوس: وهي كهوف كارستية مميزة جداً، تسمح لكِ بالتجول داخلها واستكشاف الشلالات الداخلية تحت الأرض، كما تحتوي على متحف يشرح تاريخ هذه الكهوف.
  • مدينة برن القديمة وبرج الساعة: وهي من المواقع الأثرية الموجودة على موقع التراث العالمي لليونسكو، وما يميزها أنها محافظة على شوارعها ومظهرها ومبانيها القديمة المميزة.

برنامج شهر العسل في سويسرا:

إضافةً إلى أشهر الأماكن التي ذكرناها لكم في البند السابق، والتي ننصحكم بزيارتها ضمن برنامج شهر العسل في سويسرا، هناك أماكن أخرى مميزة بالأجواء الرومانسية حيث الاستجمام يليق بلحظات شهر العسل المميزة:

  • إنترلاكن: تقع إنترلاكن بين بحيرتين من أجمل بحيرات سويسرا الساحرة، وتحيط بها جبال طبيعية خلابة تعرف بجبال يونغفراو، يمكنكم عمل جولات رائعة في قوارب البحيرة، وكذلك التمتع بأنشطة المغامرات مثل القفز المظلي.
  • سانت موريتز: وهو منتجع للتزلج مميز بموقعة الرائع وسط أروع مناطق سويسرا الخلابة، حيث يوفر لكم إقامة فخمة ومريحة إلى جانب إطلالاته الساحرة، وهو مميز في كل أوقات السنة ولا يقتصر على السياحة الشتوية في سويسرا، يمكنكم تجربة عربات التزلج والتمتع باللون الأبيض الناصع الذي يبعث شعور بالراحة، ونود الإشارة إلى أن المنتجع غني بالمطاعم الفخمة والمتاجر الرائعة.
  • مونترو: هي مدينة رائعة ومنتجع مميز، تتمتع بوجود بحيرة توفر أجواء هادئة ومريحة جداً، تعتبر وجهة ممتازة للعرسان حيث يمكنهم قضاء وقت رومانسي على كورنيش البحيرة مع متعة المشي حولها.

أفضل فنادق سويسرا للعرسان:

هنا عدة خيارات للفنادق الممتازة في سويسرا، والتي تناسب العرسان في شهر العسل:

  • فندق وسبا فيكتوريا يونغفراو جراند: من أفخم فنادق سويسرا في منطقة إنترلاكن وهو مصنف أنه فندق 5 نجوم، يتميز هذا الفندق بموقعه وإطلالته الساحرة على بحيرتين، فهو على سفح جبل يونغفراو الذي يظهر في  أجمل صور سويسرا، مما يجعل منه مكان رومانسي هادئ.
  • فندق بور أو لاك: يوجد هذا الفندق الفاخر في مدينة زيورخ وهو فندق 5 نجوم يوفر للعرسان إقامة فخمة ومميزة، يتميز بموقعه وسط زيورخ الذي يجمع في إطلالته بين قمم جبال الألب وبحيرة زيورخ.
  • فندق شفايزرهوف: يقع في مدينة لوزيرن وقد صنف على أنه من أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا عام 2019، حيث يتمتع بإطلالة لا مثيل لها على البحيرة.

أفضل مطاعم سويسرا للعرسان:

بالتأكيد كسعوديين وعرب عموماً، فإن البحث يتركز في الدول الأجنبية على إيجاد مطاعم عربية، تقدم طعام حلال مضمون، وأطباق عربية شهية متنوعة من مختلف الدول العربية، لذا اخترنا لكم هنا أشهر المطاعم العربية في سويسرا:

  • مطعم باروش: هو واحد من أفضل المطاعم العربية في سويسرا، حيث يقدم أشهى الأطباق اللبنانية والمغربية، بالإضافة إلى أنه يوفر اللحوم الحلال فقط.
  • مطعم أرابيسك: مطعم لبناني فاخر من الطراز الرفيع، حيث يصنف على أنه مطعم 5 نجوم، ويوفر لكم جلسة طعام رومانسية، إذ يقدم هذا المطعم أشهى الأطباق المحضرة باللحوم الحلال.
  • مطعم حافظ: من أقدم المطاعم الفارسية في جنيف، ويصنف على أنه الأفضل من بينها بسبب ما يقدمه من أطباق طعام منزلية تمنحكم شعوراً بالألفة، إلى جانب أنها شهية ولذيذة.

تعتبر فكرة قضاء شهر العسل في سويسرا صائبة وممناسبة جداً، فهي تتمتع بمزيج فريد من المناطر الساحرة والطبيعة الخلابة والرومانسية.

  1. "مقال سويسرا" ، المنشور على موقع britannica
  2. "مقال المناخ" ، المنشور على موقع معلومات وأخبار سويسرا
  3. "مقال فيزا سويسرا للسعوديين" ، منشور على موقع للهجرة معنا