ورود ورسائل دعم: هكذا احتفل نجوم الفن والمشاهير بيوم المرأة العالمي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مارس 2021
ورود ورسائل دعم: هكذا احتفل نجوم الفن والمشاهير بيوم المرأة العالمي
مقالات ذات صلة
صور- في يوم المرأة العالمي.. الدكتورة خلود تحكي مواقف جعلتها قوية
شمس الكويتية تحتفل باليوم العالمي للمرأة بإطلالة جريئة أثارت الجدل
نادين نجيم تكشف عن ندوب وجروح وجهها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة

حرص عدد من المشاهي ونجوم الفن والمجتمع في العالم العربي، على مشاركة متابعيهم الاحتفال بيوم المرأة العالمي الموافق 8 مارس/آذار من كل عام. ونشروا صورًا تحمل معاني دعم ومساندة عبر حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي.

بعض الفنانين والمشاهرين حملوا ورودًا أهدوها للنساء في كل العام. والبعض سجل مقاطع فيديو عبروا فيها عن دلالات الاحتفال بهذا اليوم وهذه المناسبة الهامة. والبعض كتب بأسلوبه رسائل مفعمة بالإيجابية والدعم والمساندة لكل النساء في كل مكان في العالم.

التقرير التالي يستعرض كيف احتفل بعض المشاهير ونجوم الفن والمجتمع والموضة بيوم المأة العالمي على طريقتهم الخاصة، منهم من حمل ورودًا احتفالًا بهذه المناسبة، ومنهم من كتب رسائل ملهمة. فاقرأوا رسائلهم ولا تنسوا مطالعة صورهم في الألبوم المرفق.

قبل حلول يوم المرأة العالمي، نشرت الفنانة السورية نسرين طافش، صورة لها ترتدي فستان أحمر أنيق، وتحمل زهورًا حمراء غاية في الروعة، وكتبت تعليقًا على الصورة: "اشرقي و املأي الدنيا حبًا و بهجة.. فأنت أقوى مما اخبروكي أو برمجوكي.. أنت نور الجمال و اللطف والوعي في هذا الكون.. عيشي كما تشتهي روحك السامية.. اضحكي ..ارقصي ..تعلمي .. انجحي .. وأحبي نفسك أولًا ♥️ أمهاتي أخواتي صديقاتي .. كل عام و انتن بخير 🌹".

الملكة رانيا، زوجة العاهل الأردني الملك عبد الله، نشرت 10 صور برفقة عدد من النساء الأردنيات، وأرفقت الصور بكلمات صادقة يملؤها الاحترام والحب والتقدير، حيث كتبت: "خلال أزمة كورونا، رأينا المرأة الأردنية تقف في الصفوف الأولى، جندية وطبيبة وممرضة، معلمة وأم وغيرها؛ كل واحدة تعطي في ميدانها. تعمل وتدرس وتَرعى وتملأ الفراغات وترفع الهِمم. اليوم ليس للاحتفال الرمزي بالمرأة، بل لتتذكر كل امرأة أينما كانت وفي كل يوم بأنها القوة والعطاء والحب، وأنها تضيء كل مكان توجد فيه. كل عام وكل نساء الأردن والعالم بخير".

كذلك، نشر مصمم الأزياء العالمي، زهير مراد، صورة تجمعه بعدد من العارضات الحسناوات، وعلق عليها متمنيًا لهن يوم سعيد في يوم المرأة العالمي.

والفنانة الأردنية صبا مبارك، نشرت صورة لها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام"، بمناسبة يوم المرأة العالمي، وعلقت عليها "أجمل النساء هي التي لا تخشى حقيقتها".

أما الإعلامية مهيرة عبد العزيز، فقد نشرت مقطع فيديو، تحدثت فيه عن أكثر امرأة ملهمة لها في العالم، وهما جينيفر لوبيز على مستوى العالم، والملكة رانيا في النساء العربيات. أما عن رأيها في أكثر امرأة تعمل على تطوير نفسها وتعمل من قلبها، فهي هدى قطان، وقالت إن والدتها هي سندها في الحياة، وأنها تحب متابعة نهى نبيل وروان.

الفنانة السورية أصالة نصري، كذلك، نشرت عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" مقطع من أغنية لها بمناسبة يوم المرأة العالمي، مع هذه الرسالة الملهمة التي كتبت فيها: "كلّ عام والسيّدات بخير وصحّة وعافيه وصبر وسعة صدر.. كلّ عام والقويّة الحاميه الطيّبه الحموله الرّاعيه المُطمئنه الّتي إنّ مالت تقوم وإنّ قامت لاتميل.. أنتِ أساس الحياة وأنتِ قلبها.. لكلّ سيّدة كرامتها مرجعها ومسؤوليتها واجب تعلّم بأفعالها مايجب أنّ يكون.. كلّ عام وسيّدات الدّنيا الطيّبات الطاهرات المكافحات المخلصات بألّف خير حفظ الله قلوبكنّ جميعاً صديقاتي وأهلي وأحبّتي".

أما المذيعة، عزة زعرور مقدمة البرامج على قناة "MBC3" التي تمتاز بأسلوبها الرقيق والمسلي ووجهها الطفولي المحبب وشخصيتها المميزة التي تحمل الكثير من البهجة والثقافة والقبول لدى المشاهدين الصغار، فقد نشرت صورة لها في يوم المرأة العالمي، وأرفقت معها هذه الكلمات "دعماً لِـ#يوم_المرأة_العالمي
تحدتني المتحدثة باسم الحكومة البريطانية @natiq_britanee، في الشرق الأوسط، وأنا قبلت التحدي ورح أرفع يدي تحدياً واعتراضاً على التمييز وعدم المساواة بين الجنسين بهذا اليوم العالمي. وبحب تشاركو في التحدي أحبتي .. وتتصورو نفس الصورة"، وطلبت من متابعيها المشاركة في نفس التحدي ورفع صورة كصورتها.

الفنانة اللبنانية إليسا، كتبت تغريدة احتفالًا بيوم المرأة العالمي، قالت فيها: "أمام كل رجل عظيم أنثى.. الثورة أنثى، الحرية أنثى، العدالة أنثى، الحياة أنثى، الجنة أنثى، الابتسامة أنثى المتعة أنثى، الصحة أنثى، الشمس أنثى.. الأنثى هى جمال هذا الكون".

والفنانة اللبنانية، نادين نسيب نجيم، فقد أعادت نشر صور لها تظهر جروحها التي أصيبت بها جراء إنفجار مرفأ بيروت في 4 أغسطس/آب 2020، وكتبت: "المرأة القوية قادرة على تحدي ظروف الحياة القاسية، لتبقى صامدة طوال الوقت، فهي تصنع سعادتها بنفسها دون انتظار لأحد. المرأة التي لا تنتظر التقييم من أي شخص مهما كان، هي أقوى كائن على وجه الأرض. ابقي قوية حتى يتعجب من حولك من قدرتك على إبقاء الابتسامة على وجهك رغم ما يحدث. تحية للمرأة اللبنانية على قوتها وعزيمتها وصمودها بظل كل ما يحدث في لبنان وتحية للمرأة العربية لانها قادرة على التنفيذ واتخاذ القرارات في شتّى المجالات. رأيتها في الصفوف الأولى فكانت كالقائد لمن حولها ورأيتها في الصفوف الأخيرة فكانت كالحارس لعايلتها ... ورأيتها في المنتصف فكانت التوازن بين عقلها وقلبها".

الفنانة اللبنانية، نانسي عجرم، أيضًا لم تنس الاحتفال بهذه المناسبة، ونشرت صورة لها من جلسة تصوير خاصة لمجوهرات Cartier ظهرت بها على غلاف مجلّة جمالكِ لعدد مارس/آذار 2021 وأرفقتها بتعليق "القوة الناعمة" الذي كان عنوان الغلاف وأكملت: "في يوم المرأة العالمي ألهمتني المرأة  womeninpeacekeeping# التي تساعد الفئات السكانية الأكثر ضعفاً في العالم".

أيضًا الفنانة اللبنانية، سيرين عبد النور، كان لها رسالة ملهمة، حيث نشرت صورة لها على "إنستغرام" علقت عليها: "‏انا الام والزوجة انا امرأة آمنت بحالي اشتغلت ونجحت. ‏انا مستقلة حرة قوية ...بنقل هالتحدي لكل امرأة بعدها خايفة تكون حرة وقوية حتى خايفة تكون ذكية".

أما الفنانة المصرية، شيريهان، فقد كتبت رسالة لكل النساء من خلال عدة تغريدات على موقع "تويتر"، قالت فيها "في يوم المرأة العالمي.. من قلبي أودُ أن أشكر كل نساء العالم بداية من المرأة المصرية، مروراً بكل طفلة جميلة عظيمة رائعة قوية، ستولد بعد رسالتي هذه بأمل وحلم جديد لتنير به البشرية والإنسانية بعلمها وعملها وإبداعها. إنحناءة شكر وتقدير وإحترام إلى كل امرأة على وجه الكرة الأرضية لإنجازاتها الإنسانية، الإقتصادية، السياسية، الاجتماعية والإبداعية، والى كل من يواصلن إعطاء الحياة، حياة بالرغم من كل ما نعيشه من فراق وألم وضغوط وصعوبات".

وتابعت "ظل هدفي، طموحي، وحلمي قائمين ومستمرين رغم أنني نفذت منه أولى خطواتي وإنحناءاتي لإمراة وأسطورة رائعة، وما دمنا على قيد الحياة، وما دامت الحياة مستمرة، اليوم سيرحل وأمس رحل و غداً قادم،  فلا يوجد مستحيل بإذن الله، بالإرادة والإصرار والأمل والعمل والضمير والحب.. يوم المرأة العالمي".

من جانبه، كتب المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، تحية تقدير لكل مرأة في العالم، حيث رأى أن المرأة لابد من تقديرها بشكل يومي وليس في يوم بعينه، وقال في رسالة نشرها عبر حسابه الخاص، احتفالًا بيوم المرأة العالمي: "المرأة تقديرها كل يوم ليس في يوم معين".

ووجه الإعلامي إبراهيم عبد الجواد، برقية تهنئة للمرأة في يومها العالمي قائلًا: "في اليوم العالمي للمرأة، تحية لكل بنت، ست، وأم، على كل انجازاتهم، وعلى دورهم في كل نواحي حياتنا، كل سنة وأنتم طيبين!".