وصفة تساعد على شدّ جفنيك مع التقدّم في العمر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 ديسمبر 2020
وصفة تساعد على شدّ جفنيك مع التقدّم في العمر
مقالات ذات صلة
فوائد عسل المانوكا
خبراء التجميل للعناية بالبشرة
سكراب للجسم

هل فكرت في مخاطر الشيخوخة؟ ترهل الجلد أو فقدان مرونة الجلد هو ضيف غير مرغوب فيه في ذلك الوقت. الجفون المترهلة هي الأسوأ من بينها في الواقع، تخيل أنك مضطر إلى مواجهة عواقب ترهل الجفن ، على الرغم من العناية بالجمال، حيث تكشف بعض الإحصائيات أنه في كل عام ، يذهب أكثر من مائة ألف رجل وامرأة لإيجاد حلول جراحية لظهور التجاعيد، ولكن يمكنك الذهاب بالطريقة الطبيعية لتحسين مظهر الجفون المترهلة.

أسباب ترهل الجفون

هناك الكثير من الحالات والمواقف التي يمكن أن تؤدي إلى ترهل الجفون :

  • الشيخوخة الطبيعية لخلايا الجلد

  • داء السكري

  • سكتة دماغية

  • متلازمة هورنر (اضطراب يؤثر على أعصاب العين والوجه)

  • ورم في المخ

  • أي اضطراب آخر يؤثر على الأداء السلس للأعصاب أو العضلات

يمكن أن يحدث ترهل الجفون في عين واحدة وفي كلتا العينين أيضًا.

وصفة تعمل على شدّ الجفن

لتنشيط عينيك ، فإن المكونات الطبيعية هي ما يمكنك الاعتماد عليه. للقيام بذلك ، امزج 4 ملاعق كبيرة من الزبادي العادي ، و 4 ملاعق كبيرة من جل الصبار ، و 2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان و 5 شرائح من الخيار المقشر حتى تحصل على عجينة ناعمة وسميكة. الخطوة التالية؟ ضعي المعجون على الجفون واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد.

الوصفات المنزلية لترهل الجفون

الخيار

الخيار ليس فقط للسلطات ، فهو علاج ممتاز لتدلي الجفون. كل ما عليك فعله هو وضع بعض شرائح الخيار المبرد على جفونك وتركها لمدة 15 إلى 20 دقيقة. الخيار مفيد في ترطيب البشرة ، واستعادة تماسك البشرة ، وهي حاجة الساعة. إلى جانب ذلك ، يعد الخيار مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم وفيتامين C اللذان يساعدان في علاج تدلي الجفون.

أكياس شاي البابونج

يحتوي البابونج على عوامل مضادة للالتهابات ، والتي تساعد في علاج حالة تدلي الجفون. للاستفادة منه ، ضعي أكياس شاي البابونج في الثلاجة لبعض الوقت ثم ضعيها على العينين. احتفظ بها لمدة 20 دقيقة. من خلال جعل هذا روتينك المعتاد ، ستبدأ في رؤية الفوائد في أي وقت من الأوقات.

الماء المثلج أو المكعبات

يعمل هذا على مكافحة سقوط الجفون. اغسلي وجهك بالماء البارد أو مكعبات الثلج. سيساعد ذلك في شد الجلد الذي فقد مرونته وتخفيف ترهل جلد الجفن.

أكل العنب

هذا خيار جيد لأن العنب يحتوي على نسبة عالية من ريسفيراترول ، مما يساعد على منع أو إبطاء عملية الشيخوخة الخلوية. أضف المزيد من العنب إلى نظامك الغذائي اليومي ولاحظ كيف يمكن جعل تدلي الجفون شيئًا من الماضي.

قناع بياض البيض

يحتوي بياض البيضة على إنزيمات طبيعية تساعد على منع ترهل (أو تدلي) الجفون. كما أنه يساعد في تحسين مرونة الجفون وبالتالي تقليل الترهل. خذ بيضة واحدة واجمع بياض بيضة منها. اخفقيها بشكل صحيح ثم ضعيها على الجفون. اتركه يجف ثم اغسله بالماء البارد. سيوفر هذا الراحة التي تشتد الحاجة إليها ويقلل من تأثير الترهل.

زيت الزيتون

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون في علاج مشكلة تدلي الجفون بشكل جيد. سخني بعض زيت الزيتون. بمجرد وصولك إلى درجة حرارة فاترة ، قم بتدليك جفونك به واتركه طوال الليل. يغسل بالماء البارد. ستساعد هذه التقنية في تجديد شباب الجفون وفي نفس الوقت استعادة مرونة الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، من المعروف أن زيت الزيتون يحافظ على ترطيب البشرة ويمنع جفافها.

اشرب الماء

نعم هذا صحيح. تحت جميع الظروف ، يجب أن تحافظ على جسمك رطبًا - وهذا يمكن أن يحدث فقط عندما تشرب 8-10 أكواب من الماء كل يوم. عدم شرب كمية كافية من الماء في يوم واحد هو سبب شائع لترهل الجفون. لذلك يجب شرب الكثير من الماء بشكل يومي للوقاية من مشكلة تدلي الجفون.

مصل العين

أحد العلاجات السهلة لمنع تدلي الجفون هو وضع مصل العين. يساعد على تجديد وشد الجفون بفضل العناصر الغذائية وفيتامين سي الموجودة فيه. اعصري بعض مصل العين من الأنبوب ودلكي به جفونك. اتركه طوال الليل واغسله بالماء البارد.