• ويل سميث

    ويل سميث

    ممثل أمريكي
    • الاسم الكامل: ويلارد كريستوفر سميث جونيور
    • مكان الإقامة: الولايات المتحدة
    • الاسم الفني: ويل سميث
    • بلد الأصل: الولايات-المتحدة
    • أسماء الأولاد: جادن سميث, ويلو سميث, تيري سميث
    • تاريخ الميلاد: الثلاثاء، 24 سبتمبر 1968
    • الفئة: ممثل أمريكي
    • فيسبوك: فيسبوك ويل سميث
    • البرج الفلكي: برج-الميزان
    • اسم الزوج/الزوجة: جادا بينكيت سميث
    • الموقع الإلكتروني: الموقع الإلكتروني ويل سميث
     

    السيرة الذاتية

    كان ويل سميث Will Smith الابن الثاني من أصل أربعة أطفال، والدته كارولين (موظفة في مجلس إدارة أحد المدارس) ووالده ويل سي سميث الاب (صاحب شركة للتبريد)، نشأ وترعرع في منظقة من الطبقة المتوسطة في غرب فيلادلفيا تدعى وينيفيلد، وكان طالباً في مدرسة أوفربروك في بنسلفانيا، وأُطلق عليه أسم "الأمير" Prince بسبب طريقة تعامله التي كان يسحر بها من حوله للخروج من المتاعب.

    خلال متابعته للموسيقى، تعرّف ويل على جيفري اي تاونز Jeffrey A Townes في أحد الحفلات، وعملا معاً في الغناء، وأطلقا على نفسيهما أسم "دي جي جيزي جيف آند فريش برينس"، وأصبحت شعبيتهما كبيرة، وبدأ ويل بإنفاق ماله على المنزل والسيارات والمجوهرات، مما أدى إلى إفلاسه القريب في أوائل العشرينيات من عمره.

    لحسن حظه، في عام 1989، التقى ويل شخصاً يدعى بيني ميدينا Benny Medina الذي كان لديه فكرة عن مسلسل تلفزيوني مستوحاة عن حياته في بيفرلي هيلز، إذ أحب الفكرة كثيراً، تماماً كما أحبتها NBC، لتصبح مسلسلاً يدعى The Fresh Prince of Bel-Air عام 1990، فالفكرة كانت بسيطة، لأن ويل لعب دور شخصيته الحقيقية، وصمد المسلسل لمدة 6 أعوام، وخلال ذلك الوقت شارك في عدة أفلام، منها Six Degrees of Separation عام 1993، وفيلم الحركة Bad Boys عام 1995 والذي وصل خلاله لقمّة النجاح مشاركاً الممثل مارتن لورانس Matin Lawrance، فوقتها أصبح ويل نجماً سينمائياً.

    حظي بعد ذلك ويل بالمشاركة في فيلم ذو ميزانية ضخمة للمخرج رونالد إيمريش Independence Day عام 1996 حيث لعب دور مقاتل الكائنات الفضائية ضابط قوات المشاة البحرية، الكابتن ستيفن هيلر، وفي عام 1997 أكمل محاربته لبعض الكائنات الفضائية في فيلم Men in Black، ثم أصبح ضحية لمعلومات سرية تابعة للشرطة الفيدرالية عام 1998 في فيلم Enemy of the State.

    في عام 1999، عاد ويل إلى زمن رعاة البقر في فيلم Wild Wild West، ثم شارك مات ديمون Matt Damon وشارليز ثيرون Charlize Theron في فيلم The Legend of Bagger Vance عام 2000. وفي عام 2001 نال ويل ترشيحه الأول لجائزة الأوسكار عن جائزة أفضل ممثل دور قيادي لأداءه في فيلم Ali حيث لعب شخصية بطل العالم في الملاكمة محمد علي.

    عاد ويل في جزء ثان من فيلم Men in Black عام 2002، كما عاد في جزء ثان من فيلم Bad Boys عام 2003، بعدها لعب البطولة في فيلم I, Robot عام 2004 والتي تجري أحداثه في المستقبل عندما أصبحت الروبوتات موجودة في كل منزل، وفي العام نفسه شارك ويل بأداء صوته في فيلم الرسوم المتحركة Shark Tale إلى جانب نخبة من الممثلين المشهورين.

    في عام 2005 لعب ويل دور البطولة في فيلم الكوميديا الرومانسي Hitch، والذي حقق نجاحاً كبيراً وزاد عدد معجبيه ومتابعي أعماله، وفي عام 2006 حاز على الترشيح الثاني لجائزة الأوسكار عن دوره في فيلم The Pursuit of Happyness حيث شاركه البطولة ابنه جادين سميث Jaden Smith عندما كان في الثامنة من عمره.

    عام 2007 كان ويل الإنسان الوحيد الذي بقي في أمريكا برفقة كلبه في فيلم I Am Legend، ثم أصبح متسولاً ذو قدرات خارقة عام 2008 في فيلم Hancock، وفي العام ذاته لعب دوراً درامياً مؤثراً في فيلم Seven Pounds.

    انقطع ويل عن التمثيل لمدة أربعة أعوام، إذ كرّس وقته لعائلته ولتربية ابنه وابنته وتعليمهم التمثيل والغناء، حيث شاركا في بطولة أفلام ضخمة، ووضعهم في ذلك على السكة ذاتها التي سلكها هو نحو الشهرة.

    عاد ويل عام 2012 في جزء ثالث من فيلم Men in Black، وسيعود هذا العام 2013 في فيلم من إخراج إم نايت شيملين M. Night Shyamalan يدعى After Earth، يشاركه بطولته ابنه جادين Jaden للمرة الثانية على التوالي.

    سنشاهد ويل قريباً في العديد من الأفلام الجديدة، أهمها Winter's Tale عام 2013 إلى جانب راسل كرو Russell Crowe، والفيلم الكوميدي Foucs والفيلم الدرامي The American Can عام 2014، كما سيعود في بطولة الجزء الثاني من I, Robot والجزء الثاني من Hancock والجزء الثالث من Bad Boys ولكنه لم يتم تحديد موعد إنتاجهم بعد.

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة

    تعليقات