ويل سميث يتسلق برج خليفة على قدميه في وقت قياسي

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 نوفمبر 2021
ويل سميث يتسلق برج خليفة على قدميه في وقت قياسي

في تحدي جديد صور النجم العالمي ويل سميث حلقة تحديه مع برنامج The Best Shape Of My Life الذى يستعرض فيه مراحل عودته إلى اللياقة البدنية وعددا من أنشطته، وكانت هذه المرة من قمّة أعلى مبنى في العالم، وهو برج خليفة بدبي.

ويل سميث يصعد برج خليفة على قدميه في وقت قياسي

في 51 دقيقة، استطاع النجم ويل سميث أن يتسلق أعلى بناية في العالم وهو برج خليفة ويصعد طوابقه الـ160 في إطار برنامجه الواقعي للياقة البدنية الذي يبثه على يوتيوب تحت عنوان Best Shape of My Life أو أفضل شكل في حياتي.

وأوضح نجم هوليوود أن دبي تلائم شخصيته ويشعر فيها بالراحة، ما يمكنه من تحقيق أهدافه، منوهاً بأنها أفضل مكان لبداية برنامجه الواقعي للياقة والرشاقة.

 وكشف سميث عن فيديو صعوده علي البرج من خلال حسابه الرسمي على موقع وتطبيق انستقرام، إذ نشر فيديو وهو يصعد من خلال سلم برج خليفة ليصل للدور الـ160 وعلق علي الفيديو كاتباً:"ركبتي تقتلاني لكنني سأفعل أي شيء من أجل التقاط صورة جيدة، اتبع خطواتي ودقات قلبي المتسارعة لأعلى مبنى في العالم ما مدى إعجابكم".

ويل سميث يخفق في مهامه السابقة

وكان ويل سميث، أخفق في أول مهمتين كَلف نفسه بهما، وهما فقدان وزنه وكتابة أدب الرحلات، لذلك قرّر أن تكون مهمّته التالية تسلّق أطول مبنى في العالم، وبمجرّد بلوغه قمّة برج خليفة، مدّ ذراعيه، ونظر إلى القمّة، وابتسم بعد أن نجح أخيراً في مهمّته.

وعن سبب اختياره لدبي كشف سميث في حديثه بالحلقة الأولى من البرنامج عن السبب الذي دفعه إلى السفر مدة 12 ساعة قائلاً: "تلائم دبي شخصيّتي إنها تعلّمني كيف أرى العالم والحياة".

وأكد النجم أن ميزة دولة الإمارات أنها توفر له ملاذاً آمناً واسعاً له لكي يحقق أهدافه في الصحة والحيوية والرشاقة والسعادة.

وأوضح موقع إنسايدر أن سميث اعترف أن نتيجة أسبوع مكثف من التدريبات الشاقة، كانت عكس ماتوقع بعد أن أشار الميزان إلى زيادة وزنه نصف كيلوغرام، لذلك قرر أن يذهب إلى دبي من أجل مزيد من التركيز.

وأقام سميث في مجمع ند الشبا الرياضي، لمزيد من التركيز، وزيادة مكاسبه الصحية إلى أقصى حد للمساعدة في تعزيز القوة.

وقال الخبراء إن زيادة وزن ويل سميث، لا تعني أن برنامجه فشل، لأن تغير الوزن يحدث لأسباب عديدة، وتختلف استجابة الجسم للحمية والتمارين الرياضية مع مرور الوقت.

ونصح الخبراء بالتحلي بالصبر والمواظبة على الحمية لفقدان الوزن على المدى الطويل.

ويل سميث يتخلص وزنه الزائد 

وكان ذكر النجم أن هدفه في يناير الماضي كان خسارة 10 كلغ في 20 أسبوعاً، بعد أن تركه الوباء في أسوأ شكل في حياته، وتضمن برنامجه نظاماً غذائياً مكثفاً وركضاً يومياً، بالإضافة إلى تدريب المقاومة مع الأثقال 4 أيام على الأقل في الأسبوع.

واستمع سميث لنصيحة مدربه وامتنع لمدة يومين عن تناول أي شيء تقريباً سوى البيض المسلوق والخضراوات النيئة، فعاد إلى المسار الصحيح وبدأ في فقدان الوزن.

حلقة ويل سميث في دبي ضمن الأبرز والأعلى مشاهدة

وبحسب تقرير نشرته صحيفتا ديلي ميل البريطانية وتكساس نيوز توداي الأمريكية، فإن مشاهد تسلق سميث لقمة برج خليفة ربما تكون الأبرز ضمن أحداث الحلقتين الأوليين من برنامجه المليء بالضحك، مشاهد ممارسته لرياضة رفع الأثقال، وأيضا لحظات الضعف.

وذكر التقرير أن سميث بمجرد أن بلغ قمة برج خليفة، مد ذراعيه ونظر إلى القمة وابتسامة تملأ شدقيه. وأضاف التقرير أن الحلقة التي تضمنت صعود سميث لقمة البرج بدأت بمشهد يتذكر فيه قصة طفولته وعلاقته بوالده المتشدد ويلارد كارول سميث، الأب.