يحيى الفخراني يكشف خطة مهرجان القاهرة للدراما في السنوات المقبلة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 سبتمبر 2022
يحيى الفخراني يكشف خطة مهرجان القاهرة للدراما في السنوات المقبلة
مقالات ذات صلة
يحيى الفخراني
يحيى الفخراني ونخبة فنية يشاركون في مهرجان "الداخلة" بالمغرب
مهرجان القاهرة للدراما يعلن جوائز الأفضل

ألقى الفنان الكبير يحيى الفخراني، رئيس مهرجان القاهرة للدراما، الكلمة الافتتاحية في الدورة الأولى للمهرجان، وشكر الفنانين والفنانات الحضور.

وأكد الفخراني، أن المهرجان في العام المقبل، من المفترض أن يضم الأعمال الدرامية في خارج شهر رمضان والأعمال الدرامية في العالم العربي والعالمي.

في خضم حديثه، أعلن رئيس مهرجان القاهرة للدراما، أن هذه الدورة هي تعد دورة تجريبية للأعمال السابقة في الموسم الدرامي لشهر رمضان الماضي، وقال : أنا عاصرت الدراما من أولها من مهرجان الإذاعة والتليفزيون، والمهرجان هذا العام راجع على استحياء، نقدر نقول إن الدورة دي دورة رقم زيرو (صفر) لأنها تضم الأعمال اللي في رمضان، والسنة الجاية يكون معانا الأعمال العربية وبعديها يارب يبقى مهرجان عالمياً.

واستكمل: احنا منقدرش في بلادنا رغم السينما، في احتياج للأعمال الدرامية لأن فيها جزءاً تعليمي أكثر من المتعة الفنية، ويارب مهران الدراما يوماً عن يوم يبقى أكبر".

وعقب إنهاء يحيى الفخراني كلمته، غنى الفنان مدحت صالح أغنية تجمع أسماء مسلسلات مصرية، أبرزها ما نجح في فترة الثمانينات والتسعينات مروراً بالألفينات.

نجمات في مهرجان الدراما المصرية

حظي مهرجان الدراما بحضور من نجمات ونجوم أعمال الثمانيات والتسعينيات، وعلى رأسهم الفنانة فردوس عبدالحميد، وفادية عبد الغني، وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، وسميرة عبدالعزيز.

كما ضمت السجادة الحمراء للمهرجان الأول للدراما في القاهرة عدد من النجوم الذين، ظهروا مع زوجاتهم وبينهم الفنان إيهاب فهمي والذي خطف الأنظار بتلقائيته في التعامل مع الحضور.

مهرجان القاهرة للدراما

جدير بالذكر، أن مهرجان القاهرة للدراما المصرية انطلق مساء اليوم، في دورته الأولى، والتي ستستمر ليوم واحد، بحضور عدد من نجوم الدراما، وخصصت نقابة المهن التمثيلية هذا الموعد سنويًا لإقامة المهرجان الدرامي، بهدف تقييم الموسم السنوي للدراما المصرية خلال شهر رمضان الماضي.

شهد مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى حضور عدد كبير من الفنانين والنجوم، ويذكر أن المهرجان سوف تستمر فعالياته لمدة يوم واحد فقط على مدار الساعات المقبلة.