بعد صورتهما الأخيرة: وصلة غزل بين ياسمين عبدالعزيز وزوجها أحمد العوضي

مصدر مقرب من ياسمين صبري يكشف حقيقة حملها بعد ظهورها بوجه شاحب

20 لقطة تتكرر في مسلسلات رمضان كل عام ولا يكتمل الموسم بدونها

  • بواسطة: مروة سالم الأربعاء، 13 مايو 2020 الأربعاء، 13 مايو 2020
20 لقطة تتكرر في مسلسلات رمضان كل عام ولا يكتمل الموسم بدونها

إذا كنت من متابعي مسلسلات رمضان 2020 بشكل سنوي، فإنك بالتأكيد قد لاحظت أن هناك 20 لقطة تتكرر كل عام ولا يكتمل الموسم بدونها، حتى أنك لتظن أن ما يتم عرضه في كل موسم ما هو إلا استئناف لأعمال أخرى من سنوات سابقة نتيجة التقليد والتكرار.

20 لقطة تتكرر في مسلسلات رمضان

هناك بالتأكيد مجموعة معينة من المواقف التي تكررت في مسلسلات رمضان 2020، نذكر من بينها مثلاً حوادث القتل والانتحار والإدمان والعنف الزوجي، وكذلك اللقطات الرومانسية والخيانة الزوجية.

كما أن هناك نجوماً بعينهم يكررون نفس الشخصية كل عام ولكن بأسماء مختلفة وأحداث شبه متباينة، مثل محمد رمضان الذي يلعب كل عام شخصية الشاب الشهم الذي يتعرض للخداع فيعود وينتقم بشراسة ممن أذوه، كما لابد وأن يظهر في شخصية رجل من بيئة شعبية أيضاً، حتى أن مشهد بكائه ومشهد جنازة أحد أفراد عائلته ومشهد دخوله السجن من اللقطات التي تتكرر في أعماله كل عام.

أما أمير كرارة، فهو يلعب كل عام شخصية البطل المغوار الذي يجيد الرماية والقنص والفنون القتالية، وسواء قام بشخصية رجل شرطة أو عضو في تنظيم عصابي أو مقاتل صاعقة فإنك بالتأكيد أمام العديد من المشاهد القتالية المستوحاة من ألعاب الفيديو جيم.

ودينا الشربيني أصبحت معروفة بأن مسلسلاتها تعتمد دائماً على لغز غامض تدور الأحداث حوله ويتم حله في النهاية، كما أن مسلسلات يوسف الشريف لابد وأن تكون غير مفهومة ومعقدة ولا يتم تفسيرها إلا في الحلقة الأخيرة.

وهناك بعض النجوم الذين لا يمر شهر رمضان من كل عام دون تعرضهم للانتقادات والمطالبة بإيقاف عرض أعمالهم، ومن بينهم النجم السعودي ناصر القصبي الذي يقدم أعمالاً كوميدية تناقش قضايا اجتماعية شائكة، وكذلك برامج رامز جلال التي تعتمد على نوعية المقالب العنيفة التي يستضيف فيها المشاهير.

مسلسلات رمضان 2020

وبرغم حالة حظر التجول والحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا والتي تسببت في إيقاف تصوير العديد من الأعمال الفنية وتأجيل عرضها، فإن شاشة رمضان تزدحم هذا العام بعدد كبير من الأعمال المصرية والخليجية والسورية التي تتنافس فيما بينها للفوز بكعكة المشاهدات المليونية.

ومن أبرز أعمال هذا العام مسلسل "أم هارون"، وهو من إخراج المخرج المصري محمد جمال العدل، وقام بكتابة السيناريو الخاص به علي شمس و محمد شمس، وهو يتحدث عن يهود الكويت الذين سكنوا فيها وعملوا في التجارة وقد بلغ عددهم نحو 100 عائلة يهودية خلال حقبة الثلاثينات. ويشارك في بطولة العمل عبدالمحسن النمر وروان الصايغ وفاطمة الصفي وفؤاد علي وفرح الصراف.

بينما يركز مسلسل "الكون في كفة" عبى العديد من القضايا الاجتماعية الشائكة، التي تحدث داخل البيت الكويتي والخليجي بصفة عامة، وذلك من خلال قصة امرأة متسلطة، تفرض شخصيتها بجبروت على أفراد أسرتها، وهو من بطولة إلهام الفضالة، وتأليف علي دوحان، وإخراج سائد الهواري.

ويحقق مسلسل "البرنس" معدلات مشاهدة كبيرة، وتدور أحداث العمل فى إطار درامي اجتماعى عن العلاقات الأسرية التي تخضع لامتحانات وأزمات تكاد أن تعصف بها، ويشارك في بطولته أحمد زاهر، وإدوارد، ومحمد علاء، ومحمد حاتم، ونور اللبنانية، وروجينا، ونجلاء بدر، وريم سامي، وسلوى عثمان، ورحاب الجمل، ومروة الأزلي، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي.

أما مسلسل "الاختيار" فهو من بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وإسلام جمال وعدد من ضيوف الشرف منهم صلاح عبد الله ‏ومحمد ‏إمام وآسر ياسين ومحمد رجب وإياد نصار، تأليف باهر دويدار وإخراج بيتر ميمي، ومن إنتاج شركة سينرجي‎.‎

وتدور أحداث المسلسل حول قصة وفاء العقيد أحمد المنسي، ‏قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في الهجوم الإرهابي، جنوب رفح ‏عام 2017، وقصة خيانة الإرهابي ‏هشام العشماوي الذي انضم لتنظيم داعش.‏