2020 وش السعد على سمية الخشاب بعد الحكم لصالحها بقضية النفقة والمتعة

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 ديسمبر 2020
2020 وش السعد على سمية الخشاب بعد الحكم لصالحها بقضية النفقة والمتعة
مقالات ذات صلة
شيماء سيف تُثير الجدل مجددًا "ربنا اللي عنده كل الحقائق دعواتكم"
هند البلوشي ترد على طلاق علي يوسف لها "أي شوائب دخلت حياتي تتنضف"
أول تعليق من علي يوسف بعد كشف زوجته أسرار زواجه من هند البلوشي

حالة من الفرحة والبهجة تعيشها الفنانة المصرية سمية الخشاب، وذلك بعد حصولها على حكم قضائي مؤخراً من محكمة الأسرة، بمحافظة الإسكندرية بإلزام طليقها الفنان أحمد سعد بدفع نفقة ومتعه قدرها 270 ألف جنيه، ليختم عام 2020 بفرحة للفنانة بعد أزمات عاشتها بعد طلقها بالعام الماضى.

تفاصيل حكم محكمة الأسرة لصالحها

أصدرت محكمة أسرة سيدي جابر الإسكندرية حكمها في الدعوى المقامة من الفنانة سمية الخشاب، ضد طليقها الفنان أحمد سعد لعدم حصولها على المتعة والعدة خلال فترة زواجها من الفنان أحمد سعد، وقضت المحكمة بعد شهور من انعقاد الجلسات  بإلزام أحمد سعد بدفع مبلغ 30 ألف جنية عن مدة 3 شهور ومبلغ 10 آلاف عن كل شهر خلال 24 شهر ليكون الإجمالي و270 ألف جنيه عن المتعة والعدة.

وأقامت الفنانة سمية الخشاب دعوى قضائية حملت رقم 1939 لسنة 2019 ضد طليقها الفنان أحمد سعد بمحكمة الأسرة بالإسكندرية، تطالب فيها بالنفقة ومشتقاتها المالية خلال فترة زواجهما، وقدمت الفنانة أوراق وتقارير طبية تثبت فيها تضررها ماديا ونفسيا وقيام طليقها ضربها وتعنيفها وإجرائها عملية جراحية نتيجة ضربه لها بعنف.

قبل الحكم رفضت الصلح

ورفضت سمية الخشاب ومحامي الفنان أحمد سعد التصالح  في الجلسة السابقة الصلح وطالبت هيئة المحكمة باستكمال الإجراءات القانونية حيال الدعوى، وقدما كلا منهما مستندات، وحضرت الخشاب، في جلسة سابقة، لمقر محكمة أسرة سيدي جابر، بالإسكندرية، لسماع أقوالها وغادرت القاعة بعد ذلك على الفور وجرى تداول الدعوى وإصدار قرار بتأجيلها.

سمية الخشاب ترقص  بعد صدور الحكم

وعقب صدور حكم المحكمة، نشرت الفنانة سمية الخشاب على حسابها الشخصي  "انستجرام" فيديو وهي ترقص ووضعت ايموجي فراشة كما دونت "سعيدة وبروح حرة"، وطلت سمية الخشاب على متابعيها بملابس رياضية باللون الأسود مرتدية نظارة الشمس السوداء، وهى ترقص وتميل كالفراشة.

قصة انفصال أحمد سعد وسمية الخشاب

بدأت علاقة الحب بين أحمد سعد وسمية الخشاب "علاقة روحانية"،  وحاول الثنائي إخفاء علاقتهما مرارًا وتكرارًا، من خلال أغنية حملت عنوان "أجمل حب"، أعلن الفنان أحمد سعد ارتباطه بسمية الخشاب، على قناته الخاصة على موقع "يوتيوب"؛ معلقًا على الفيديو: "إهداء الى حبيبتي وشريكة عمري سمية".

في 20 أكتوبر 2017، احتفل الفنان أحمد سعد بزواجه من الفنانة سمية الخشاب، وأقيم الحفل في فيلا "الخشاب" بالقاهرة، وسط جمع من الأهل والأصدقاء ونجوم الفن.

انفصال وخناق وصولاً إلى الاتهامات

أعلن "سعد" عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" انفصاله عن "الخشاب"، 28 مارس بعام 2019، ومنذ الانفصال وبدأت الاتهامات بين الطرفين ، ودخل "سعد" وسمية الخشاب" في مشاكل قضائية، بعد أن حصل على حكم قضائي بحبسها 3 سنوات بسبب إصدارها شيك بنكي بدون رصيد، فما كان منها إلا أن رفعت دعوى ضده لمطالبته بحقوقها المادية والشرعية.

"الخشاب" من مواليد الإسكندرية عام 1966

درست في كلية التجارة في جامعة الإسكندرية وتخرجت منها عام 1997 لتلتحق بمعهد الكونسرفتوار لدراسة الغناء. كان حلم حياتها أن تصبح مغنية مشهورة، عملت في مجال البنوك أثناء دراستها للغناء ولكن الصدف ساقتها لمقابلة أحد المخرجين الذي عرض عليها تمثيل دور في مسلسل الحساب مع صلاح السعدني سماح أنور ومن إخراج هاني إسماعيل عام 1998.

"الخشاب" بعد الطلاق

حرصت سمية الخشاب على التواصل مع متابعيها بصورة مستمرة، وتنشر المقاطع الطريفة دوماً عبر حسابها وكان منها فيديو يظهر وجهها على الشخصية الخيالية التي أدتها أنجلينا جولي في فيلم Maleficent.

وتجاهلت تماماً خبر خطوبة طليقها الفنان أحمد سعد، ونشرت لقطات لها وهي تستمتع بإجازتها وتسبح في حمام السباحة، وشاركت هذه اللحظات السعيدة مع محبيها من خلال منصة التواصل الإجتماعي إنستجرام وسناب شات.