الإعلان عن أول حفل زفاف ملكي في 2024: الأمير يتزوج من حب طفولته

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أكتوبر 2023 آخر تحديث: السبت، 09 ديسمبر 2023
الإعلان عن أول حفل زفاف ملكي في 2024: الأمير يتزوج من حب طفولته

أكد السلطان حسن البلقية حاكم سلطنة بروناي، أمس الأحد، أن نجله الأمير عبد المتين، سيعقد قرانه على أنيشا عيسى كاليبيتش في يناير 2024، ليفتتح العروسان موسماً جديداً من مواسم الزفاف الملكي حول العالم.

زواج ابن سلطان بروناي

الأمير عبد المتين، الابن الأصغر للسلطان البالغ من العمر 32 عاماً من زوجته الثانية الحاجة مريم عبد العزيز، هو آخر أبناء الأسرة الذين سيتزوجون بعد أن تزوجت شقيقته الكبرى الأميرة فضيلة البلقية والأميرة عظيمة البلقية في يناير 2022 و2023 على التوالي.

زواج ابن سلطان بروناي

ويقام الزفاف الملكي لابن سلطان بروناي الأمير عبد المتين حسن البلقية على مدار عشرة أيام كاملة، ابتداءً من يوم 7 يناير المقبل وحتى السادس عشر من نفس الشهر.

ومن المقرر أن تتم مراسم الزواج في 11 يناير في مسجد السلطان عمر علي سيف الدين، وأهم ما يميز الاحتفال الذي يستمر لأكثر من أسبوع هو حفل الزفاف الملكي، الذي يليه مأدبة ملكية لافتة حيث من المتوقع أن يحضرها أبرز الشخصيات من جميع أنحاء العالم.

وستبدأ الاحتفالات التي تستمر أياماً متواصلة، بحفل عرض الزواج لاستلام الأمر الملكي، تليها عروض موسيقيي البلاط الملكي للإعلان رسمياً عن بدء احتفالات الزفاف الملكي، سيقام حفل الزفاف الملكي في أستانا نور الإيمان في 14 يناير وبعد ذلك، سيتجول الزوجان الملكيان في موكب حول عاصمة بروناي، بندر سري بكاوان، وستقام مأدبة في 15 يناير.
الإعلان عن أول حفل زفاف ملكي في 2024: الأمير يتزوج من حب طفولته

حب الطفولة

العروس تدعى أنيشا روزنا بنت آدم وهي حفيدة المستشار الخاص لسلطان بروناي بهلين عيسى إبراهيم كما شغل مناصب مهمة في السلطنة منها نائب العام ونائباً لرئيس الوزراء في الأعوام 1968 و1970، واستكملت أنيشا دراستها الجامعية في إنجلترا.

تربط الأمير عبد المتين  وخطيبته أنيشا علاقة حب وصداقة منذ الطفولة، دانيال شقيق أنيشا أيضاً هو أحد الأصدقاء المقربين المعدودين لابن السلطان حسن البلقية، ويظهرون معا في كثير من المناسبات منذ الصغر.

الإعلان عن أول حفل زفاف ملكي في 2024: الأمير يتزوج من حب طفولته

الأمير متين هو طيار مروحية مدرب ويعمل كرائد في سلاح الجو الملكي في بروناي،ويشارك بانتظام في مهام دبلوماسية إلى جانب والده السلطان حسن البلقية، الأمير أيضاً لاعب بولو مخضرم وقد فاز بميداليتين برونزيتين لبروناي في ألعاب SEA.

تمتلك أنيشا شركة سياحة كانت قد أنشأتها مع صديقتها المقربة بعد تخرجهما من الجامعة، كما تمتلك خط أزياء خاص بها فضلا عن هواياتها في الطبخ وتحضير الطعام.

الإعلان عن أول حفل زفاف ملكي في 2024: الأمير يتزوج من حب طفولته

وخطفت العروس الأنظار بجمالها الأخاذ، وتفاعل النشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعي مع صورها وأكد بعضهم أن ملامحها تحمل عرقا قد يكون أوروبيا أو عربيا لأنها تختلف عن ملامح بقية سكان بروناي التي تنتمي للملامح الآسيوية بعض الشيء.

القائمة المتوقعة للضيوف

يتساءل البعض منذ تم الإعلان عن موعد زفاف نجل سلطان بروناي، هل يحضر الزفاف عدد من الشخصيات الملكية البارزة مثل الملك عبد الله والملكة رانيا العبد الله وكيت ميدلتون أميرة ويلز أو زوجها الأمير ويليام مراسم الزفاف الملكية في بروناي؟ 

والحقيقة أنه لم يتم تأكيد ما إذا كان أمير وأميرة ويلز سيحضران حفل زفاف الأمير عبد المتين وأنيشا عيسى كاليبيتش، على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون هناك فرد واحدا على الأقل من العائلة المالكة البريطانية حاضراً في وقت  الاحتفالات.

كيت ميدلتون

من المتوقع جداً حضور الملك عبد الله أو الملكة رانيا أو حتى نائب عن جلالتهما حفل زفاف ابن سلطان بروناي، نظرا للعلاقات الطيبة التي تجمع الأردن بالسلطنة، فضلا عن حضور السلطان حسن البلقية زفاف الأمير الحسين الذي أقيم في يونيو الماضي بقصر زهران في الأردن.

عدد من ملوك وملكات الدول حول العالم متوقع حضورهم إلى زفاف الأمير عبد المتين يناير المقبل، حيث إن السلطان حسن البلقية تربطه الكثير من العلاقات الوطيدة والطيبة مع هؤلاء الرؤساء فضلا عن الشخصيات البارزة الأخرى والتي من المنتظر الإعلان عنها قريباً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار