7 نصائح موضة لصاحبات جسم المستطيل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 أكتوبر 2021
7 نصائح موضة لصاحبات جسم المستطيل

اختيار الملابس تبعاً لشكل القوام من الأشياء الضرورية للغاية لهذا نحرص دائماً على تقديم لكِ النصائح التي تساعدك في اختيار الملابس حسب القوام. وقد تحدثنا من قبل عن اختيار الأزياء لصاحبات جسم الكمثرى والتفاحة والمثلث المقلوب. ولأن المرأة صاحبة قوام المستطيل تتميز بأكتاف عريضة متساوية مع عرض الأرداف ولا تمتلك خصر محدد قررنا نساعدك في اختيار الملابس المناسب لكِ

لهذا جمعنا لكِ أبرز المعلومات المهمة التي يمكن أن تحتاجها للحصول على إطلالة رائعة تتناسب مع قوامك المستطيل بطريقة بسيطة. فقط كل ما عليك فعله هو متابعة القراءة وسنخبرك في السطور التالية ما هي القطع التي يمكنك اللجوء إليها وما يفضل تجنبه.

1- اختاري حمالة الصدر المناسبة

يجب الاهتمام جيداً باختيار حمالة الصدر المناسبة وبالتحديد بموديل البوش اب Push Up Bra. وذلك لأن صاحبات جسم المستطيل تمتلك قوام متوازي لهذا تحتاج إلى إضافة بعض المنحنيات ويمكنك تحقيق هذا بعدة طرق سواء من خلال اختيار موديلات ملابس بعينها أو من خلال اتباع بعض الحيل التي تجعل الجزء العلوي أكبر وبالتالي الحصول على مظهر رائع.

لهذا انتبهي دائماً باختيار حمالة الصدر Push Up Bra بالقياس المناسب لكِ لضمان الحصول على مظهر رائع ومتناسق عند اتباع هذه القاعدة واعتماد مختلف أنواع الملابس.

2- أضيفي بعض المنحنيات لقوامك

يمكنك إضافة بعض المنحنيات لقوامك وذلك بتجربة الملابس التي تتميز بكرانيش أو تموجات على القوام. وذلك لأنها سوف تعمل على إخفاء عدم وجود خصر محدد وتكسر حدة قوامك وبتالي تحصلين على جسم ذو منحنيات ناعم بطريقة سهلة وبسيطة للغاية.

يفضل اختيار الملابس ذات الكرانيش والتموجات على الجزء العلوي بالقوام سواء من خلال البلوزات أو على الصدر والخصر مع الفساتين الضيقة المحددة للقوام. فهذه الطريقة سوف تساعدك كثيراً في الحصول على إطلالة رائعة تخطف الأنظار.

3- استعيني بالألوان الزاهية بالجزء العلوي والسفلي

إن كنت ترغبين في الحصول على مظهر رائع ومتناسق يجب اللجوء إلى اختيار الملابس بألوان زاهية وذلك لأنها تعمل على منحك مظهر مثالي وملفت للأنظار. ولكن احرصي على اتباع هذه القاعدة باختيار أزياء علوية وسفلية بدرجات زاهية مع تجنب أن تكون الألوان الزاهية على الخصر ويفضل اختيار أحزمة الخصر السوداء التي تساهم في تنحيف الخصر مقارنة بشكل القوام.

4- تجنبي الملابس الفضفاضة 

أعلم أن أغلب الفتيات تعشق ارتداء الملابس الفضفاضة ولكن أود أن أخبرك أن هذه النوعية من الملابس يمكن أن تخفي قوامك وتظهره بشكل سيئ وذلك على عكس اختيار الملابس التي تضيف منحنيات للجسم. لهذا يفضل تجنب الملابس الفضفاضة التي يمكن أن تزيد من إمتلاء قوامك بشكل غير منتظم.

5- اختاري الملابس المطبوعة 

يمكن أن تساهم الملابس المطبوعة في عمل خدع بصرية للعين ليصبح القوام ممشوق وذو منحنيات رائعة. لهذا احرصي على اختيار مختلف أنواع الملابس المطبوعة بنقوش الزهور أو الكاروه الصغير الحجم. فهذه النقوش سوف تضمن لكِ الحصول على إطلالة رائعة ومظهر متناسق.

6- تحديد الخصر

تفتقر المرأة صاحبة جسم المستطيل إلى وجود خصر محدد ولكن يمكنك عمل بعض الخدع التي تظهر خصر بشكل أنحف وبالتالي يصبح محدد. ويمكنك تحقيق هذا باختيار الملابس الداكنة على منطقة الخصر أو بارتداء الكورسيه الذي يضيف بعض المنحنيات للقوام وبالتالي الحصول على مظهر رائع.

7- تجنبي البنطلونات مرتفعة الخصر

هناك بعض القطع يمكن أن تظهر عيوب القوام ويفضل تجنبها مثل البنطلون مرتفع الخصر الذي يقلل من منحنيات القوام بشكل كبير. ويفضل استبداله بالموديل منخفض الخصر لإضافة بعض المنحنيات بالقوام بطريقة بسيطة وسهلة للغاية مثلما تفعل دائماً المشاهير.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار