بين الغرابة والأناقة: إطلالات النجوم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الجمعة، 01 ديسمبر 2023
بين الغرابة والأناقة: إطلالات النجوم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

بين الغرابة والأناقة تألقت النجوم بإطلالات متنوعة على السجادة الحمراء في حفل افتتاح  مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2023، وفي هذا الألبوم سنعرض لك أبرز صور النجوم في مهرجان البحر الأحمر وكيف نجحوا في تنسيق إطلالاتهم.

من بين نجمات الوطن العربي كانت النجمة الإعلامية ريا أبي راشد، والتي خطفت الأنظار بأناقة لافتة اعتمدت فيها على اللون الأسود واللمسات الكلاسيكية. فاختارت فستاناً أسود بكسرات جانبية منحتها قوام مثالي، ونسقت ريا أبي راشد إطلالتها بعقد على شكل ثعبان وأسورة يد تناسبت مع تفاصيل إطلالتها كما اختارت الإعلامية الشهيرة لإطلالتها مكياج ميزه لون أحمر الشفاه القاتم.

صور النجمات في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

تألقت النجمات في مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثالثة بإطلالات تنوعت بين الأناقة والغرابة، فظهر دينا الشربيني بإطلالة أنيقة اعتمدت فيها على فستان يمزج بين الجلد والشيفون بدرجة من درجات اللون البني،  وزينت ملامحها بمكياج ناعم ناسب لون بشرتها ومنحها جاذبية خاصة، أما عن تنسيقات إطلالتها فاختارت مجموعة من الإكسسوارات التي زادت من جمال إطلالتها.

أما الفنانةياسمين صبري فاعتمدت على فستان أسود لامع، بكتف منسدل منحها لمسات انسيابية خاصة وكتف آخر من الشيفون ونسقته مع  تسريحة ذيل الحصان بفارق في منتصف شعرها، ولفتت النجمة المصرية الأنظار بإكسسواراتها الناعمة.

لم تستضف السجادة الحمراء النجمات العربيات فقط وإنما ظهرت هاندا أرتشيل، النجمة التركية، بفستان من الشيفون تزينه النقوش الذهبية ونسقته مع إكسسوارات بسيطة وتسريحة شعر ناسبت ملامحها.

وظهرت الفنانة أمينة خليل بفستان أسود  أما النجمة المصرية المقيمة في الكويت نور الغندور  بفستان منحها لمسات على طريقة الأميرات، ونسقته مع تسريحة شعر  مبلل بلمسات طبيعية وكذلك شيرين رضا التي تألقت بفستان أسود منفوش من أسفل.

أما عن الإطلالات الغريبة فكانت مريم أوزرلي من أبرز هذه الإطلالات والتي ظهرت بإطلالة اعتمدت فيها على غطاء رأس وفستان حمالات، كما تألقت نجمات أخريات بفساتين ساحرة.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي

يذكر أن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي2023 ممتدة في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر في جدة، بأيام مليئة بوجبة من البرامج السينمائية الدسمة منها برنامج سينما السعودية وهو البرنامج الذي تحاول من خلاله إدارة المهرجان لتسليط الضوء والاحتفاء بجميع الإنجازات التي حققتها صناعة الأفلام في المملكة العربية..

تتضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي مجموعة من الأفلام والبرامج التي تسلط الضوء على إنجازات المملكة العربية السعودية في السينما

من  بين أهم برامج مهرجان البحر الأحمر السينمائي، برنامج سينما السعودية، وهو البرنامج الذي يضم في فعالياته 6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج من صناع الأفلام المستقلين مختلف فئاتهم الموزعين والمنتجين والممولين ومبرمجي المهرجان بتنافس على عدة جوائز من بينها جائزة سوق البحر الأحمر لما بعد الإنتاج بقيمة 30 ألف دولار، فضلاً عن جائزة لجنة التحكيم وقيمتها 10 آلاف دولار.

فعاليا مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدورة الثالثة

 كليم أفتاب، مدير البرنامج السينمائي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، يتحدث باستفاضة عن التحديات التي واجهت القائمين على المهرجان ويقول: "أسعدنا العدد الكبير للأعمال المقدمة لمسابقة الأفلام القصيرة من صناع الأفلام عبر قارّتي آسيا وأفريقيا، ولا يسعني إخفاء التحدّي الذي واجهنا في تحديد وانتقاء 14 فيلما من بين مجموعة ضخمة من الأفلام، رأينا من خلالها أن أصحابها يرتقون إلى قمّة مخرجي الجيل القادم. ونتشوّق للترحيب بهم في جدة لعرض أعمالهم وضمّهم إلى مجتمع صناعة السينما العالمي عبر دورة هذا العام". 

أما الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، محمد التركي فيقول: "أن المواهب الشبابية على رأس أولويات إدارة المهرجان البرنامج  مكرّس لصنّاع الأفلام الحالمين الذي يطمحون لتشكيل مستقبل السينما السعودية".

وكشف مدير برنامج سينما السعودية الجديدة بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي تفاصيل أعمق بشأن برامج مهرجان البحر الأحمر السينمائي خاصة برنامج سينما السعودية قائلاً: "نسعى في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إلى تمثيل السينما السعودية وأن نشهد على تطورها وتألقها مع كل دورة من المهرجان، ومن هنا جاء برنامج سينما السعودية الجديدة الذي يتطلّع لعرض قصص متنوّعة وملهمة تتسم الإبداع والابتكار من جميع أنحاء المملكة لتشكيلة من المواهب السعوديّة الجديدة الصاعدة".
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار