أجمل الإطلالات التراثية على طريقة الفاشنيستا لليوم الوطني السعودي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 سبتمبر 2023
أجمل الإطلالات التراثية على طريقة الفاشنيستا لليوم الوطني السعودي

يوم واحد يفصلنا عن الاحتفال باليوم الوطني السعودي 93، المقرر الاحتفال به 23 سبتمبر، والذي يعد يوماً مميزاً للاحتفال كل عام بأزياء تراثية يغلب عليها اللونان الأبيض والأخضر.

وما بين عبارات التهنئة والملابس التراثية تتنوع طريقة احتفال المشاهير وفاشنيستا الخليج في إطلالات يطغى عليها الطابع التراثي كل عام، وإليكي أبرز إطلالات المشاهير بالأزياء التراثية لتلهمك لهذا اليوم.

فاشنيستا السعودية بإطلالات تراثية

تعتمد كثير من الفاشنيستات على إطلالات تراثية في الأعياد الوطنية في السعودية، وتتألق كل منهن على طريقتها في اختيار الألوان والإكسسوارات.

خلال السنوات الماضية ظهرت عارضة الأزياء السعودية العنود بدر، بإطلالة مميزة للغاية خلال الاحتفال باليوم الوطني السعودي، من خلال عباءة باللون الأسود مطرزة بالذهبي، وأكملت إطلالتها بإكسسوار الشعر باللون الذهبي.

وبنفس اللون ظهرت سوسن القاضي  بإطلالة تراثية سوداء ومزينة بتطريزات الأزرق والذهبي، وأضافت لمسة فاخرة لإطلالتها بالمجوهرات الذهبية، حيث اختارت تراث أهل الأحساء ليكون ملهماً لها في هذا اليوم، وعلقت قائلة: "اخترنا الأحساء لجمالها وجمال أرواح أهلها وطيبتهم، ولأنها كانت مدينة استراتيجية واقتصادية قديماً لغناها بالثروات والموارد الطبيعية، كانت الأحساء ذات نهج حضاري متميز وطابع فني فريد في شتى الميادين الحرفية والفنية الكثيرة، فقد كانت مركزًا إشعاعيًا حضاريًا ساهم في ازدهار المملكة".

خبيرة التجميل ومدونة الموضة يارا النملة، اختارت خلال احتفالها في السنوات الماضية اللون الأسود، حيث ظهرت وهي تقف بجانب الخيل العربي بإطلالة أنيقة مكونة من عباءة سوداء مطرزة برسومات فلكورية باللون الذهبي، وأكملت إطلالتها مع أقراط وعقد كبير من الذهب الأصفر.

إطلالات تراثية بألوان مبهجة

بعيداً عن اللون الأسود، لجأت العديد من مشاهير السعودية إلى الإطلالات التراثية الملونة التي تنوعت ما بين الأحمر والأخضر والأصفر، حيث تألقت الفاشينيستا لما العقيل بفستان بالطابع التراثي باللون الأخضر وبقصة واسعة، وزاد سحراً بالأحجار الكريمة المزين بها، مع الحزام حول الخصر.

وفي إطلالة أخرى لها، لجأت لما العقيل إلى اللون الأحمر المطرز بالكامل، والإكسسوارات التي غطت رأسها والمرصعة بالخرز والأحجار، واللؤلؤ الأبيض المتدلي.

أما المصممة والمدونة السعودية نورة آلشيخ، فقد اختارت الظهور بالبرقع كما كانت تشتهر النساء قديماً، وذلك خلال زيارتها لمدينة الطائف، لافتة إلى أن هذا الزي كان المميز للمرأة السعودية قديماً، وعلقت قائلة: "3 قرون من المجد والبطولات عمادها قيادة عظيمة وشعب جبار".

اللون الأصفر كان حاضراً بقوة في إطلالة تمارا القباني، خلال احتفالها بيوم التأسيس، حيث ظهرت بعباءة بدوية ورسومات تراثية مع غطاء رأس باللون الأصفر، وإكسسوار مميز للرأس من الفضية،، ومكياج عربي ثقيل يبرز العيون، ومع نفس اللوك تألقت بالبرقع الملون المطرز بأحجار الفضة.

واختارت الفاشينيستا نجود الرميحي بفستان تراثي يتسم بالفخامة، ويليق بالمرأة السعودية في اليوم الوطني السعودي.

الفنانة السعودية داليا مبارك، تألقت العام الماضي في اليوم الوطني بعباءة خضراء مطرزة بنقشات طولية بألوان متعددة من بينها اللون الزهري والأصفر والأبيض، والتي جاءت من وحي التراث السعودي، وأكملت إطلالتها بإكسسوارات على الرأس وطوق حول الرقبة، لتكون لوحة تراثية بإطلالتها.

وبنفس الطريقة شاركت الفنانة السعودية، ميلا الزهراني إطلالتها في يوم التأسيس السعودي الماضي باللباس التراثي الذي يمثل إحدى المناطق السعودية، وكذلك الفاشينيستا السعودية سارة الودعاني التي ظهرت بإطلالة تراثية سعودية فخمة باللون الأخضر المستوحى من لون العلم السعودي.

بينما ظهرت خبيرة التجميل السعودية أمل الأنصاري باللون الذهبي والبرقع المميز لإطلالات النساء قديماً، وذلك في يوم التأسيس الماضي، وعلقت عليها قائلة: "يحق لنا ان نفخر بتاريخنا وحضاراتنا بين الأمم."

اختلفت إطلالة عارضة الأزياء عبير سندر في ذكرى يوم التأسيس حيث ظهرت باللون الأبيض في إطلالة تراثية تميزت بتطريزات من الخيوط الذهبية

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار