أحدث ظهور للأمير هاري وميغان ماركل من جامايكا يعرضهما لانتقادات

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 يناير 2024
أحدث ظهور للأمير هاري وميغان ماركل من جامايكا يعرضهما لانتقادات

حرص الأمير هاري دوق ساسكس وزوجته ميغان ماركل، على السفر إلى جامايكا خصيصاً لحضور العرض الخاص لفيلم بوب مارلي: حب واحد Bob Marley: One Love، على مسرح الكاريبي 5 في العاصمة كينغستون، ولكن هذا الظهور وضعهما في أزمة جديدة مع القصر البريطاني والعائلة المالكة التي يحاول الثنائي إصلاح الأمور معها.

الأمير هاري مع رئيس وزراء جامايكا

تضمنت ليلة ميغان ماركل والأمير هاري في جامايكا مقابلة رئيس الوزراء أندرو هولنيس، حيث التقط هاري، 39 عاماً، وميغان، 42 عاماً، الصور على السجادة الحمراء لعرض فيلم بوب مارلي، بما في ذلك بعض الصور مع رئيس الوزراء الجامايكي الذي تحدث بشكل مباشر في وقت سابق عن نية بلاده الانفصال عن النظام الملكي البريطاني.

هاري وميغان مع رئيس وزراء جامايكا

والتقطت ميغان وهاري الصور مع رئيس الوزراء وزوجته جولييت عضو مجلس النواب ورئيسه، وأوليفيا جرانج وزيرة الثقافة والترفيه والرياضة وعضو البرلمان.

وعقّب هولنس، على مقطع فيديو قصير من العرض الأول لفيلم بوب مارلي، والذي أظهره هو وزوجته وهما يتصافحان مع الأمير هاري وميغان، بالإضافة إلى إلقاء نظرة خاطفة على المسرح، وقال: "إن مشاهدة العرض الأول لفيلم Bob Marley: One Love Movie هنا في جامايكا كان ملهماً حقاً، ولا يزال إرث بوب مارلي يتردد صداه بعمق في أمتنا".

الأمير هاري وميغان ماركل مع رئيس وزراء جامايكا

وخلال الحدث، تحدث كل من ميغان وهاري أيضاً مع زيغي، نجل بوب مارلي، والتقطا الصور مع بريان روبينز، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة باراماونت بيكتشرز ونيكلوديون، وزوجته تريسي جيمس.

الأمير هاري وميغان ماركل من أشد المعجبين بموسيقى بوب مارلي منذ فترة طويلة، وكانا سعداء للغاية بحضور العرض الأول للفيلم بعد تلقي دعوة من عائلة روبنز، التي تربطهم بها صداقة شخصية.

ورطة هاري وميغان في جامايكا

أثار الظهور المفاجئ للدوق والدوقة في العرض الخاص الدهشة بعد المخاوف الصحية الملكية المزدوجة في المملكة المتحدة، حيث تتعافى كيت ميدلتون، أخت زوجة هاري، في المستشفى بعد جراحة في البطن على بعد حوالي 5000 ميل في لندن، بينما كان الملك تشارلز يستعد لإجراء عملية ورم البروستاتا.

وكان أندرو هولنيس، الذي يمضي قدماً في خطط تحويل جامايكا إلى جمهورية مع استفتاء من المقرر إجراؤه في وقت لاحق من هذا العام، قد اعترف في وقت سابق بأن جامايكا تطلعت للانفصال التام عن بريطانيا بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وقد وقع دوق ودوقة ساسكس في مقارنة مع أمير وأميرة ويلز، فقد سبق وأجرى الأمير ويليام وكيت ميدلتون محادثات متوترة مع رئيس وزراء جامايكا أندرو هولنيس خلال زيارة إلى كينغستون في مارس 2022، بينما كان الأمير هاري وميغان ماركل يبتسمان معه في نفس المدينة قبل أيام قليلة على السجادة الحمراء.

ورطة هاري وميغان في جامايكا كيت وويليام مع رئيس وزراء جامايكا

جامايكا هي جزء من دول الكومنولث، وهي رابطة طوعية تضم 56 دولة مستقلة، كانت جميعها تقريباً في السابق تحت الحكم البريطاني، وهي واحدة من 15 دولة مستقلة، تُعرف باسم عوالم الكومنولث، والتي تعتبر تحت سيادة المملكة المتحدة.

وأثارت زيارة كيت وويليام السابقة استفزاز المواطنين في جامايكا، حيث خرج عدد كبير منهم تنديداً بالاستعمار البريطاني، وقال رئيس الوزراء وقتها إن بلاده حرة وليبرالية وفخورة بما أحرزته، وتتطلع للانفصال عن التاج البريطاني والحصول على الاستقلال الكامل.

في ذلك المساء، أعرب الأمير ويليام، 41 عاماً، عن "حزنه العميق" لأهوال تجارة الرقيق والدور الذي لعبته بريطانيا فيها خلال خطاب تاريخي في عشاء دبلوماسي استضافه الحاكم العام لجامايكا. إلا أنه لم يعقب على الدعوات المطالبة بإقالة الملكة من منصب رئيسة الدولة، بحسب ما أوردته رويترز.
خطاب الأمير ويليام في جامايكا

وجود هاري وميغان مع رئيس وزراء جامايكا عرضها لكثير من الانتقادات بسبب اختيار ظهورهما على السجادة الحمراء لعرض فيلم بوب مارلي: حب واحد، بينما يعاني أفراد العائلة المالكة من وعكات صحية مختلفة، فضلاً عن خطط أندرو هولنيس المعلنة للاستقلال.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار