أحمد ثروت يروي تفاصيل صادمة عن مرضه: 30 دقيقة تسببت في فقدانه الحركة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 13 أكتوبر 2023
أحمد ثروت يروي تفاصيل صادمة عن مرضه: 30 دقيقة تسببت في فقدانه الحركة

روى المخرج أحمد ثروت، نجل الفنان محمد ثروت، تفاصيل إصابته بمرض "ميلر فيشر" المناعي الذي تسبب في عدم قدرته على الحركة وتطورات ما حدث معه خلال 30 دقيقة فقط، إلا أنه أعلن شفاءه منه بعد رحلة علاج طويلة.

نجل محمد ثروت يروي تفاصيل صادمة لمرضه

وأوضح أحمد ثروت في لقاء له مع الإعلامية منى الشاذلي أن الأمر كله حدث في 30 دقيقة فقط، مشيراً إلى أن أول مرة شعر فيها بوعكته الصحية كان خلال العمل، قائلاً: "فجأة كحيت دم.. ثم شعرت بعدم توازن، ومابقتش قادر أمشي على الأرض".

وأضاف إلى أن المرة الثانية كان في السيارة مع خطيبته التي أصرت ذهابه إلى المستشفى هذه المرة، قائلاً: "كنت أقود السيارة وفجأة رجلي نملت وعيني قفلت، كنت سأذهب للراحة في المنزل لكن خطيبتي أصرت على ذهابي للمستشفى".

وأكد أنه لم يكن يفهم طبيعة ذلك المرض في البداية ولم يحصل على التشخيص الصحيح لكونه مرض نادر، واعتقد الأطباء في المستشفى أنه مصاب بجلطة حتى اكتشف في النهاية إصابته بمرض مناعي يطلق عليه "متلازمة ميلر فيشر"

وحول تطورات مرضه، لفت إلى أن التطورات حدثت بسرعة للغاية رغم أنه ذهب إلى المستشفى واعياً: "قبل مرضي بثلاثة أيام كنت أعمل ولم أعاني أي تعب من قبل أو أتناول أدوية، ودخلت المستشفى على رجلي، ولكن المرض أصابني بالكامل، وكان يرخي عصب العين بشكل كلي".

وأكد أن من خصائص هذا المرض سرعة الانتشار في الجسم والذي يمكن أن يؤدي لفقدان البصر ثم السكتة الدماغية، والتأثير على التنفس في المراحل المتقدمة منه.

أحمد ثروت يروي تفاصيل رحلة علاجه

وروى نجل محمد ثروت، تفاصيل رحلة علاجه الطويلة التي عانى فيها من حرب مع مرضه، بحسب وصفه قائلاُ: "كنت أخذ 60 حقنة في 5 أيام للتعامل مع مرضي، ، بمعدل 12 حقنة في اليوم كل منها طولها 30 سم، وجسمي كان في حرب وكان سخن لدرجة النار في عز الشتاء، وفقدت الحركة والاتزان مع الرؤية وكانت الرؤية في البداية مزدوجة وتطور الأمر بعد ذلك إلى سوداء تماما".

 وأكد أن تلك الرحلة تعرف فيها على نفسه وعلى قدرات من حوله خاصة أن البعض منه عانى خلالها، موضحاً أنه خلال تلك الفترة كان يسأل بعض أصدقائه من ذوي الاحتياجات الخاصة عن كيفية التعامل مع احتياجاتهم اليومية وتأمينها بأنفسهم.

وأشار إلى أنه كان يخجل في البداية من الظهور على الكرسي المتحرك واستخدامه خوفاً من أن ينظر له البعض نظرات الشفقة لذا قرر أن يحاول يومياً الوقوف لأكثر من مرة لكنها باءت جميعها بالفشل.

واعتبر أحمد ثروت أن المرض كان إشارة من الله للتقرب من عائلته خاصة أنه انشغل بالعمل طوال الخمس سنوات التي سبقت هذه الأزمة الصحية معلقاً: "تحولت إلى ماكينة عمل في الخمس سنوات الأخيرة بسبب طبيعة عملي كمخرج، التي تتطلب مني مجهودًا كبيرًا.. وأحيانًا كنت أظل 30 يوما خارج البيت".

وأضاف: "عند إصابتي بالمرض أدركت مدى تقصيري مع أهلي ونفسي بسبب الانهماك في العمل، لذلك ربما يكون الله قد وضع لي فرامل في حياتي حتى أعيد حساباتي".

خطيبة أحمد ثروت تروي لحظات صعبة مع مرضه

لم يمر أحمد ثروت باللحظات الصعبة بمفرده، فخطيبته شاركته الكثير من تلك التفاصيل، والتي بدأت بصدمتها بعد أن رأته بحالة صحية متدهورة بشكل مفاجئ دون أعراض يمكن أن تنذر بذلك.

وأوضحت لما الشواربي، أنها فقدت السيطرة على نفسها في إحدى المرات بعد أن انهارت صحته أمامها في السيارة ودخلت في نوبة بكاء هيستيرية وبدأت في الصراخ خلال طريقها لنقله إلى المستشفى.

وأكدت أنها لم تفقد الأمل في شفائه خاصة أنها رأت الكثير من الحالات تتعافى، موضحة أنها سمعت الأطباء وهما يتحدثون عن الحالة لذا علمت بتشخيص المرض قبل إخبارهم به بيومين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار