أسباب نزول الدم أثناء الحمل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 مايو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
أسباب نزول الدم أثناء الحمل

نزول الدم أثناء الحمل هو مشكلة شائعة جدًا تواجهها بعض السيدات الحوامل، حيث تعتبر نقط الدم البسيطة والقليلة علامة جيدة على وجود الحمل، بينما يعد اكتشاف كمية كبيرة من الدم علامة على وجود اضطراب شديد أثناء الحمل، يجب أن تكوني على دراية بالأسباب الكامنة وراء نزول الدم أثناء الحمل.

النَّزف المهبلي أثناء الحمل

يتم تفريغ الدم ذو اللون الوردي الفاتح أو البني في حالة البقع التي تشبه إلى حد بعيد نزيف الحيض في اليوم السادس أو السابع من تلك الدورة. إذا كان الدم باللون الأحمر الغامق، فيُطلق عليه النزيف، لا يحتاج التبقع إلى ضمادات نقع مثل احتياجات النزيف.

زرع البويضة داخل الرحم

في المرحلة الأولية من الحمل، يتم اكتشاف ما بين عشرين إلى ثلاثين بالمائة من السيدات، يمكن أن يحدث التبقع أثناء الحمل بسبب زرع الجنين في جدار الرحم، يمكن أن تظهر بقع الدم قبل أو حول فترة الحيض، يجب ألا تخلط بين الحالتين ولا تقلق أبدًا بشأن اكتشافه.

ممارسة الجنس

يمكن أن تظهر بقع الدم بعد ممارسة الجنس مع شريك حياتك. يمكن أن يبدأ اكتشاف أي نوع من الإجهاد من خفيف إلى ثقيل. أيضا في مدة الحمل يمكن أن تنمو سلائل عنق الرحم من الحجم الطبيعي وقد تؤدي إلى اكتشافها عند الحمل بسبب ضغوط الجماع. من الممكن جدًا والطبيعي أن يكون لديك بقع دم بعد الجماع أثناء الحمل.

مسحة عنق الرحم

ألم عنق الرحم هو نتيجة التدفق الهائل للدم الذي يمكن أن يظهر بسبب الفحص الداخلي لمنطقة الحوض. قد يؤدي الضغط الخفيف وقت الفحص أو أي نوع من الاصطدام في تلك المنطقة إلى اكتشاف.

الإصابة بالعدوى

الالتهابات المهبلية، الالتهابات الفطرية، الالتهابات البكتيرية المهبلية هي بعض الأسباب الخطيرة للبقع، الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي مثل الكلاميديا ​​والهربس وداء المشعرات هي السبب المحتمل جدًا لتهيج المهبل الذي يمكن أن يؤدي إلى ظهور بقع بنية أثناء الحمل. عليك أن تأخذ هذا السبب بعناية خاصة لاستئصال المشكلة.

نزيف المشيمة

يحدث هذا النوع من إفرازات الدم بسبب التغيير في المشيمة وكذلك في المشيمة. المشيمة عبارة عن غشاء رقيق صغير مثبت في الجنين، يحيط بمنطقة المشيمة. يمكن أن يتوقف الأمر من تلقاء نفسه، على الرغم من أن الأمر المثير للقلق هو اكتشافه بشكل طبيعي أثناء الحمل، الأمر الذي يحتاج إلى الإشراف النهائي من قبل الخبراء الطبيين.

اقتراب موعد الولادة

مع اقتراب موعد الولادة، قد تواجهين تمددًا في عنق الرحم. يمكن أن يمتصه الدم وقد يؤدي سدادة المخاط إلى إفراز كميات كبيرة من الدم. هذا هو السبب في أن هذا يسمى عرض دموي. يجب تحديد موعد مع طبيب أمراض النساء في حالة النزيف الشديد.

الحمل خارج الرحم

إنها حالة نادرة تحتاج إلى عناية خاصة من الطبيب المختص. عندما تستقر البويضة في قناة فالوب وهو الرحم الخارجي، يمكن أن يحدث الحمل خارج الرحم. قد تظهر عليك الأعراض مثل الغثيان أو الدوخة أو القيء أو الضعف. يمكن أن تكون الجراحة السابقة خارج الرحم أو جراحة فالوب أو أي التهاب في منطقة الحوض هي السبب وراء هذه المضاعفات.

الحمل العنقودي

يمكن للجنين المعيب أن يجعل حجم المشيمة متضخمًا كبيرًا مما قد يؤدي إلى الحمل العنقودي. ليس له تأثير خطير على الرغم من أنه نوع من الورم. ولكن إذا انتشر في جميع أنحاء الجسم خلال أسابيع الحمل ، فقد يظهر نزيف كبير. قد تنشأ أمراض الحمل بسبب هذه الحالة المهبلية غير الطبيعية.

حالات الإجهاض

إنها مسألة مثيرة للقلق أثناء فترة الحمل. الأشهر الـ 12 الأساسية هي الفترة التي يمكن أن يحدث فيها الإجهاض. الأعراض الشائعة للإجهاض هي آلام البطن في الجزء السفلي ، والتشنج ، وإفرازات الأنسجة المهبلية وما إلى ذلك. ربما تكون هذه إحدى الحالات المروعة التي لا تريد المرأة الحامل مواجهتها.

المشيمة المنزاحة

في المرحلة الأخيرة من الحمل، يكون لظهور النزيف السبب الأكثر شيوعًا وبسيطًا وهو المشيمة المنزاحة. تسبب المشيمة عمومًا إجهادًا في تمزق عنق الرحم الذي يسبب النزيف. الوقت في منتصف فترة الحمل عندما يستعد عنق الرحم للولادة القادمة.

انفصال المشيمة

خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة أو المرحلة الأخيرة من الحمل، يمكن أن يظهر هذا النوع من الانفصال الذي يمكن أن يسبب نزيفًا حادًا. الأعراض الطبيعية لهذا الاضطراب هي آلام أسفل وأعلى البطن وتشنجات، وألم في الرحم وما إلى ذلك. تنفصل المشيمة مبكرًا عن الرحم في مثل هذه الحالة وينتج عن ذلك جمع الدم في تلك المنطقة.

تمزق الرحم

يمكن أن يظهر هذا التمزق قبل وقت التسليم. إنه ليس انفصالًا طبيعيًا عن الرحم. يمكن أن يكون خطيرًا جدًا على الطفل القادم والسيدة الحامل. هذه الحاجة إلى العلاج من قبل الطبيب، ومع ذلك ترتبط العديد من عوامل الخطر الشديدة بهذا المصطلح الذي يحتاج إلى حل خلال المرحلة النهائية من الحمل.

تمزق الكيس الأمنيوسى للجنين

هذه واحدة من أندر حالات الحمل. يظهر في مريض واحد من بين خمسة آلاف حالة. وهو نتيجة معدل غير طبيعي للقلب. عندما يحدث ذلك ، يحدث إفراز دم بكميات كبيرة في مرحلة الحمل هذه. إنها الحالة التي تعبر فيها الأوعية الدموية للجنين طريق الولادة.

الولادة المبكرة

المخاض المبكر هو الفترة الزمنية للولادة من عشرين إلى سبعة وثلاثين أسبوعًا. يمكن أن يسبب ألمًا شديدًا في البطن عن طريق التقلصات والتقلصات. يمكن أن تظهر فجوة صغيرة في اليوم مع تاريخ التسليم القادم. تشققت السدادة المخاطية بشكل كبير مما قد يؤدي إلى حدوث نزيف حاد.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار