أعراض الدورة الشهرية قبل نزولها بأسبوع

  • تاريخ النشر: السبت، 19 مارس 2022
أعراض الدورة الشهرية قبل نزولها بأسبوع

بالنسبة للكثير من السيدات تبدأ أعراض الدورة الشهرية في ظهور متلازمة ما قبل الحيض، وهي حالة مرضية تصيب الكثير من السيدات حول العالم، وذلك من خلال ظهور بعض الأعراض الجسدية والنفسية، حيث تكون المرأة على وشك دخول الدورة الشهرية، كل هذا بسبب بعض العوامل الهرمونية والكيميائية التي تحدث داخل أجسامنا، في بعض الأحيان تؤثر أعراض متلازمة ما قبل الدورة الشهرية بشدة علينا لدرجة أنها قد تتداخل مع أدائنا الطبيعي، ولكن ما يدور بداخلنا حقًا هو ما يثير فضولنا جميعاً.

ماذا يحدث لجسمك قبل أسبوع من الدورة الشهرية

يمكن لأي امرأة أن تكتشف عن موعد دورتها الشهرية من خلال متلازمة ما قبل الحيض، فهي مجموعة من الأعراض الجسدية والعاطفية التي تعاني منها العديد من النساء عندما تنخفض مستويات الهرمونات لديهن (PMS). تؤثر متلازمة ما قبل الدورة الشهرية على نسبة كبيرة من النساء قبل وأثناء بدء الدورة الشهرية.

ما هي أعراض الدورة الشهرية

  • يمكن أن تسبب الدورة الشهرية انتفاخ في المعدة، والشعور الدائم بالتشنجات.
  • ألم أو تورم الثديين، وعدم الراحة في الظهر.
  • وظهور البثور أو حب الشباب.
  • والنوم أكثر أو أقل من المعتاد ويصاحبه الشعور بالصداع.
  • ومجموعة متنوعة من الأعراض الجسدية الأخرى مثل التهيج، القلق، الإرهاق، الرغبة الشديدة في تناول الطعام، صعوبات التركيز، مشاعر الكآبة أو اللامبالاة، نوبات البكاء، أو نوبات الغضب، كلها أمثلة على الأعراض العاطفية.

أسباب ظهور أعراض متلازمة ما قبل الحيض

تظهر أعراض المتلازمة ما قبل الحيض عادة قبل الدورة بخمسة أيام، حيث يتسبب الانخفاض في هرمونات الاستروجين والبروجسترون في ظهور أعراض الدورة الشهرية. قد تتسبب هذه الهرمونات في حدوث تقلصات مفرطة، وتقلبات مزاجية سيئة، وارتفاع تدفق الدم وما إلى ذلك. تسبب البروستاجلاندين، والمواد الشبيهة بالهرمونات في أجسامنا، تقلص عضلات الرحم مما يؤدي إلى الألم والالتهابات في منطقة البطن.

ومع ذلك تختفي هذه العلامات بعد أن تبدأ مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون في الارتفاع. على الرغم من ذلك عليك الانتظار لمدة 4 أيام بعد دورتك الشهرية لتشعر بنفسك مرة أخرى، وإنك بخير من جديد.

يجب على المرء أن يرى الطبيب إذا كان المتلازمة ما قبل الحيض تتداخل مع حياتهم اليومية، وإذا ظهرت الأعراض خارج الدورة الشهرية، أو إذا تغيرت أعراض الدورة الشهرية دون إشارة. من العلامات التي تدل على احتمالية حدوث الدورة الشهرية، هي ظهور بقع دم ، أو عدم الراحة ، أو تقلصات ، أو انتفاخ ، أو تورم أو التهاب الثديين ، وحب الشباب ، وتغيرات الحالة المزاجية.

في حين أن هذه الأعراض الفظيعة غالبًا ما تعتبر مؤشرًا على اقتراب الدورة الشهرية ، إلا أن المرء يحتاج إلى محاولة التخفيف منها.

علاجات طبيعية لمتلازمة ما قبل الحيض

تمارين اليوغا مثل Supt baddhakonasna ووضعية الحمام ولف الكتف توفر الراحة في أعراض ما قبل الدورة الشهرية.

تناولي الأطعمة الغنية بأوميغا 3 يقلل من أعراض ما قبل الدورة الشهرية مثل التورم وتشنجات العضلات.

تناولي الكربوهيدرات المعقدة مثل البطاطا الحلوة والحمص والموز والتفاح لتشعري بتحسن.

قللي من تناول الشاي والقهوة لأنهما معروفان بقدرتهما على زيادة مستويات الكورتيزول لديك.

اختاري شاي الأعشاب مثل الياسمين والبابونج والخزامى.

تمرني حتى لو كنت لا تشعر بالرغبة في ذلك. التمارين الرياضية تعزز مزاجك بشكل لا مثيل له.

إذا كنت تنامين 7 ساعات في اليوم، حاولي تجاوز وقت نومك إلى 9 ساعات عندما تكونين في دورتك الشهرية. يساعد النوم الأفضل على تخفيف أعراض المتلازمة السابقة للحيض.

عندما تمر هرموناتك بهذه المرحلة الشهرية المستمرة، يمكنك قضاء وقتًا حاسمًا في حب الذات، حاولي الإبطاء والتواصل مع التغييرات الجسدية التي تحدث لكِ، أو الانغماس في هواية، أو مشاهدة فيلمك المفضل لتشعري بأفضل ما لديك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار