أصالة تصعد المسرح حافية القدمين: أبرز لقطات حفل "روائع بليغ حمدي"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 10 نوفمبر 2023
أصالة تصعد المسرح حافية القدمين: أبرز لقطات حفل "روائع بليغ حمدى"

أُقيم مساء أمس حفل "روائع بليغ حمدي"، على خشبة مسرح أبوبكر سالم، ضمن فعاليات موسم الرياض خلال دورته الحالية، ضم الحفل مجموعة كبيرة من الفنانين الذين قاموا بغناء العديد من أعمال الملحن المصري الراحل بليغ حمدي.

نشرت الصفحة الرسمية للشركة المنظمة لفاعليات موسم الرياض على منصة التواصل الاجتماعي، إكس، تويتر سابقاً، مجموعة من الصور للموسيقار هاني مهنى والناقد طارق الشناوي والمطربة عزيزة جلال وأرفقتهم بتعليق يقول: "مقتطفات من وصول ضيوف ليلة روائع بليغ حمدي إلى مسرح أبوبكر سالم".

عزيزة جلال خلال حفل روائع بليغ حمدي

حرصت الفنانة المغربية عزيزة جلال، على حضور فعاليات حفل روائع بليغ حمدي، وأوضحت خلال تصريحات إعلامية على هامش الحفل أنها كانت محظوظة بالغناء من ألحان بليغ حمدي، مشيرة إلى أن أغنية "مستنياك" تعيش معها منذ سنوات: "لقد اعتزلت وابتعدت عن الفن وهي لم تعتزل وموجودة بين الجمهور". وأضافت: "أي شيء أدلي به بشأن بليغ حمدي أقل مما يستحقه، هو موسيقار عظيم وغنى له أكبر الفنانين".

شارك في حفل روائع بليغ حمدي، مجموعة مميزة من الفنانين، الذين كان منهم: التونسي صابر الرباعي، العراقي ماجد المهندس، المصرية أنغام، السورية أصالة نصري واللبنانية نانسي عجرم.

بدأ الحفل بكلمة مسجلة لرئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية المستشار تركي آل الشيخ، والذي أشاد فيها بفرقة المايسترو وليد فايد وبالليلة الخاصة للموسيقار الكبير الراحل بليغ حمدي، مؤكدا على أن مصر دائماً ولادة للنجوم.

أصالة تتصدر التريند

تصدرت النجمة السورية أصالة نصري التريند على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن صعدت إلى مسرح الحفل حافية القدمين، وهو الأمر الذي قامت به سابقاً أصالة خلال بعض الحفلات منها حفلات في المغرب والكويت.

كانت أصالة قد علقت سابقاً على ظهورها حافية القدمين خلال حفلها في الكويت، قائلة: "أتجرّد منّ كلّ ما هو مفروض بين أهل الكويت الغالين .. بالكويت غنّيت حافية لأعطي دون تفكير بما يؤلمني مرّات، مشيرة إلى الألم الذي يُسببه لها الكعب العالي، بحسّ الوقت عم يسابقني وطول ما أنا عمّ غنّي بدعي ربي يطول الوقت ويتركوني غنّي كلّ الليل لأحلى جمهور بيسمع وبيغنّي وبيستمتع استمتاع حقيقي".

نانسي عجرم تتألق بأغنية العيون السود

أشاد الجمهور ومتابعو الحفل بأداء الفنانة اللبنانية نانسي عجرم لأغنية العيون السود للمطربة وردة الجزائرية، ثم تبعتها بغناء "أنا بعشقك" لميادة الحناوي.

وأعربت نانسي عجرم عن سعادتها بالمشاركة في حفل "روائع بليغ حمدي"، قائلة: "بس نحكي عن الحب والإحساس يعني عن بليغ حمدي كنت أحلم وأحب وأتمنى أن أعيش في زمنه ولو ليلة،، الليلة من الرياض نعيش حلم ليلة بليغ حمدي وتحقق هذا الحلم طبعا بفضل جهود هيئة الترفيه وإشراف معالي المستشار تركي آل الشيخ".

يُذكر أن بليغ حمدي هو ملحن ومغن مصري، وهو أحد أبرز الموسيقيين المصريين والعرب، ولد بالعاصمة المصرية، القاهرة، في عام 1931. أتقن العزف على العود وهو في التاسعة من العمر، والتحق بشكل أكاديمي بمعهد فؤاد الأول للموسيقى، الذي يُعرف بمعهد الموسيقى العربية حالياً، غنى لبليغ حمدي كبار الفنانين، ومنهم: أم كلثوم، وعبد الحليم حافظ، وردة وشادية، وغيرهم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار