دلال عبدالعزيز في يوم وفاتها الـ 40: تعلمت من الموت وتنبأت برحيلها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 سبتمبر 2021
دلال عبدالعزيز في يوم وفاتها الـ 40: تعلمت من الموت وتنبأت برحيلها

في يوم وفاتها الـ 40، أعاد متصحفو مواقع التواصل الاجتماعي، التذكير بالفنان الراحلة دلال عبد العزيز، وتداولوا مقاطع فيديو تتنبأ فيها برحيلها، وماذا تعلمت من مرضها.

وحرصت النجمة دنيا سمير غانم، يوم الجمعة 17 سبتمبر/أيلول، على زيارة قبر والداتها الفنانة دلال عبد العزيز بعد يومين من الذكرى الأربعين على وفاتها. وكانت قد أحيت الفنانة دنيا سمير غانم الذكرى بالدعاء لها قائلة: "النهاردة اليوم الـ40 على فراقك يا أمى.. اللهم نور لها قبرها ووسع مدخلها وآنس وحشتها.. اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة لا حفرة من حفر النار".

دلال عبدالعزيز في يوم وفاتها الـ 40: تعلمت من الموت وتنبأت برحيلها

وأضافت فى دعائها لها: "اللهم اغفر لها وارحمها واعف عنها واكرم نزلها.. اللهم ابدلها دارا خيرا من دارها وأهلا خيرا من أهلها، وأدخلها الجنة بغير حساب برحمتك يا أرحم الراحمين.. لا إله إلا أنت يا حنان يا منان يا بديع السموات والأرض تغمدها برحمتك يا أرحم الراحمين.. اللهم اطعمها من الجنة واسقها من الجنة وأرها مكانها من الجنة وقل لها ادخلى من أى باب تشائين".

دلال عبدالعزيز في يوم وفاتها الـ 40: تعلمت من الموت وتنبأت برحيلها

وغيب الموت الفنانة دلال عبدالعزيز، يوم السبت 7 أغسطس/آب الماضي، بعد صراع مع تداعيات فيروس كورونا، عن عمر يناهز  61 عامًا بعد رحلة مع المرض استمرت أكثر من ١٠٠ يوم في المستشفى، ولم تكن تعلم بوفاة زوجها الفنان الراحل، سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا في 20 مايو/أيار الماضي، بعد صراع مع المرض وتفاقم الأزمات الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، عن عمر ناهز 84 عاما، نتيجة فشل كلوي تعرض له بعد إصابته بفيروس كورونا، ونقله للمستشفى.

بينما لا تزال الفنانتين دنيا وإيمي سمير غانم يطلبان دعاء الجمهور لوالديهما بالرحمة والمغفرة، وتنشر كل من دنيا وإيمي سمير غانم، عبر حساباتهما الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "انستغرام" أدعية وأذكار ورسائل مؤثرة لوالدتهما الفنانة دلال عبد العزيز، ووالدهما النجم الكوميدي الراحل سمير غانم.

دلال عبدالعزيز تتنبأ برحيلها قبل سنوات:

كانت الفنانة دلال عبد العزيز، قد قالت من خلال حوار قديم لها مع الإعلامية هالة سرحان، أن وقت إصابتها بالانزلاق الغضروفي اقتربت من الله أكثر".

كما أكدت أن تلك المحنة كشفت لها أصدقائها الحقيقيين قائلة: "عرفت من صوت ناس بيطمنوا عليا إنهم بيكلمونى لغرض الكلام فقط، علشان لما أقوم يبقوا كلمونى وعرفت الفرق".

وكشفت الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز خلال لقاء تلفزيوني سابق مع الإعلامية منى الشاذلي، عن سبب إطلاق زوجها الراحل سمير غانم عليها لقب "عزاء عبد العزيز".

وقالت  الفنانة دلال عبد العزيز: "كنت بطنش أروح  أي فرح، وكنت دائما أذهب لتقديم العزاء في كل شخص أعرفه، فأنا تعودت على ذلك فأطلق عليا زوجي سمير غانم لقب "عزاء عبد العزيز".

أضافت دلال عبد العزيز: "عندما كنت  أقرأ في الصحف أن أم قد فقدت ابنها أو ابنتها، ببقي عاوزة أروح أحضنها  وأواسيها  وأنا معرفهاش".

وتابعت دلال عبد العزيز: "لما كان بيموت حد لحد في العمارة كنا بنقفل التلفزيون، كنا بنقعد مدة كبيرة خايفين على شعورهم، بس كان الموت قليل، دلوقتي الموت بقى كتير أوي".

وأكدت دلال عبد العزيز: "كنت بعيط في عيد الأم وماما عايشة أكتر من دلوقتي لأنني كنت أحمل هم اليوم التي ستتوفى فيه، وكانت جدتي دائما تقول دعاء اللهم  اديني عمري على قد صحتي".

وأوضحت الفنانة دلال عبد العزيز "أمي كانت تقول حكمة إذا مات الأب مات البني آدم اللي الناس بتكرمك علشانه، وإذا ماتت الأم مات البني آدم اللي ربنا بيكرمك علشانه".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار