أليشيا كيز تتألق في حفلها في العلا بالسعودية

  • تاريخ النشر: السبت، 12 فبراير 2022
أليشيا كيز تتألق في حفلها في العلا بالسعودية

تألقت النجمة العالمية، أليشيا كيز، في حفلها الذي أقيم على مسرح المرايا في العلا بالمملكة العربية السعودية ضمن فعاليات مهرجان فنون العلا.

الحفل شهد حضور جماهيري كبير، كما شارك كذلك في إحيائه كل من عازف الكمان غسان رفه، والعازفة رويدا رفه.

أليشيا كيز تتألق في حفلها في العلا بالسعودية

أليشا كيز في العلا لأول مرة:

أليشيا كيز يعتبر حفلها في العلا هو الأول لها والذي كان ينتظره كذلك قطاع واسع من الجمهور في المملكة العربية السعودية بسبب ما تحظى به النجمة العالمية من شهرة كبيرة على مستوى العالم والخليج العربي.

وأقيم حفل النجمة أليشيا كيز تحت عنوان "ليلة واحدة فقط"، وهو الحفل الذي يأتي ضمن الجولة التي تقوم بها النجمة العالمية من أجل تسويق ألبومها الجديد، العلا سوف تستضيف كذلك مهرجان العلا للفنون المسرحية في الفترة من 13 وحتى 22 فبراير الجاري، كما سوف يقام المهرجان على طرق قرية الجديدة بالعلا بمشاركة الفنانين العالميين والمحليين.

أبهرت أليشا كيز، جمهورها بأغنيتها المميزة في العلا على مسرح قاعة مرايا لأول مرة تحت عنوان ليلة واحدة فقط، وجاء ذلك بحضور بالمئات استمتع بأغانيها على هذا المسرح الذي مزج سحر الطبيعة الخلابة مع موسيقى وصوت كيز الذي صدح بأغنيات تحاكي المرأة والإنسانية والوحدة بين المجتمعات.

أليشيا كيز تتألق في حفلها في العلا بالسعودية

وميز الحفل تفاعل أليشا كيز مع الحضور والتي عادت مجدداً إلى المسرح بعد إنهاء حفلتها مبدية سعادتها بالجمهور الذي ترك مقاعده واحتشد حول المسرح.

جمهور أليشيا كيز استقبلها بشكل حافل منذ اللحظة الأولى لصعودها على خشبة مسرح المرايا في العلا حيث احتشد الجمهور للاستماع للنجمة العالمية التي أبهرت الجميع بأدائها على خشبة المسرح.

كما جاء ظهورها وهي تغني ما بين جمهور الحفل ملفتا حيث حرص العديد منهم على التقاط الصور والفيديوهات لها، ولم تتوقف أليشيا كيز عند هذه بل قامت بالعزف على البيانو بشكل رائع في وقت أدت فيها إحدى أغنيتها، وسجلت النجمة الأمريكية لحظات فريدة بأدائها على المسرح الذي نال إعجاب الجمهور الكبير الذي حضر الحفل.

أليشيا كيز تتألق في حفلها في العلا بالسعودية

أليشيا كيز مع غسان ورويدا رفه على المسرح:

أليشيا كيز ظهر في حفلها كذلك كل من العازف غسان ورويدا رفه حيث قام الثنائي بتقديم بعض الفقرات الموسيقية قبل حفل النجمة الأمريكية، فتألقت رويدا رفه عازفة البيانو خلال فقرتها التي ألهبت حماس الجمهور، بينما قدم كذلك غسان رفه عازف الكمان مقاطع موسيقية مدهشة على مسرح المرايا.

رويدا رفه شاركت متابعيها عبر وسائل التواصل الاجتماعي صورة نشرتها عبر حسابها على "إنستغرام" مع النجمة العالمية أليشيا كيز أكدت من خلالها على سعادتها بمشاركتها في حفل غنائي معها، وأشارت أنها لم تكن تتخيل أن يحدث هذا اللقاء بينهما فقالت رويدا: "انا أحب أليشيا كيز ولم أكن أتخيل أبدًا أنني سألتقي بها وأشارك المسرح معها في العلا".

أليشيا كيز تتألق في حفلها في العلا بالسعودية

مهرجان العلا:

مع انتهاء مهرجان شتاء طنطورة يوم 12 فبراير المقبل وبداية مهرجان فنون العلا الأول، تستعد العلا لاستقبال أضخم فعالياتها خلال الموسم الحالي للحظات العلا.

ومع النجاحات السابقة لمهرجان شتاء طنطورة في نسختيه السابقتين، قدمت العلا موسم هذا العام تحت مظلة جديدة للفعاليات باسم لحظات العلا.

فقد قدمت أربعة مهرجانات مميزة، كان شتاء طنطورة أولها، حيث قدم مزيجاً مثيراً من الأنشطة الموسيقية والثقافية والفروسية، حيث يختتم فعالياته بإقامة النسخة الثانية والمثيرة من بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء 2022 في 11 و12 فبراير.

ويتزامن مع انتهاء شتاء طنطورة، بداية فعاليات مهرجان فنون العلا يوم 11 فبراير، مع الافتتاح العام لمعرض صحراء X العلا 2022 ومعرض الفن المعاصر "ما يبقى في الأعماق"، وانطلاق مهرجان العلا للفنون المسرحية يوم 13 فبراير.

وسيستضيف مهرجان العلا للفنون المسرحية الزوار والسكان المحليين في الفترة من 13 فبراير إلى 22 فبراير 2022، حيث سيقام المهرجان على طرق قرية الجديدة بالعلا مع مزيج من الفنانين العالميين والمحليين.

كما أن هناك أكثر من 15 تجربة طعام جديدة متاحة للزوار لتجديد طاقتهم والعودة لتجربة الأحداث الفنية الجديدة في العلا، من طعام المزرعة، إلى مطعم أنيق في الواحة إلى تناول طعام شهي على قمم الجبال مع إطلالات مذهلة على العلا.

بينما تشمل تجارب المغامرات الجديدة حبل الزيبلاين الجديد والهليكوبتر والانزلاق على الجبال وتجربة فيا فيراتا وهاموك الوادي.

أليشيا كيز تتألق في حفلها في العلا بالسعودية

بطولة ريتشارد ميل في العلا:

في موازاة ذلك، تقام بطولة ريتشارد ميل العلا لبولو الصحراء 2022، بتنظيم من الهيئة الملكية لمحافظة العلا والاتحاد السعودي للبولو.

وسيتمكن عشاق ومحبو لعبة البولو ومحبو الخيول بالاستمتاع بمشاهدة بطولة البولو المنظمة الوحيدة في العالم التي تقام في الصحراء، وستقام في الملعب المجهز خصيصاً لهذه البطولة المميزة.

كذلك، تستقبل العلا محبي الفن من جميع أنحاء العالم في معرض صحراء X العلا 2022 المتخصص بالفنون المحاكية للطبيعة والذي يقام بشكل دوري في العلا.

وسيعود معرض هذا العام تحت مسمى "سراب"، حيث يستوحي أفكاره من السراب والواحات المتأصلة في تاريخ الصحراء وثقافتها.

أليشيا كيز تتألق في حفلها في العلا بالسعودية

أما معرض "ما يبقى في الأعماق" لمقتنية الأعمال الفنية السعودية بسمة السليمان يجمع أعمالًا من العقدين الماضيين لبعض أهم الفنانين في المملكة العربية السعودية.

كما تستضيف العلا المعرض العالمي "كورتونا أون ذا موف" بمشاركة 19 مصوراً من المملكة ودول العالم، بدءاً من 9 فبراير وحتى 31 مارس 2022.

ويعرف معرض "كورتونا أون ذا موف" عالمياً بتركيزه على القصص البصرية المرتبطة بالبشر والاحتفال بالإبداع من خلال الصور.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار