أول تعليق من مي العيدان على إلغاء براءتها في سب وقذف أحمد بدير

  • تاريخ النشر: الجمعة، 18 فبراير 2022
أول تعليق من مي العيدان على إلغاء براءتها في سب وقذف أحمد بدير

قضت محكمة الجنح المستأنفة في الكويت، بإلغاء حكم البراءة الصادر بحق الإعلامية الكويتية مي العيدان، وذلك في الدعوى التي أقامها ضدها الفنان المصري أحمد بدير، والتي يتهمها فيها بالسب والقذف. كما قضت بتغريم الإعلامية الكويتية مي العيدان 500 دينار كويتي (1,653 دولار أمريكي).

وعلق الفنان أحمد بدير عبر حسابه في ”فيسبوك“ على القرار قائلا: ”شكرا للقضاء الكويتي الشامخ.. مش مهم قيمة الغرامة المهم تعظيم قيمة العدل“، مقدما شكره أيضا للمحامين العاملين على القضية.

كما نشرت سارة بدير، ابنة الفنان أحمد بدير منشورا، شكرت خلاله القضاء الكويتي، قائلة: ”الحمد لله كنت على تمام الثقة في عدالة ونزاهة القضاء الكويتي“.

وتابعت: ”شكرا للقضاء الكويتي الشامخ العادل النزيه، الذي دعم وأكد على رغبتنا في مواجهة ظاهرة التنمر وعدم الوقوف سلبا أمام تفشي هذه الظاهرة البغيضة في المجتمع“.

مي العيدان تعلق على الحكم وتهاجم أحمد بدير:

أوضحت الإعلامية الكويتية مي العيدان تفاصيل الحكم الجديد الصادر بحقها من محكمة الاستئناف في قضية السب والقذف المرفوعة ضدها من قبل الفنان المصري أحمد بدير، والمتمثل بتغريمها خمسمائة دينار كويتي أي ما يعادل 1,653 دولار أمريكي وإلغاء حكم البراءة السابق، الصادر بحقها في الدعوى القضائية.

مي العيدان علقت على الحكم من خلال برنامجها “كشف حساب” قائلة إن قيمة الغرامة ستدفع للدولة الكويتية وليست للفنان أحمد بدير كما أن الحكم قضى بعدم جواز الدعوى المدنية. وتابعت “القاضي اللي حكم رأى أن القضية لا تستحق تعويض لأنه قضى بعدم جواز الدعوى المدنية”.

ثم توجهت إلى أحمد بدير قائلة “ما حدا يفهمك معلومات خطأ حبيبي سالفة الملايين هذه عندكم في مصر تدفعون ملايين احنا بالكويت آخرها من 1000 لـ 5000 هذه أحكام الدولة”. وجاء توضيح مقدمة برنامج كشف حساب لتفاصيل الحكم الجديد بعد تداوله بطريقة مغلوطة ومنقوصة من قبل النجم المصري القدير وابنته سارة بدير، حيث أكدت أن الغرامة ستُدفع للدولة الكويتية مع عدم جواز الدعوى المدنية أي أن دعوى قضية السب والقذف لا تستحق التعويض.

وأضافت الناقدة والإعلامية الشهيرة في معرض ردها على تدوينة الفنان المصري حول تغريمها لصالحه بمبلغ مليون جينه والذي جاء ضمن إحدى فقرات برنامجها الحواري الناقد "كشف حساب": "لو القاضي شايف تستاهل الحكم كان عطاك الدعوى المدنية.. أنت القاضي ما شاف تستاهل تعويض وإلا عطاك الدعوى المدنية.. مليون جنيه إيه.. منين هذي الأرقام.. يقولوا لك من يضحك أخيراً يضحك كثيراً.. كلم محامينك خلي يوروك الحكم كامل.. والقضاء بينا.. ولما تنزل نزل الحكم كامل.. ولما ترفع الدعوى المدنية راح تنرفض وأنا نفسي طويل..".

أزمة مي العيدان وأحمد بدير:

وكانت بدأت أزمة مي العيدان مع الممثل المصري أحمد بدير والذي وصفته بالأقراع. حينها قرر الفنان أحمد بدير، أن يُقاضي الإعلامية الكويتية مي العيدان بسبب سخريتها وتنمرها عليه عبر  حسابها بمواقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام".

وصرّح محاميه أن الفنان أحمد بدير قد بدأ في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الإعلامية الكويتية مي العيدان، بسبب ما تعرض له من تنمر وسب وإساءات لفظية من خلال حسابها الرسمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأثارت تلك الكلمة غضب الفنان الشهير، لترد عليها ابنته سارة عبر Instagram: "طيب أنا صحيت من النوم النهارده لقيت مصر كلها بعتالى عن بوست أستاذة مي العيدان، أنا أسمع عن حضرتك طبعًا وأعرف إنك شخص مشاكس يعشق التنمر وخصوصا التنمر على الفنانين، بس حابة أوضح لك كام حاجة كده: أولا، أنا أبويا نجم كبير من نجوم الوطن العربي ومحدش هيسمحلك تتكلمي عليه نص كلمة.. وأعتقد إنك شوفتي ده كفاية في هجوم الوطن العربي كله عليكى اللي أنا نفسي اتفاجئت بيه وبشكر كل الناس اللي ردت غيبتنا".

وتابعت: "ثانيًا لو الفنانين بالنسبة لك حياتهم مستباحة، فأنا مش فنانة عشان تحطيني معاهم في جملة مفيدة، مع احترامي لكل الفنانين طبعا، أبويا اللي حضرتك بتغلطي فيه ده علمني أرفض التنمر بجميع أشكاله.. وحضرتك غلطتي فأنا أكيد مش هسكت".

وفي يوليو الماضي، حكم القضاء الكويتي ببراءة العيدان، ولكن بدير استأنف على الحكم.