رشوان توفيق يكشف ملاحظة دلال عبد العزيز على سورة من القرآن الكريم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 نوفمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021
رشوان توفيق يكشف ملاحظة دلال عبد العزيز على سورة من القرآن الكريم

تحدث الفنان القدير رشوان توفيق، عن الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز وزوجها الفنان سمير غانم، وعن كواليس المكالمات الأخيرة بينهما، وكيف شاهدها في رؤية بلباس أهل الجنة.

وأفصح رشوان توفيق للمرة الأولى في مقابلة مع ليالينا، عن تعليق دلال عبد العزيز على سورة معينة في القرآن الكريم، وكيف تأثرت به في المواظبة على تلاوة وِرد يومي من القرآن وزادت عليه.

ملاحظة دلال عبد العزيز على سورة الأنعام

أوضح رشوان توفيق أنه رأى دلال عبد العزيز في رؤيا أثناء النوم كان قد أفصح عنها سابقاً، عندما رآها ترتدي فستاناً من اللون الأخضر، ووقتها اتصل توفيق بالفنانة الراحلة رجاء الجداوي وأخبرها بالرؤيا وأكد أنه متفائل لها لأن اللبس الأخضر هو لباس أهل الجنة.

تابع رشوان توفيق أنه كان يتواصل مع دلال عبد العزيز خلال الفترة الأخيرة بشكل مستمر، وقال إنها سألته عن قراءة جزء يومي من القرآن الكريم، وبعدها بفترة اتصلت به مجدداً وأخبرته أنها أصبحت تقرأ جزئين يومياً.

أضاف رشوان توفيق أنه في نفس المكالمة، أبدت دلال عبد العزيز تعجبها على آيات سورة الأنعام، التي احتوت على لفظ الجلالة "الله" متواتراً دون فواصل قائلا: "شوفت سورة الأنعام، لفظ الجلالة مذكور ورا بعضه من غير ما يكون في أي فواصل فيها".

دلال عبد العزيز تضحك بسبب رشوان توفيق

أكمل رشوان توفيق أن بعد فترة مرضت دلال عبد العزيز، فتحدثت إليه ابنتها دنيا سمير غانم، طالبة منه الدعاء فأكد أنه كان يدعو لها ولزوجها الفنان الراحل، الذي وصفه بالطيبة والإحسان، حيث لم يسمعه يسيء لأي زميل طيلة حياتهما وتابع: "إنسان جميل أنا كنت بدعي لهم ربنا يرفع عنهم لكن إرادة الرحمن يعني".

تابع رشوان توفيق أنه تلقى مكالمة من الفنانة دنيا سمير غانم، أثناء تواجد والدتها في المستشفى وطلبت منه الدعاء لها، وكانت تفتح الميكروفون لدى المكالمة لتُسمع دلال عبد العزيز صوته لتعلق قائلة: "شوف ماما بتضحك عشان سامعة صوتك".

وفاة دلال عبدالعزيز

رحيل دلال عبدالعزيز جاء بعد 100 يوم من معاناتها مع فيروس كورونا والذي دخلت على إثره للمستشفى في 30 أبريل الماضي مع زوجها سمير غانم الذي توفي في 20 مايو الماضي.

وهذا بعد إصابتها بتليف في الرئة وصعوبة في التنفس، لتدهور بعد ذلك حالة الفنانة دلال حتى تظل على أجهزة التنفس الصناعي، ولا تستطيع التنفس بشكل طبيعي، وهذا ما منع أسرته من إبلاغها برحيل زوجها الفنان الراحل سمير غانم، لتلحق بيه الفنانة دلال وهي لا تعلم عن وفاته. 

ولم تعلم الفنانة دلال عبد العزيز، حتى لحظة وفاتها بوفاة زوجها الفنان الراحل، سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا عن عمر ناهز 84 عاما، نتيجة فشل كلوي تعرض له بعد إصابته بفيروس كورونا، ونقله للمستشفى

وكانت دلال عبد العزيز تسأل بشكل يومي عن زوجها الفنان سمير غانم، وكان رد ابنتيها دنيا وإيمي، عليها أن حالته الصحية غير مستقرة، ولا تختلف كثيرا عن حالتها، بالإضافة إلى أنه غير قادر على الحديث".

لمشاهدة فيديو تصريحات رشوان توفيق بالكامل من هنــــــــــا