الأميرة جليلة بنت علي تجذب الأنظار والجمهور يشبهها بجدتها الملكة علياء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 يوليو 2022
الأميرة جليلة بنت علي تجذب الأنظار والجمهور يشبهها بجدتها الملكة علياء

خطفت الأميرة جليلة بنت علي بن الحسين أنظار الجمهور الأردني على مواقع التواصل الاجتماعي في ظهورها الأخيرة في احتفالية قبل أيام.

وشاركت صفحات مهتمة بأخبار العائلة المالكة في الأردن مجموعة صور من الظهور الأخير للأميرة جليلة بنت علي مع شقيقها الأمير عبدالله بن علي.

وجاء ظهور الأميرة جليلة في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة المتخصص في التدريب والتطوير لمكافحة الإرهاب والحرب غير النظامية ومركزه في العاصمة الأردنية عمان.

الأميرة جليلة بنت علي تجذب الأنظار والجمهور يشبهها بجدتها الملكة علياء

وفي الصور المنشورة كانت تجلس الأميرة جليلة برفقة شقيقها علي، وكانت ترتدي سروالا عسكرياً وسترة علوية باللون الأسود وعليه الشعار الملكي الأردني.

معلومات عن الأميرة جليلة 

وحظيت إطلالة الأميرة جليلة على إعجاب عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، على موقع "فيسبوك" إذ أشار البعض إلى أن الأميرة جليلة ورثت جمالها من عمتها الأميرة هيا بنت الحسين وجدتها الملكة علياء.

الأميرة جليلة بنت علي تجذب الأنظار والجمهور يشبهها بجدتها الملكة علياء

تبلغ الأميرة جليلة 17 عامًا، إذ أنها ولدت في 16 سبتمبر 2005، وفي وقت سابق، كشف الأمير علي بن الحسين سبب اختيار اسم ابنته، وقال إنه تيمن باسم الأميرة جليلة بنت علي بن الحسين أصغر بنات الملك علي بن الحسين، كما ذكر أن شقيقته الأميرة هيا قد اختارت اسم جليلة للسبب ذاته، وما جعله مهتماً لاختيار هذا الاسم لابنته.

جدير بالذكر، أن الأميرة جليلة بنت علي بن الحسين (الكبرى) ولدت عام 1922، وتعد أصغر بنات الملك علي بن الحسين آخر ملوك المملكة الحجازية الهاشمية، وحفيدة الشريف الحسين بن علي مُؤسس المملكة الحجازية الهاشمية، قائدُ الثورة العربية الكبرى، وتوفيت 29 ديسمبر 1955.

الأمير علي بن الحسين

بدأ الأمير علي بن الحسين دراسته الابتدائية في الكلية العلمية الإسلامية في عمّان ثم استكمل دراسته في المملكة المتحدة حتى أنهى الدراسة في 1993 تخرج من مدرسة "ساليسبوري" في ولاية كونيتيكت بالولايات المتحدة. 

وعن دراسته الجامعية، التحق الأمير علي بن الحسين بأكاديمية “ساندهيرست” العسكرية الملكية، ثم تخرج ضابطا في ديسمبر من عام 1994 وحصل على وسام بروناي.

زواج الأمير علي

في 7 سبتمبر 2004، تزوج الأمير علي ريم الإبراهيمي الجزائرية ابنة الممثل الأسبق للأمم المتحدة في أفغانستان وسوريا الأخضر الإبراهيمي، وحظيت بلقب الأميرة ريم علي، وأنجبت من الأمير علي اثنين، الأولى الأميرة جليلة والثاني الأمير عبد الله.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار