إليسا تساند سيلين ديون بعد إصابتها بمرض نادر

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 ديسمبر 2022
إليسا تساند سيلين ديون بعد إصابتها بمرض نادر

عبرت الفنانة اللبنانية إليسا عن حزنها لإعلان الفنانة العالمية سيلين ديون إصابتها بمرض متلازمة الشخص المتيبس SPS مشيرة إلى أن ذلك أصابها بالحزن الشديد لمعاناة الأخيرة من تلك الأعراض النادرة.

إليسا تساند سيلين ديون في مرضها

وعلقت إليسا عبر تدوينة لها على حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي على الفيديو الذي أعلنت فيه سيلين ديون مرضها مشيرة إلى أنها تمتلك الكثير من الشجاعة للتصريح بإصابتها بالمرض.

وكتبت إليسا قائلة: "أنا حقاً حزينة، كل الشجاعة أتمناها لكِ أيتها الأسطورة، كل صلواتي وكل الدعم لكِ أيتها السيدة العظيمة في الموسيقى والثقافة، نعم أنا متفاجئة وحزينة بعد مشاهدة هذا الفيديو"

وكشفت الفنانة العالمية سيلين ديون عن إصابتها بمتلازمة الشخص المتصلب في فيديو نشرته للجمهور مشيرة إلى أن الأطباء شخصوا حالتها بهذا المرض النادر.

سيلين ديون تكشف تفاصيل مرضها

وشرحت سيلين ديون تأثيرات المرض السلبية عليها والأعراض التي تعاني منها قائلة: "خلال الفترة الماضية عانيت من مشاكل صحية وقد شُخصت إصابتي مؤخراً بـ اضطراب عصبي نادر يُطلق عليه اسم متلازمة الشخص المتيبس، وهو مرض مناعي يصيب واحداً من كل مليون شخص".

ولفتت إلى أن هذا المرض غير قابل للعلاج لأنه يؤثر على الجهاز العصبي في الجسم موضحة ان الشخص المصاب به يتعرض بمرور الوقت لمواقف مؤثرة عصيبة غير طبيعية من الممكن أن تسبب إعاقة في المشي أو الحركة ويمكنها أيضاً التأثر على الحبال الصوتية وقدرة الشخص على الحديث والغناء.

يشار إلى أن متلازمة الشخص المتيبس أو المتصلب، هي اضطراب عصبي نادر يصيب الجهاز العصبي المركزي وتحديداً الدماغ والحبل الشوكي، ويصنف في فئة أمراض المناعة الذاتية، وأعراض هذا المرض النادر، تشمل: تصلب العضلات وتشنجات شديدة تؤثر على ردود الفعل الطبيعية والقدرة على الحركة والتحكم في النطق، مما قد يؤدي إلى إصابات خطيرة.

ويمكن الكشف عنه من خلال فحوصات الدم وقياس الأجسام المضادة في الجسم حيث إن نسبة كبيرة من المصابين به لديهم مستويات عالية من الأجسام المضادة، وحتى الآن لا يوجد علاج شاف لهذا المرض فقط يمكن للأدوية ومسكنات الألم ومرخيات الأعصاب السيطرة على تقدم الأعراض وزيادتها.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار